نائب قائد القوات البرية الأمريكية: نعمل سويا مع مصر لمواجهة أى تحديات.. والقائم بأعمال السفارة الأمريكية: علاقتنا بالقاهرة راسخة على المستوى العسكرى.. ورئيس تدريب القوات المسلحة: نفذنا 4 أنشطة بـ"النجم الساطع"

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 04:07 م
نائب قائد القوات البرية الأمريكية: نعمل سويا مع مصر لمواجهة أى تحديات.. والقائم بأعمال السفارة الأمريكية: علاقتنا بالقاهرة راسخة على المستوى العسكرى.. ورئيس تدريب القوات المسلحة: نفذنا 4 أنشطة بـ"النجم الساطع" تدريبات النجم الساطع
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت قاعدة محمد نجيب العسكرية اليوم فعاليات المرحلة الختامية لتدريبات النجم الساطع، بين مصر والولايات المتحدة.

 

من جهته أكد توماس جولد، القائم بأعمال السفارة الأمريكية فى القاهرة، أن العلاقة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية قوية جدا وراسخة خاصة على الصعيد العسكرى.

 

 

وأضاف "جولد" خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بقاعدة محمد نجيب العسكرية، على هامش ختام فعاليات تدريب النجم الساطع 2017، أنه من حسن الطالع أن يقوم الرئيسان عبد الفتاح السيسى، ودونالد ترامب، بالاجتماع على هامش اجتماعات الأمم المتحدة بنيويورك فى نفس اليوم الذى أقيمت فيه فعاليات المرحلة النهائية لتدريبات النجم الساطع 2017، وهو ما يؤكد أن هناك رؤية مشتركة تجمع بين البلدين.

 

فى حين قال الجنرال تيرانس ميكرنيك، نائب قائد القوات المركزية البرية الأمريكية، أن مناورات النجم الساطع بدأت منذ 1981 وتوقفت عام 2009، ويعتبر استئنافها هذا العام فرصة للبدء من جديد، فى مجال التعاون العسكرى خاص مكافحة الإرهاب.

 

 

معلنا أن العام القادم ستشهد مناورات النجم الساطع وبمشاركة دول كبرى ومتعددة ومراقبين دوليين لتنفيذ مهام أكبر، وأضاف أن العالم أصبح مليئا بالمخاطر ونحن والقوات المسلحة أخوة ونعمل سويا لمواجهة أى عدائيات.

 

من جهته اكد اللواء ناصر العاصى، رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة، أن عودة تدريبات النجم الساطع يعنًى بداية قوية للتعاون بين الجيشين وتبادل الخبرات.

 

وأضاف العاصى أن تدريب النجم الساطع اليوم، الأربعاء، ركز على طرق مجابهة الإرهاب وذلك لأن الإرهاب بات عدو مشتركا، موضحا أن مصر تعمل جاهدة على إزالة تلك الآفة من المنطقة المحدودة فى شمال سيناء.

 

وأضاف أن التدريب ضم 4 أنشطة تدريبية، الأول هو مشروع مراكز القيادة من الجانبين وهو تدريب على اُسلوب تلقى الأوامر والتعامل فى المواقف وكيفية التنسيق المشترك.

 

 

والنشاط الثانى كان نشاط ندوة لكبار القادة من الجانبين، وناقش الجانب المصرى استراتيجية مواجهة الإرهاب أما الجانب الأمريكى فناقش اُسلوب مواجهة العبوات الناسفة البدائية.

 

وعن النشاط التدريبى الثالث تضمن تطهير قرية حدودية من عناصر إرهابية وتكفيرية وسبق التنفيذ تدريب مشترك للقوات الخاصة من الجانبين للاستيلاء على القرية دون المساس بالأبرياء.

 

والنشاط الرابع تمثل فى تنفيذ تدريبات بالذخيرة الحية لسرايا وفصائل، وأيضا عناصر من المدفعية والقوات الجوية وكذلك الأبرار البحرى لتأمين قرية ساحلية على الحدود.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة