وزير الإسكان: عدم وجود شاطئ عام فى الساحل الشمالى سوء تخطيط منذ البداية

الخميس، 21 سبتمبر 2017 09:02 م
وزير الإسكان: عدم وجود شاطئ عام فى الساحل الشمالى سوء تخطيط منذ البداية د. مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، سر عدم وجود شواطئ عامة فى منطقة الساحل الشمالى اعتبارا من الإسكندرية حتى مطروح نتيجة لسوء تخطيط من البداية، حيث تم تخطيط هذه المنطقة فى البداية كقرى سياحية وكموبندات محاطة بأسوار، ومشروعات فاخرة، مما أدى إلى غياب الشواطئ العامة.

 

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الوزارة تسعى حاليا لتلاشى، ذلك فى مدينة العلمين الجديدة، حيث جارى إنشاء أكبر شاطئ عام فى المدينة الجديدة ليخدم منطقة الساحل الشمالى بأكمله.

وأوضح وزير الإسكان، أن مساحة مدينة العلمين تقترب من 50 ألف فدان، ولديها واجهة شاطئية مميزة جداً، أكثر من 14 كم، فى موقع متميز غير متكرر، وطول هذه الواجهة يعادل طول كورنيش الإسكندرية، موضحاً أن الرئيس عبدالفتاح السيسى شدد على أن يكون لدينا كورنيش مفتوح لكل المصريين.



 


 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr.zzz

يااااااااااااااا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ه أخيرا افتكرتم أن فيه ٩٠ مليون مصري و محتاجين شواطئ عامه

يا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ه أخيرا افتكرتم أن فيه ٩٠ مليون مصري و محتاجين شواطئ عامه و مكان لمعسكرات و غيره

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

لا لم يكن سوء تخطيط

بل كان جشع و فساد مع سبق الاصرار و التعمد.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اعداء الحق و العدل

ارجو حل مشكلة الاجار القديم اولا لان المستاجرين بيستهبلو الي الان

للاسف شقق ب 5 و 10 و 25 جنية و المستاجر بيدفع للزبال 100 جنية و الكلاب الضالة اللي بيكلمو في الاعلام ميعرفوش ان ليس كل الاجار القديم حصل خلو ولا علي دعم بناء لان في واحد سفي منتشر علي معظم القنوات بينشر السفاهة و الغوغائية ضد الملاك اسمه شريف ارجو محاسبة هذا السفي لان كلامه بينشر الضغينة بين الملاك و المستاجرين و تعطيل تعديل القانون الظالم اللي ضد الاسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد

اسكندراني

ما قيمه الساحل الشمالي . جميع هذه الفلل والشاليهات لا تسخذم سوي شهرين في السنه ، ولماذا لم تخطط لتكون اسكندريه الجديده ولها كورنيش . وتخطط تخطيط عالمي . ثانيا بالنسبه للضرايب لماذا لا توحه الضرايب المحصله من كل محافظه لخدمه المحافظه ذات نفسها . لان المنتج للضرايب يستفيد منها الصعيد البيخلف بجهل وبياكل التنميه .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الفضالى

ورأس سدر تعانى

وأيضاً رأس سدر تعانى من عدم وجود شاطئ عام مما يعرضنا لاستغلال أصحاب القرى وفرض رسوم باهظة للوصول إلى الشواطئ .. نرجو نظرة من سيادة المحافظ ومن سيادة الوزير .

عدد الردود 0

بواسطة:

لواء/ محمد جنيدى الاسكندرية

غياب المصالح والبزنس

ردا على ما صرح به السيد/ وزير الاسكان مش عشان مفيش تخطيط لكن علشان مفيش اى مصلحة حتيجى من تخصيص شواطىء بالساحل للغلابة دول يروحوا الترع والمصارف

عدد الردود 0

بواسطة:

عضو بجمعية 6 اكتوبر

عايز اعرف

عايز اعرف لماذا تم تحويل شاطىء النخيل بالعجمى الى شاطىء عام من اسبوعين فقط بعد 30 سنه وهل تم استغلال فساد الجمعية وشكاوى الاعضاء لاتخاذ هذا القرار

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الغلط ممكن يتصلح.

الغلط ممكن يتصلح. وللا لازم الريس يامركم بذلك يعني؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Zaka

متأخر

أمريكا مفهاش شواطئ مغلقة لقرى اوغيره القرار الصح فتح جميع القرى السياحية وجعل شاطئ البحر من عام.او غلق القرى على نفسها دون الشاطئ.او بلاش تصريحات.

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

محافظة الاسكندرية اس الفساد !

باعوا كل الشواطىء بالاسكندرية شبرا شبرا ، وبتراب الفلوس ، وأكبر مثل على ذلك شاطىء الشاطبي المحاط باسوار ولا يستفيد منه أحد ، مش عارف ملة أمه ايه هذا المستثمر الذى استولى على شاطىء الشاطبي يمين ويسار كازينو الشاطبي وأقام جراج خرسانى على يسار الكازينو لتجرش العربات ، وعلى يمين الكازينو شاطىء محرم على الناس ولا ينتفع به أحد حتى مرتادي الكازينو لا يستعملوه، قمة الهبل والاستخفاف من محافظة الاسكندرية بعقول الناس !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة