لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية تكشف تعرضها للقرصنة

الخميس، 21 سبتمبر 2017 03:40 م
لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية تكشف تعرضها للقرصنة تحذيرات من أنشطة قرصنة تستهدف المؤسسات المالية الأمريكية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، الأمريكية، أن لجنة الأوراق المالية والبورصة كشفت عن تعرضها للقرصنة حيث اخترق قراصنة نظامها الإلكترونى، العام الماضى، وربما يكونوا قد حصلوا على معلومات أو أجروا معاملات غير قانونية.

 

وأوضحت الصحيفة عبر موقعها الإلكترونى، اليوم، الخميس، أن جاى كليتون، رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصة، التى تمثل أعلى منظم للأسواق فى الولايات المتحدة، كشف عن الاختراق فى بيان مطول غير معتاد مساء أمس الأربعاء، بينما لم يقدم الكثير من التفاصيل بشأن الأمر، بما فى ذلك مدى احتمال إجراء أى تداولات غير قانونية.

 

وقالت اللجنة إنها تجرى تحقيق فى مصدر عملية القرصنة، التى استغلت ثغرة فى النظام الإلكترونى للهيئة، الذى يضم قاعدة بيانات شاملة لآلاف الشركات العامة، وغيرها من الشركات المالية التى تنظم لجنة الأوراق المالية والبورصة عملها.

 

ويأتى إعلان اللجنة عن تعرضها للقرصنة فى أعقاب عملية اختراق كبيرة استهدفت شركة إكويفاكس، التى تقدم خدمات بطاقات الائتمان، وهو الاختراق الذى طال البيانات الشخصية لنحو 143 مليون من عملاءها داخل الولايات المتحدة، وتتزايد التحذيرات من قبل الهيئات المالية الأمريكية، بأن بياناتهم تمثل هدفا مغريا للقراصنة الإلكترونيين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة