خالد صلاح

تميم ينتقم لفشله بالأمم المتحدة.. المعارضة القطرية: "الحمدين" جمد حسابات عبدالله آل ثان وسلطان بن سحيم ومنع الآذان بأحد المساجد.. القحطانى: الأمير يبكى كالنساء.. معارض: قدمنا تقرير عن انتهاكاته للفيدرالية

الخميس، 21 سبتمبر 2017 06:20 ص
تميم ينتقم لفشله بالأمم المتحدة.. المعارضة القطرية: "الحمدين" جمد حسابات عبدالله آل ثان وسلطان بن سحيم ومنع الآذان بأحد المساجد.. القحطانى: الأمير يبكى كالنساء.. معارض: قدمنا تقرير عن انتهاكاته للفيدرالية تميم و عبدالله آل ثان و وسلطان بن سحيم


كتب محمد تهامى زكى – أحمد عرفة

يحاول تنظيم الحمدين، مواجهة تفاقم المعارضة ضده، وخروج أفراد من الأسرة الحاكمة يعرضون سياساته، من خلال إجراءات قمعية جديدة، وصلت إلى تجميد حسابات، فى الوقت الذى قدمت فيه المعارضة القطرية تقرير كامل عن انتهاكات حقوق الإنسان التى يمارسها تميم بن حمد ضد العائلات القطرية.

 

وكشف حساب المعارضة القطرية على "تويتر" ، والذى يدعى "قطر مباشر"، إقدام تنظيم الحمدين على تجميد حسابات الشيخ عبدالله بن علي وسلطان بن سحيم آل ثان فى قطر.

59c041d10778f
 

 

 سلطان بن سحيم آل ثان

 

كما كشف حساب المعارضة القطرية، على فرض تنظيم الحمدين العلمنة التركية فى قطر، وقال فى تغريدة له :"العلمنة التركية تفرض نفسها في قطر.، حيث يمنع الأذان في مسجد بسوق واقف بأمر من الأوقاف بطلب من وزارة السياحة وذلك لكى لايتم إزعاج السياح بالآذان".

 

من جانبه ، أكد المعارض القطرى، جابر الكحلة المرى ،تمكن المعارضة القطرية من كشف انتهاك حكومة قطر للعائلات القطرية.

 

وقال فى تغريدته عبر حسابه الشخصى على "تويتر":"بحمد الله تم شرح انتهاك حكومة قطر لحقوق الغفران امام الراي العام العالمي من خلال الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان فى جنيف".

0r2v-z7H_400x400
 

 

 سعود القحطانى

 

وفى السياق ذاته فتح سعود القحطانى، المستشار بالديوان الملكى السعودى، النار على تميم بن حمد، واصفا إياه بت"خيال المآتة".

 

وقال المستشار بالديوان الملكى السعودى، فى عدة تغريدات له :"لم يكن ينقص خيال_المآته في كلمته أمام الأمم المتحدة إلا أن يبكي كالنساء على مُلكٍ لم يحافظ عليه مثل الرجال، لسان حاله: هذا ما جناه أبي علي".

 

وأضاف سعود القحطانى:"منظر بائس خرج به تميم أمام شعبه وشعوب الأرض وهو يستجدي الواسطة والشفاعة، فلو صدق في التزاماته وتعهداته لما وضع نفسه في مقام الهوان".

2015_10_8_21_22_11_977
 

 

 مختار نوح 

 

وحول الانتهاكات التى يمارسها تنظيم الحمدين، قال مختار نوح عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن الانتهاكات التى يمارسها النظام القطرى قديمة وليست جديدة، وموجود منذ سنوات عديدة يمارسها النظام القطرى ضد شعبه والمتواجدين داخل أ{اضيه.

 

وأضاف عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن تلك الممارسات القمعية التى تشهدها قطر موجودة، فقطر تعيش حياه غير نظامية وليست حضارية.

 

وفى ذات السياق قال أحمد العنانى، عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، إن الإجراءات التى يتخذها تنظيم الحمدين ضد بعض أفراد الأسرة الحاكمة هو إجراء تعسفى انتقامى هدفة الكيل بمكيالين بسبب مواقف هؤلاء الأفراد المعارضين لسياسة الأمير القطرى ونظامه.

 

وأضاف عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، أن نظام تميم أصيب باصدمة من البيانات والخطابات التى وجهها الشيخين عبد الله الثانى وسلطان بن سحيم للشعب القطرى وخاصة التأثير الكبير الذى قامت به مع الشعب القطرى ساهمت فى زيادة المعارضة ضده.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة