وزير الصحة: قانون التجارب السريرية يعرض الأربعاء على مجلس الوزراء

الخميس، 21 سبتمبر 2017 02:40 م
وزير الصحة: قانون التجارب السريرية يعرض الأربعاء على مجلس الوزراء الدكتور أحمد عماد الدين راضى
كتبت: أمل علام وأميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، إن الوزارة بدأت فى يناير 2016  فى وضع قانون التجارب السريرية والإكلينيكية انتهى فى نوفمبر ثم تمت عليه تعديلات وعمل بعدها دكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى مع الوزارة عليه، وسوف يعرض على مجلس الوزراء يوم الأربعاء المقبل لمناقشته ثم يعرض على مجلس النواب وينتظر موافقة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
وأضاف وزير الصحة والسكان، خلال الملتقى الدولى للتجارب السريرية والأبحاث العلمية لمرضى القلب، الأمر الذى جعلنى أهتم هو ما حدث فى أزمة فيروس سي والتجارب على المريض من بعض الأطباء بشكل غير قانونى، مؤكدا التشريعات مهمة جدا لهذا العمل الطبى.
 
وأكد أنه فى انتظار مجلس النواب وموافقة السيد الرئيس بعد الفتاح السيسي، ثم سيتطرق للقانون الذى يحكمنا لأنه قديم من 1955 الخاص بالصيدلة فهو جيد ولكن يحتاج لتعديلات خاصة مادة 127 وهو ما سيتم العمل عليه فيما بعد.
 
وأوضح أن جراحيين القلب هذا هو العصر الجديد لهم وخاصة أن الرئيس أمر بتطور المنظومة الصحية وفتحت 9 مستشفيات في مايو، وبدءا من أكتوبر سيكون هناك 14 مستشفى جديدة وذلك بالإضافة لتطور القسطرة فيما يخص مجال القلب.
 
وأشار إلى أن مستشفى 15 مايو تم اضافة لها وحدة قلب متخصصة، مؤكدا أنه لا فرق بين أطباء وزارة الصحة وأساتذة الجامعة، لذلك سيكون دائما هناك بروتوكول بين وزارة الصحة والتعليم العالي فيما يخص المستشفيات والخدمة الطبية.
 
فيما رحب بالحضور والأطباء من مختلف الدول الأوروبية والعربية وكذلك السير مجدي يعقوب وزراء الصحة السابقين الحاضرين وهم الدكتور أشرف حاتم وفؤاد النووي، وكذلك رحب بالدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة