"ناصر" بين تشدق المحبين وانتقاد المختلفين.. تراشق بين نجيب ساويرس ونجل جمال عبد الناصر بسبب سياسات الزعيم.. رجل الأعمال: حب يوزع الرزق بدل ربنا.. وعبد الحكيم: اللى مش بيحبه يشوف بلد تانى.. وساويرس: مش هسيب بلدى

الخميس، 21 سبتمبر 2017 09:31 ص
"ناصر" بين تشدق المحبين وانتقاد المختلفين.. تراشق بين نجيب ساويرس ونجل جمال عبد الناصر بسبب سياسات الزعيم.. رجل الأعمال: حب يوزع الرزق بدل ربنا.. وعبد الحكيم: اللى مش بيحبه يشوف بلد تانى.. وساويرس: مش هسيب بلدى جمال عبد الناصر و نجيب ساويرس و عبد الحكيم عبد الناصر
كتب محمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ماذا ينال الزعيم الراحل جمال عبد الناصر من التراشق بين ساويرس وأبناء جمال عبد الناصر؟ هل سيحاسب بعدما حوسب؟ هل فترة حكمه لا تقبل الاختلاف فى الرأى؟ فليس فى الحياة السياسية اتجاه واحد يجب على الجميع اتباعه، كل يؤخذ منه ويرد فى السياسة.

 

لا يزال يوجد فى وقتنا هذا بعد وفاة عبد الناصر بـ47 عاما، اختلاف حول فترة حكمه ، فهناك من يراها بلا سلبيات ومن يرونها بلا إيجابيات، إلا أن هناك أيضا من يرى الاثنين معا، فكل له ما له وعليه ما عليه حتى فى السياسة.

جمال عبد الناصر (1)

جمال عبد الناصر

فى مقابلة تليفزيونية له منذ يومين، قال رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، إن الدولة المصرية لم تتمكن من صناعة نهضة حقيقية منذ الخمسينيات بسبب بعض الشعارات والأفكار وإرث 1952 الذى أكد أنه لا بد أن يُكسر، مضيفًا: "عبد الناصر حب يوزع الرزق بدل ربنا".

جمال عبد الناصر (2)

نجيب ساويرس

وأشار "ساويرس"، خلال حواره ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب على فضائية "On E"، إلى أن بعض الصحفيين ما زالت ميولهم حتى الآن يسارية، إذ يتناولون أمور الناس المالية ويطالبونهم بمراعاة مشاعر الآخرين ويرددون شعارات الخمسينيات، قائلا: "هو بيصرف من فلوسك؟!.. هو حر حتى لو عاوز يرميها من الشباك.. عبد الناصر حب يوزع الأرزاق بدل ربنا".

 

جاء رأى ساويرس متزامنا مع الجدل الذى أثير حول رأى عمرو موسى الأمين العام السابق للجامعة العربية، الذى أورده فى مذكراته عن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

إلا أن رد عبد الحكيم عبد الناصر نجل الزعيم الراحل خلال مداخلة هاتفية مع أحد البرامج التليفزيونية لم يكن منطقيا، خاصة أن من ينتقدون يعبرون عن رأيهم الذى يعد التعبير عنه حق أصيل، حيث قال: "اللى مبيحبش جمال عبد الناصر يشوف بلد غير البلد دى يعيش فيها"، وأنه لن نجد أحد انتقد نفسه مثلما فعل جمال عبد الناصر.

 

وأشار عبد الحكيم عبد الناصر إلى التصريحات الصادرة عن جهاز المخابرات الأمريكية، حول أن مشكلتها الرئيسية مع جمال عبد الناصر أنه بلا رذيلة ، ووجه نجل عبد الناصر الشكر إلى الشعب المصرى للتصدى لكل من هاجم والده.

جمال عبد الناصر (3)

عبد الحكيم عبد الناصر 

ورد نجيب ساويرس على عبد الحكيم عبد الناصر، نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، قائلا: "عمرى ما هسيب بلدى".

 

وكتب ساويرس، عبر حسابه على تويتر: "واحد بيقول، اللى مبيحبش جمال عبد الناصر يشوف بلد غير البلد دى يعيش فيها"، وأنا برد عليه أقوله، مصر أكبر من عبد الناصر وعمرى ما هسيب بلدى".

 

أفعال الأشخاص وتصرفاتهم خاصة إذا ما ارتضوا أن يدخلوا مجال السياسة تخضع لوجهات النظر المختلفة، لذا بعدما مات عبد الناصر بـ 47 عاما لن يضره رأى مخالف ولن ينفعه رأى مؤيد لسياساته، فكل يؤخذ منه ويرد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله سعيد

كل واحد هيعمل فيها صاحب البلد

ياعم خالد الاغلبية اللى عاشرت الزعيم الخالد كانت مختلفة معاه وده طبيعى بس ده مش معناه ان كل من يختلف معاه يشوف له بلد تانى هى مش بلد اى زعيم سابق مهما كانت شعبيته دى بلد كل المصريين واحنا مصريين لا ناصريين ولا ساداتيين ولا مباركيين ولا اخوان كلنا مصريين ودى بلدنا كلنا

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله سعيد

بالراحة علينا ياعبد الحكيم

انا مش فاهم الخناقات على عبد الناصر اللى مات وشبع موت من خمسين سنة واصبح فى طى النسيان بعد ماترك البلد مابين هزيمتين مريرتين فى 56و67ناهيك عن حرب اليمن الفاشلة التى استنزفت وانهكت الاقتصاد القومى بخروج احتياطى الذهب الى قبائل اليمن وكان البلد عزبة يتصرف فيها كيفما شاء اضف الى ذلك كله التاميمات التى ارهقت ميزانية الدولة واودت بانهيار الجنيه المصرى امام العملات الدولية بعد ان كان الجنيه بيشترى ىاكثر من دولار اظن ياسيد عبد الحكيم ان المفروض انك انت اللى تسيب البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

لا يحق لك ولكن يحق لك

شوف بقى يا باشمهندس عبد الحكيم انا واحد من الناس احب جمال عبد الناصر و لكن من غير المنتقى ان الذين لا يحبون جمال عبد الناصر يشوفوا لهم بلد آخرلاننا كلنا مصريون ومصر طبعا لكل المصريين ولا يجوز ولا يصح ولا يحق لك ان تطلب من الذين لا يحبون عبد الناصر ان يشوفولهم بلد تانى لا يحق لك , لا يحق لك , لا يحق لــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــك!!!!!!!!!!!!!!!! يحق لك فقط ان تدافع عن والدك و كفى .

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

اللى يملك هو الشعب

لا البلد بتاعة عبد الناصر ولا ابن عبد الناصر البلد ملك الشعب المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى يعشق تراب بلده

انا من معاصرى عصر الملك و عبد الناصر وكل من جاء بعده

نهايه الملك كانت واضحه الا للاعمى نتيجه سوء اداره البلاد وتخريب الاخوان والانجليز - عبد الناصر بدأ جيدا ولكن ولن انسى كيف مرمغ راسنا فى الوحل فى حرب اليمن وفى سنه 67 بعد الهزيمه البشعه لجيش لم يحارب نتيجه خطأ حسابى وخطأ فى تقدير الاخر ! السادات رجع لنا الكرامه من اوسع الابواب ! مبارك زغط الاخوان فبلعوه ! السيسى انقذ مصر واعادها للطريق الصحيح وبدأ البناء الجاد ! ده بأختصار شهادتى على التاريخ !

عدد الردود 0

بواسطة:

Hoda

عبد الناصر الخراب

عبد الناصر سبب كل الخراب الذي حدث بمصر..وكفايه حرب اليمن والشباب الذين قالوا هناك بسبب شخص مريض بداء جنون العظمه وهو المدعو جمال عبد الناصر وتفريطه في السودان التي كانت جزء من مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم شوقي

لقد إنتهى عصر أنصاف الآلهة وعبادة البسطاء للزعماء كرد للجميل يا عُبد

فما قام به والدك رحمه الله لا يمكن أن يتفق عليه المصريون أبد الدهر لأن هناك من ظلم كما أن هناك من تغيرت حياتهم للأفضل بهذا الظلم فلا يمكن أن يستوي رأي الاثنين فهذا ليس إنصافا .. لطفا يا أستاذ عبد الحكيم

عدد الردود 0

بواسطة:

Attia Shahin

حب الشعب لعبد الناصر فاق التصور يوم وفاته ولايحتاج لشهادتكم

حب الشعب لعبد الناصر فاق التصور يوم وفاته ولايحتاج لشهادتكم واللى كان ضده هم الإقطاعيين والإخوان المسلمين وظهر أخيرا أيضا الإنتهازيين الذين كانوا يحلمون بنهب أموال الشعب ولم يستطيعوا فى زمن عبد الناصر ونجحوا فيمابعد فى زمن السادات ومبارك .

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

هى بلد ابوكم منك له

هو كل واحد يطلع يقول اللى مش عاجبه يمشى؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح الدين دويدار

ياريت انت اللي تريحنا وتختفي عشان ننسى

أبوك يامحترم هو اللي افقر مصر هو سبب خراب مصر والامه العربيه كلها .. كان عامل فيه سبع رجاله في بعض رغم إن كل مكان راح فيه اتبهدل وخرب الدنيا ويكفي انه ساب مصر مديونه ومهزومه ومحتله .. ولسه لك عين تتكلم .. خلي عندك شوية دم واختفي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة