دعم أردوغان للإرهاب لا يتوقف.. نيجيريا تضبط شحنة أسلحة قادمة من تركيا

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 06:32 م
دعم أردوغان للإرهاب لا يتوقف.. نيجيريا تضبط شحنة أسلحة قادمة من تركيا الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يتوقف دعم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، عن دعمه للإرهاب والمنظمات الإرهابية فى القارة الأفريقية، حيث أعلنت دائرة الجمارك النيجيرية ضبط حاوية قادمة من تركيا تحتوى على آلاف الأسلحة فى طريقها إلى جماعة بوكو حرام المتطرفة، والتى تسير على منهج تنظيم "داعش" الإرهابى.

وقالت إدارة الجمارك النيجيرية فى بيان، إن البنادق عثر عليها فى حاوية قادمة من تركيا وتابعة للعصابة ذاتها، مشيرًا إلى أن إجمالى البنادق المضبوطة أثناء دخولها إلى البلاد بطرق غير شرعية.

وأضاف البيان: "جرأة هؤلاء المجرمين على التفكير فى أنهم يمكنهم أن ينجحوا فى تهريب هذه الأسلحة الخطرة إلى البلاد تبقى مثيرة للقلق، والتعزية الوحيدة هى أن دائرة الجمارك النيجيرية الجديدة هي الآن أكثر استجابة وقادرة على مواجهة التحديات النابعة من هؤلاء المجرمين".

وكانت الجمارك النيجيرية اعترضت شحنة كبيرة من الأسلحة قادمة من تركيا أيضًا فى مرفأ مدينة لاجوس مايو المنصرم، بعد خمسة أشهر على ضبط شحنة مماثلة.

وكان المتحدث باسم الجمارك جوزف آتا قال آنذاك: "بفضل معلومات أجهزة الاستخبارات، قام عملاؤنا باعتراض شحنة أسلحة في مرفأ أبابا لاجوس، وعثروا على 440 بندقية، بالإضافة إلى قطع أسلحة نارية أخرى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة