البرلمان العربى يدعو إلى تأجيل الاستفتاء على انفصال كردستان بالعراق

الخميس، 21 سبتمبر 2017 07:55 ص
البرلمان العربى يدعو إلى تأجيل الاستفتاء على انفصال كردستان بالعراق الدكتور مشعل السلمى رئيس البرلمان العربى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا رئيس البرلمان العربى الدكتور مشعل السلمى، رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزانى إلى تأجيل إجراء الاستفتاء حول انفصال الإقليم عن الدولة العراقية.

جاء ذلك وفق بيان للبرلمان العربى اليوم، فى برقية بعث بعها الدكتور مشعل السلمى إلى رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني.

وقال السلمي، فى البرقية، إن البرلمان العربى يتطلع إلى تأجيل الاستفتاء على استقلال الإقليم عن جمهورية العراق خاصة فى ظل الظروف الداخلية والدولية والإقليمية الحالية والتى تستوجب الاستعاضة عن الاستفتاء بالجلوس إلى طاولة الحوار للتوصل لحل يرضى جميع الأطراف، ويضمن حقوق الجميع ويضمن وحدة واستقرار دولة العراق بكل مكوناتها وأطيافها وسلامة وأمن الشعب العراقى التواق دائماً للعيش ضمن دولة واحدة وموحدة فى ظل دولة العراق.

وأكد السلمي، فى برقيته ،أن البرلمان العربى حريص كل الحرص على حقوق الشعب الكردى كما يحرص على حقوق الشعب العربي.

وشدد السلمى على اهتمام البرلمان العربى بدعم الشعب العراقى بكافة مكوناته دون تمييز، معرباً عن تقديره العالى للجهود الحثيثة التى قام بها رئيس الإقليم مسعود البرازانى والتى كان لها الأثر الأكبر فى الانتصار على تنظيم داعش الإرهابي، وما قام به الإقليم تجاه أشقائه النازحيين من المحافظات العراقية لأقليم كردستان العراق جراء احتلال مدنهم من قبل تنظيم داعش الإرهابي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة