مقتل وإصابة 9 أشخاص من الحشد العشائرى فى تفجير بمحافظة ديالى العراقية

الخميس، 21 سبتمبر 2017 03:56 م
مقتل وإصابة 9 أشخاص من الحشد العشائرى فى تفجير بمحافظة ديالى العراقية القوات العراقية ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت قناة (السومرية) الإخبارية العراقية اليوم الخميس، بمقتل وإصابة 9 أشخاص من مقاتلى الحشد العشائرى فى انفجار دار ضيافة تابع لهم (مضيف) فى قرية "البو بكر" شمال محافظة ديالى.

ونقلت القناة عن مصدر محلى عراقى- لم تسمه- القول إن "دار ضيافة واستقبال تابعا لقوات الحشد العشائرى فى قرية (البو بكر) شمال غرب ناحية العظيم، انفجر بالكامل أثناء إجراء بعض الاستعدادات لاستقبال اللجنة المشرفة على إعادة الأسر النازحة، أدى إلى انهيار السقف فوق مقاتلين للحشد العشائرى أثناء دخولهم إلى المضيف؛ وأسفر عن مقتل اثنين من مقاتلى الحشد العشائرى وإصابة 7 آخرين".

جدير بالذكر أن قرية (البو بكر) التى تقع شمال غرب ناحية (العظيم) حررتها القوات الأمنية منذ أشهر من قبضة تنظيم داعش الإرهابى. 

من جهة أخرى أفاد مصدر أمنى عراقى، اليوم الخميس، بأن جهاز مكافحة الإرهاب أحبط تسللاً لعناصر من تنظيم داعش ودمر 3 عجلات لهم، فى طريق بغداد- الموصل .

وقال المصدر- فى تصريح نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن جهاز مكافحة الإرهاب تمكن من احباط تسلل لعناصر داعش للسيطرة على مفرق الزوية وقطع الطريق العام ببغداد، مضيفا أن مكافحة الإرهاب تمكن من إبادة القوة المتسللة بالكامل، وتدمير 3 عجلات للتنظيم .

وفى سياق متصل، تمكنت قوات اللواء السادس فى الحشد الشعبى من قتل "امير داعشي" اثناء محاولته التسلل إلى القطعات المنتشرة فى قاطع عمليات مدينة الصينية بمحافظة صلاح الدين.

وتواصل القوات الامنية عملياتها العسكرية لتحرير جميع مناطق البلاد من داعش، حيث كبدت داعش خسائر كبيرة خلال العمليات الجارية فى الحويجة والانبار، بعد تحرير عدة مناطق هناك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة