الصين تؤكد: مناوراتنا العسكرية مع القوات الجوية الباكستانية روتينية

الخميس، 21 سبتمبر 2017 07:29 م
الصين تؤكد: مناوراتنا العسكرية مع القوات الجوية الباكستانية روتينية الجيش الصينى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استنكرت الصين المخاوف بشأن مناوراتها الجارية حاليا مع القوات الجوية الباكستانية، مؤكدة إنها مجرد تدريبات روتينية.

وأعرب شين جينك، المتحدث باسم القوات الجوية التابعة لجيش التحرير الشعبى الصيني، فى تصريح رسمى اليوم الخميس، عن استغرابه من الضجة التى أثارتها بعض الدول بشأن تلك المناورات ونصحهم بالاعتياد على تكرارها.

وقال إن القيام بمثل تلك المناورات هو أمر عادى بالنسبة للممارسات الدولية حيث تسعى الدول دائما إلى تدريب قواتها العسكرية على الأعمال القتالية لتحسين قدراتها على حماية أمنها ومصالحها الوطنية.

كانت المناورات الجوية المشتركة بين الصين وباكستان انطلقت فى السابع من شهر سبتمبر الجارى تحت اسم "شاهين -6" وتم وصفها بأنها جزء من برامج التبادلات العسكرية بين القوات الجوية لكلا البلدين.

وقال شين فى بيان رسمى وقتها إن الصين أرسلت مقاتلات من طراز جيه - 11 وقاذفات قنابل من طراز جيه اتش - 7 وطائرات من طراز كيه جيه - 200 اواكس وصواريخ أرض جو ورادارات إلى منطقة المناورات بالأراضى الصينية، والتى تشارك فيها قوات برية وسلاح الصواريخ قوات الطيران البحري.

وأرسلت باكستان طائرات مقاتلة من طراز جيه اف-17 ثاندر وطائرات انذار مبكر للانضمام إلى المناورات التى ستستمر حتى 27 سبتمبر.

وأشار المتحدث فى بيانه إلى أن بناء قوات جوية ترتقى إلى أعلى المستويات الدولية يجب أن يتم من خلال التعلم من خبرات الجيوش بدول العالم المختلفة وتحسين قدرات القوات لتتمكن من إنجاز مهام متعددة، متعهدا بأن تزيد القوات الجوية الصينية من التبادلات الدولية وتعزز من فاعليتها القتالية.

وبحسب وكالة أنباء شينخوا الصينية الرسمية كان أول تدريب جوى مشترك أجرى بين البلدين فى باكستان فى عام 2011.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة