"المرأة صانعة السلام" فى محافظات مصر.. سكرتير جنوب سيناء: "السيناوية" كانت جنديا مجهولا بحرب 73.. ومحافظ مطروح: صنعت رجالا حموا البوابة الغربية.. والحمام يكسو سماء قناة السويس بمؤتمر "المرأة ومكافحة الإرهاب"

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 05:34 م
"المرأة صانعة السلام" فى محافظات مصر.. سكرتير جنوب سيناء: "السيناوية" كانت جنديا مجهولا بحرب 73.. ومحافظ مطروح: صنعت رجالا حموا البوابة الغربية.. والحمام يكسو سماء قناة السويس بمؤتمر "المرأة ومكافحة الإرهاب" محافظات مصر تستضيف مؤتمر المرأة صانعة السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كتب حسن عبد الغفار - فتحية الديب - أحمد مرعى - جمال حراجى - هند المغربى - عماد عرفة - عمرو خلف - محمود مقبول - فايزة مرسال - رباب الجالى - حسن مشالى - صلاح المسن - حسن عفيفى - محمد عوض - مصطفى عادل - محمد عزام - سيد نون - محمد طارق

 

 

· رئيس جامعة الفيوم: المرأة ذات الأثر الأكبر فى حياة جميع الأشخاص

· محافظ بورسعيد: المرآة صنعت السلام بمشاركتها فى جلاء العدوان الثلاثى عن مصر

· محافظ قنا: المرأة المصرية لها دور فى حماية وإنجاح الاستحقاقات السياسية والدستورية

· محافظ المنيا: المجلس القومى للمرأة "رأس السهم" لدخول القرى وتنميتها

 

أقام المجلس القومى للمرأة بالمحافظات مؤتمر المرأة صانعة السلام بمناسبة اليوم العالمى للسلام "معا ضد الإرهاب والتطرف"، والذى عقدت فعالياته فى العديد من المحافظات.

 

سكرتير جنوب سيناء: المرأة السيناوية كانت الجندى المجهول فى حرب 73

ففى جنوب سيناء أكد اللواء محمود عيسى، السكرتير العام نائبا عن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن المرأة نصف المجتمع، موضحا أن المرأة السيناوية ضربت أروع الأمثلة فى الحروب، التى جرت على أرض الفيروز، وكانت الجندى المجهول فى حرب 73 ومازالت المرأة السيناوية والمصرية تعطى بلا حدود.

مؤتمر-المرآة-بجنوب-سيناء-(1)

وأشار محمود عيسى إلى أن كل بيت مصرى يوجد به زوجة، وهى سند مصر، والسيدات المصريات تحملت الكثير خصوصا فى الأيام الصعبة فقد قدمت الأم المصرية ابنها أو زوجها أو أبيها شهيد للدفاع عن مصر من أجل الحرية.

 

وأشاد السكرتير العام للمحافظة بوالدة اللواء عبدالفتاح حلمى، المستشار الإعلامى لمحافظة جنوب سيناء، والتى أخرجت 7 من ضباط القوات المسلحة وزرعت فى قلوبهم انتماء وحب الوطن.

مؤتمر-المرآة-بجنوب-سيناء-(2)

وطالب "عيسى" من المسئولين عن القومى للمرأة بتوثيق دور المرأة السيناوية فى حرب أكتوبر وتدريسه للأجيال القادمة والعادات والتقاليد القديمة التى تربت عليها أولادهم وغرست فيهم حب الانتماء لوطنهم.

 

وأكدت منى سالم أمين المجلس القومى للمرأة أن المؤتمر يقام بمناسبة اليوم العالمى للسلام ومصر بلد السلام، وإرسال رسالة إلى العالم بأن المرأة المصرية مصنع لتخريج الأجيال الصالحة وصانعة للسلام من خلال أبنائها وأن سيدات مصر تدعو إلى السلام ونبذ العنف.

مؤتمر-المرآة-بجنوب-سيناء-(3)

وأوضحت أن هذا المؤتمر سيخاطب العالم من خلال ترجمته بكل اللغات وسيتم توزيعه على هيئة الأمم المتحدة وكل دول العالم ليعلموا جميعا أن المرأة المصرية تتفوق على كل نساء العالم من خلال تربيتها أولادها ومساهمتها فى صنع السلام.

 

ومن جهتها قالت فاطمة طلعت، مقررة القومى للمرأة بمدينة أبورديس، إن المؤتمر يهدف إلى التوعية بما تقوم به المرأة المصرية من خدمات لمصر وللعالم أجمع وأن المرأة ستظل سندا لمصر والأمة العربية والإسلامية وكلنا ضد التطرف والمرأة تواجه التطرف من خلال اللقاءات المستمرة وحققت المرأة العديد من النجاحات على المستوى المحلى أو المستوى الدولى لتثبت الأيدى الناعمة المصرية أنها حمامة السلام بين العالم.

مؤتمر-المرآة-بجنوب-سيناء-(4)
 

 

 

"القومى للمرأة" يحتفل باليوم العالمى للسلام بإطلاق الحمام فى قناة

 

اليوم-الدولي--للسلام--بقناة-السويس---تصوير--محمد-عوض--(1)

وفى احتفالية اليوم العالمى للسلام، بالسويس أطلقت الحمام والبالونات فى قناة السويس، بمبادرة حملت عنوان "المرأة صانعة السلام معا ضد الإرهاب".

اليوم-الدولي--للسلام--بقناة-السويس---تصوير--محمد-عوض--(2)

وخصصت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 21 سبتمبر كيوم دولى للسلام فى كل أنحاء العالم، حيث خصصت الجمعية العامة هذا التاريخ لتعزيز المثل العليا للسلام بين الأمم والشعوب.

اليوم-الدولي--للسلام--بقناة-السويس---تصوير--محمد-عوض--(3)

وشهد اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، والنائب أشرف عمارة عضو مجلس النواب والدكتور كمال شاروبيم، نائب رئيس جامعة قناة السويس السابق، مراسم فعاليات الاحتفالية، بحضور دولت سويلم منسق منطقة قناة السويس بالمجلس القومى للمرأة، وماجدة النويشى مقررة فرع المجلس بالإسماعيلية، والدكتورة نجوى خليل عضو لجنة الـ30 بالمجلس القومى للمرأة.

اليوم-الدولي--للسلام--بقناة-السويس---تصوير--محمد-عوض--(4)

وأطلقت الفعالية من نادى الشاطئ على ضفاف قناة السويس بمشاركة طلبات مدرسة القديس يوسف، ومدرسة الراهبات الفرن سيسكان، وتضمنت مراسم الاحتفالية إطلاق حمام السلام وأعلام مصر لترفرف فى سماء المنطقة، وعرض فنى لكورال الأطفال بأغنيات الحب والسلام لبث رسالة إلى العالم أجمع من خلال بيان رسمى للمؤتمر، وتم إلقاؤه بعدة لغات مؤكداً أن مصر ستظل دائما وأبدا واحة للأمن والأمان على مر الأزمان.

اليوم-الدولي--للسلام--بقناة-السويس---تصوير--محمد-عوض--(5)

وقالت ماجدة النويشى، إن الفعالية اليوم تأكيداً على رسالة السلام فى مصر وأطلقناها فى قناة السويس أمام سفن الدول العابرة.

اليوم-الدولي--للسلام--بقناة-السويس---تصوير--محمد-عوض--(6)

ومن جهته أكد محافظ الإسماعيلية على أهمية دور المرأة المصرية فى إعادة صياغة تاريخ مصر، جنبا إلى جنب مع الرجل ودورها فى خدمة وتنمية المجتمع وصناعة جيل جديد يتحمل راية مصر وقيادتها فى المستقبل.

علاء أبوزيد: المرأة فى مطروح صنعت خير الرجال وهم اليوم حماة بوابة مصر الغربية

وبدوره شدد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، على تعظيم دور المرأة المصرية فى العصر الحالى، خاصة مع المخاطر والتحديات التى تحيط بالشباب، ودورها فى التوعية وتصحيح مفاهيم الشباب المغلوطة وتعريفهم بالمنهج الصحيح بعيداً عن الانحراف والتطرف، مع دعم دورها من خلال عدة مبادرات بمحافظة مطروح.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر "المرأة صانعة السلام ومكافحة التطرف والإرهاب" الذى عقد، اليوم، الأربعاء، بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة، بحضور المهندس علاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد والدكتورة سليمة عبد الرحيم مقررة المجلس القومى للمرأة بمطروح، وعدد من القيادات الدينية والتنفيذية والشعبية وسيدات مطروح.

مؤتمر-المرأة-صانعة-السلام-بمطروح-(1)

وبدأ المؤتمر بعرض الدكتور سليمة عبد الرحيم مقررة المجلس القومى للمرأة بمطروح، لجهود المجلس خلال عامين، وتعاون محافظة مطروح فى تقديم الدعم لدوره فى خدمة المرأة، باستخراج 3950 بطاقة رقم قومى، بتكلفة 107 آلاف و700 جنيه، واستخراج 700 وثيقة زواج "تصادق" بتكلفة 175 ألف جنيه، وتنظيم 96 ندوة توعية فى المجالات المختلفة، وتنظيم حملة طرق الأبواب من ورصد مشكلات 17 ألفا و701 سيدة وعرضها على محافظ مطروح والاستجابة الفورية لحلها.

 

وأشار محافظ مطروح إلى أن المؤتمر يتواكب مع اهتمام القيادة السياسية الرشيدة، بدور المرأة وتعاظمه مع إطلاق عام المرأة هذا العام إيمانا بدور المرأة فى المجتمع، الذى لا يقارن بأى قيمة أخرى، لدورها العظيم فى بناء الإنسان والوطن، ويتعاظم دورها مع تكثيف الجهود فى تربية وتوعية الشباب ومنعهم من الاستقطاب المزيف تحت ستار الدين، مؤكداً أن دين الوسطية والتسامح بعيداً عن التشدد والتطرف.

 

وأشاد المحافظ بدور المرأة فى جميع المجالات الاجتماعية والمهنية والسياسية والعلمية وغيرها من مجالات العمل والمشاركة مع الرجل يد بيد فى بناء الوطن، مؤكدا على أن كل وطن مستقر، هو وطن نجحت فيه المرأة أن تصنع رجالاً اجتهدوا فى تنميته وتقدمه.

 

وأضاف المحافظ أن المرأة المصرية، ضربت أروع الأمثلة فى ثورة 25 يناير وثورة 30 من يونيو المجيدة، عندما خرجت مدافعة عن وطنها وقدمت أبناءها فداءً لمصر بحثاً عن تحقيق السلام والاستقرار للوطن وتحريره من الظلم والاستقطاب.

 

وثمن اللواء علاء أبو زيد، من دور المرأة فى مطروح، على الرغم مما تعانيه فى الصحراء من متاعب ومشقة إلا أنها دائما تسبق كل التضحيات، حتى استطاعت أن تصنع خير الرجال هم اليوم حماة بوابة مصر الغربية، الذين تجرعوا الوطنية وأدركوا دورهم فكانت عزيمتهم هى خير مدافع عن الوطن.

 

وأشار المحافظ إلى دعم المحافظة المستمر لدور المرأة فى كافة الأجهزة بمطروح، مع تولى العديد منهن للقيادة فى عدة مجالات، إيماناً بدورهن الهام، مع الاهتمام بالمرأة البدوية وتدعيم دورها من خلال عدة مبادرات كالمشروعات الصغيرة، وتوثيق شهادات الميلاد والزواج حفاظا على حقوقهن، وغيرها من وسائل التدعيم.

مؤتمر-المرأة-صانعة-السلام-بمطروح-(2)

وفى محافظة الغربية حضر اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، مؤتمر "المرأة صانعة السلام معا ضد التطرف والإرهاب" مشددا فى كلمته على الدور المحورى للمرأة فى ترسيخ ثقافة السلام والقضاء على الإرهاب والتطرف من خلال تربية الأبناء وخاصة فى ظل الظروف والتحديات التى تواجهها البلاد.

 

كما أشاد محافظ الغربية بدور الدكتورة صفاء مرعى مقرر المجلس القومى للمرأة فرع الغربية فى دعمها لدور المرأة من خلال الدورات المستمرة لتوعية المرأة فى كافة المجالات والتعرف على مشاكل المرأة القروية وعرضها على المسئولين لحلها، وخلال المؤتمر أكدت الدكتور صفاء مرعى مقرر المجلس القومى للمرأة فى كلمتها على دور محافظ الغربية فى دعم دور المرأة بمحافظة الغربية وقدمت له الشكر على اهتمامه بأنشطة المجلس مشيرة إلى دور المرأة فى المجتمع ومواجهه الإرهاب بالتربية الصحيحة فالمرأة فى محافظة الغربية لها دور رائد وظهر ذلك عقب العملية الإرهابية لكنيسة مارى جرجس حيث انتفضت المرأة للتبرع بالدم للمصابين ولمساندة أسر الشهداء.. وفى نهاية المؤتمر قدم جميع المشاركين كل الشكر والتقدير لمحافظ الغربية على رعايته ودعمه لهذا المؤتمر مؤكدين على ضرورة التمسك بتعاليم الدين الإسلامى وسماحته وغرس قيم السلام ونبذ العنف وتقبل الآخر للقضاء على إرهاب وتطوير الخطاب الدينى.

مؤتمر-المرأة-صانعة-السلام-بمطروح-(3)

وحضر المؤتمر الدكتور سعد الزنط مدير مركز الدراسات الاستراتيجية وأخلاقيات الاتصال والدكتور محمد إبراهيم عميد كلية الحقوق جامعة طنطا والدكتورة زينب أبو الفضل أستاذ الفقه بكلية الآداب والدكتور ياسر قنصوة أستاذ الفلسفة السياسية بكلية الآداب والدكتورة رانيا الكيلانى أستاذ مساعد علم الاجتماع بكلية الآداب ومرفت الكسان عضو مجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة وأعضاء المجلس القومى للمرأة.

 

رئيس جامعة الفيوم: المرأة صاحبة الأثر الأكبر فى جميع نواحى المجتمع

وشهد الدكتور خالد إسماعيل حمزة، رئيس جامعة الفيوم، فعاليات المؤتمر فى المكتبة المركزية بجامعة الفيوم.

 

وحضر الجلسة الافتتاحية ليلى طه قاسم، مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم، وسناء السعيد مقرر لجنة المشاركة السياسية بالمجلس القومى للمرأة، ونواب رئيس الجامعة والعمداء ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، وممثلين للجهاز التنفيذى بالمحافظة، وعدد من أعضاء مجلس النواب، ومندوبى الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى.

مؤتمر-المرأة-صانعة-السلام-بالفيوم--(1)

ومن جانبه قال الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، إن محاور هذا المؤتمر تعمل على تأكيد دور المرأة ذات الأثر الأكبر فى حياة جميع الأشخاص الذى لا يمكن تجاهله فى كافة جوانب المجتمع.

 

وأكد حمزة، على حرص إدارة الجامعة على توفير كافة السبل وتذليل العقبات التى يمكن أن تواجه المرأة سواء عاملة أو طالبة بالجامعة، موضحًا أن إنشاء كليات جديدة بالجامعة يأتى لضرورة تقليل اغتراب ومعاناة ومشقة السفر عن أبناء المحافظة من الطلاب والطالبات.

 

ومن جانبه قال اللواء ممتاز فهمى، سكرتير عام المحافظة، المرأة تعد محورًا رئيسًيا، فى بناء ونهضة المجتمعات، مضيفًا أن فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم يقوم بدور فعال وبناء فى شتى الفعاليات على أرض المحافظة، إضافة لدعوته لمحاربة التطرف والإرهاب بجميع أشكاله، كما يأتى المؤتمر فى إطار الجهود المبذولة لترسيخ دور المرأة ونشر ثقافة السلام.

مؤتمر-المرأة-صانعة-السلام-بالفيوم--(2)

كما أكد السكرتير العام للمحافظة على أن تلك المؤتمرات ترسخ لإرساء روح الإخاء بين أبناء الوطن الواحد ونبذ خطاب الكراهية والعمل على قبول الآخر، كما تهدف لمعالجة الآثار الناجمة عن الأحداث الإرهابية وبيان دور المرأة فى مجابهتها.

 

وأشادت ليلى طه، مقرر المجلس القومى للمرأة بالفيوم، بالدور الإيجابى للمحافظة بالتعاون مع جامعة الفيوم لعقد تلك الفعاليات والعمل على إنجاحها وجعل توصياتها فى حيز التنفيذ، مضيفة أن الفيوم بها العديد من الرموز النسائية التى أثرت الحياة الأدبية والاجتماعية والعلمية والسياسية، مؤكدة على أن المؤتمر يبعث برسالة سلام فى شتى ربوع مصرنا الغالية.

محافظ بورسعيد: المرآة صنعت السلام بمشاركتها فى جلاء العدوان الثلاثى عن مصر

وقال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم، الأربعاء، أثناء مشاركته بفعاليات المؤتمر فى إحدى قاعات القرى السياحية بحى الشرق، إن للمرأة دور كبير فى صناعة السلام وتجلى دورها بالمدينة الباسلة منذ مشاركتها فى جلاء العدوان الثلاثى عن مصر مروراً بالمحافل والاستحقاقات التى أقرها الشعب المصرى، وكانت مساهمة المرأة هى الأكبر فيها.

مؤتمر-قومي-المرأة-ببورسعيد-(1)

وأضاف "الغضبان"، أن للمرأة دور بارز فى الارتقاء بالمجتمع المصرى، فهى مُربية الأجيال وصانعة العلماء وكوادر الفترة الراهنة التى تستطيع مصر من خلالها العبور إلى الأمام نحو التقدم والازدهار والتنمية بالتزامن مع دورها فى تربية النشء ومجابهة الأفكار المتطرفة.

مؤتمر-قومي-المرأة-ببورسعيد-(2)

وأوضحت نجلاء إدوارد، مقرر المجلى القومى للمرأة، أنه تم تنظيم تلك الفعالية تزامنا مع اليوم العالمى للسلام وللخروج بتوصيات وتطبيقها على أرض الواقع من أجل مكافحة الإرهاب والتطرف.

مؤتمر-قومي-المرأة-ببورسعيد-(3)

وأشارت إلى أن المؤتمر يهدف إلى ترسيخ دور المرأة فى تكريس ثقافة السلام ومحاربة التطرف والقضاء على الإرهاب، ومعالجة الآثار الناجمة عن الأحداث الإرهابية واستعادة التوازن الوطنى، وإثارة روح الإخاء بين أبناء الوطن ونبذ خطابات الكراهية ورفض الآخر.

مؤتمر-قومي-المرأة-ببورسعيد-(4)

حضر المؤتمر، المهندس كامل أبو زهرة، السكرتير العام للمحافظة، المستشار حازم المصرى، نائب مستشار هيئة قضايا الدولة، والشيخ صفوت نظير، وكيل وزارة الأوقاف، وممثل عن الكنيسة ببورسعيد.

مؤتمر-قومي-المرأة-ببورسعيد-(5)

من جانبه، قال الدكتور عبد الله عسكر، نائب رئيس جامعة الزقازيق، لشئون البيئة، إن المرأة لها مكانة كبيرة فى الإسلام، وأن وراء الأنبياء سيدات، فسيدنا موسى كانت وراءه أمه، وكذلك سيدنا إسماعيل، وسيدنا عيسى، فالمرأة على مدار العصور عنصر وشريك هام فى صنع المجتمع.

 

مؤتمر-قومي-المرأة-ببورسعيد-(6)
 

الدكتورة هدى درويش: المرأة لها دور فعال وشريك هام فى دعم السلام 

وقالت الدكتورة هدى درويش، نائب المجلس القومى للمرأة، وأستاذ الديانات، إن المؤتمر هدفه التركيز على دور المرأة الحقيقى ودعم أفكارها فيما يتعلق بخطط التنمية ونشر ثقافة السلام انطلاقا من دعوات الرئيس السيسي، وتأكيده على دور المرأة الفعال وأنها شريك هام فى دعم السلام.

 

محافظ قنا: المرأة المصرية لها دور فى حماية وإنجاح جميع الاستحقاقات السياسية والدستورية

شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا الاحتفالية التى أقامها المجلس القومى للمرأة بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة بمناسبة اليوم العالمى للسلام تحت عنوان "المرأة صانعة السلام.. معًا ضد الإرهاب" وذلك بحضور الدكتورة هدى السعدى مقرر المجلس القومى للمرأة بقنا وعدد من عمداء وأساتذة جامعة جنوب الوادى وعدد من القيادات التنفيذية وقيادات المجتمع المدنى بالإضافة إلى حضور عدد كبير من القيادات النسائية والفتيات.

مؤتمر-المرآة-صانعة-السلام-بقنا-(1)

أشار الهجان إلى أن الأمن والسلام ركيزتين أساسيتين لتحقيق التنمية المستدامة، مؤكدا على أهمية دور المرأة فى نشر ثقافة السلام والمحبة بين أبناء الوطن لاسيما أنها تمثل نصف المجتمع لافتا إلى ضرورة تعزيز دور المرأة فى المنظومة الأسرية والعمل على دعمها بأسس التربية السليمة وتسليحها بالعلم والثقافة وصحيح الدين لإعداد أجيال مستنيرة تنبذ التطرف وتتخذ الوسطية والعلم والحوار والسلام منهجا للحياة لذا تأتى فعاليات هذا المؤتمر الوطنى بشكل متوازى بجميع محافظات الجمهورية للتأكيد على تضامن المرأة المصرية مع الوطن فى حربه ضد الإرهاب والتطرف مضيفا أنه لا يخفى على أحد ما قامت به المرأة المصرية فى حماية وإنجاح جميع الاستحقاقات السياسية والدستورية يوم خرجت وقالت نعم للاستقرار والسلام فى الاستفتاء على الدستور فضلا عن مشاركتها المتميزة فى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية معربا عن أمله فى زيادة الوعى بأهمية السلام للوصول إلى عالم أكثر أمنا وسلاما.

مؤتمر-المرآة-صانعة-السلام-بقنا-(2)

وأضافت هدى السعدى أن المؤتمر يهدف إلى توعية المرأة بدورها الهام فى نشر ثقافة السلام ومحاربة التطرف والقضاء على الإرهاب الأسود من خلال عدة محاور هى "ترسيخ دور المرأة فى تكريس ثقافة السلام ومحاربة التطرف والقضاء على الإرهاب – ترسيخ دور المرأة المصرية فى معالجة الآثار الناجمة عن الأحداث الإرهابية واستعادة التوازن الوطنى – إثارة روح الإخاء بين أبناء الوطن ونبذ خطابات الكراهية ورفض الآخر – متطلبات دعم المرأة فى مكافحة الإرهاب) مؤكدة أن المرأة المصرية يقع عليها دور كبير فى مواجهة الإرهاب باعتبارها الأم والمربية الأولى وهى المسئولة عن غرس حب الوطن والانتماء فى نفوس أبنائها.

مؤتمر-المرآة-صانعة-السلام-بقنا-(4)
 
 

محافظ المنيا: المجلس القومى للمرأة "رأس السهم" لدخول القرى وتنميتها

أكد عصام البديوى، محافظ المنيا، على أهمية دور المرأة فى المجتمع، الذى يظهر جليا من خلال الدور الفعال والمؤثر للمجلس القومى للمرأة، مدللا على ذلك باختيار المجلس كرأس السهم فى الخطة، التى تم إعدادها لتنمية 11 قرية فى المرحلة الأولى للجنة تنمية جنوب الوادى، التى زارت المحافظة الشهر الماضى، حيث تم توجيه المجلس للدخول إلى القرى والتفاعل مع أبنائها وتمهيدا لدخول باقى المؤسسات فالمجلس هو الجهة الأصيلة للوصول إلى قلب القرى والنجوع.

مؤتمر-المراه-بالمنيا-(1)

وأضاف أن الفترة القادمة ستشهد نقلة نوعية كبيرة لكافة الخدمات فهناك حراك على مستوى جميع أجهزة الدولة للعمل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطن بالتزامن معا محاربة الإرهاب واقتلاعه من جذوره، لافتا إلى أن من أهم أسباب الإرهاب الحرمان والتهميش للمواطن وهو ما يعمل عليه أعداء الدولة من خلال التمويلات لإثارة الفتن والصراعات، وأشاد المحافظ بدور المواطن الإيجابى فى المنيا للمشاركة فى الجهود المبذولة على أرض المحافظة.

مؤتمر-المراه-بالمنيا-(2)

وقالت نجاح التلاوى، رئيس فرع المجلس القومى للمرأة بالمنيا، إن هذا المؤتمر يأتى انطلاقاً من دور المجلس القومى للمرأة للمساهمة فى مواجهة القضايا التى تهم الوطن حيث يتناول المؤتمر دور المرأة المصرية فى مواجهة التحدى الأكبر الذى يواجه مصر ويعطل جهود التنمية ويشيع الخوف والفتنة بين المواطنين.

مؤتمر-المراه-بالمنيا-(3)

وأكدت التلاوى أن المؤتمر يتم تنظيمه بالتزامن مع محافظات الجمهورية حيث تتبلور أهداف المؤتمر فى الخروج بتوصيات من كل محافظة كإسهام فكرى تقدمه محافظات الجمهورية حول ترسيخ دور المرأة فى تكريس ثقافة السلام ومحاربة التطرف والقضاء على الإرهاب، على أن ترسل هذه التوصيات للجمعية العامة للأمم المتحدة.

مؤتمر-المراه-بالمنيا-(4)

وأوصى المؤتمر بأن يمتد دور المرأة فى هذا الصدد إلى نشر القيم الدينية التى تحض على التسامح بين النشء وإثارة روح الإخاء بين أبناء الوطن ونبذ خطاب الكراهية ورفض الأخر والتوعية بأساليب الجماعات الإرهابية فى إلحاق النشء والشباب بالتنظيمات الإرهابية وتنمية الحس الأمنى بالإنذار المبكر عن المخاطر المرتبطة بالحوادث الإرهابية وكيفية الإبلاغ عنه.

مؤتمر-المراه-بالمنيا-(5)

كما أوصى برصد الممارسات التى تحض على الكراهية والعنف ولا سيما فى المدارس مع تنظيم تظاهرات فنية وثقافية لمواجهة ثقافة العنف والتطرف، وأهمية دور المرأة فى التخفيف عن المجتمع المحلى فى حالة وقوع الحوادث الإرهابية عن طريق المشاركة فى عمليات الإنقاذ والإخلاء والإيواء والمشاركة فى تعبئة العمل التطوعى فى مجال الإغاثة والإيواء والإنقاذ عند وقوع الحوادث الإرهابية وتنسيق الجهود فى تخفيف أثر هذه الحوادث عن المجتمع المحلى ومتابعة أحوال المصابين والتعرف على احتياجاتهم وإبلاغها للجهات المعنية.

محافظ سوهاج ومدير الأمن يشهدان مؤتمر "المرأة صانعة السلام"

شهد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج واللواء عمر عبد العال مدير الأمن المؤتمر الذى ينظمه المجلس القومى للمرأة بسوهاج، تحت عنوان "المرأة صانعة السلام.. معا ضد الإرهاب والتطرف" فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للسلام.

 

جاء ذلك بحضور الدكتورة سحر وهبى مقررة المجلس القومى للمرأة، والعميد وليد حسنين المستشار العسكرى المحافظة، والنائبة عبلة الهوارى عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، والدكتورة عزة عثمان المستشار الإعلامى للمحافظة.

 

بدأ المؤتمر بالسلام الجمهورى وقال محافظ سوهاج أنه يشيد بالمرأة المصرية فى تحقيق التنمية الشاملة، وقد لعبت على مر العصور دورا تاريخيا حقق التغيير فى شتى المجالات، وأن أجهزة المحافظة تدعم المبادات التى ينظمها المجلس القومى للمرأة، وأن المرأة هى الأم والزوجة والمعلمة والرفيقة فى العمل فبها تزدهر الأمم وتتقدم.

 

فيما قال اللواء عمر عبد العال مدير أمن سوهاج أن دور المرأة فى الصعيد بصفة خاصة يعد من أهم الأدوار خاصة فى إنهاء الخصومات الثأرية على مستوى المحافظة، وأنها محور أساسى ومهم فى بناء المجمع وتطويره، وهى التى تقوم بدورها فى عملية التنشأة للأجيال، وهى من تقوم بزرع الحب والمواطنة للبلاد وهى ركيزة أساسية، التى تتصدى بها للإرهاب والفكر المتطرف فهى من تغرس حب الوطن والانتماء والذى ينعكس بدوره على أمن وسلامة البلاد.

 

وأضاف أنه طبقا لتعليمات الوزارة الممثلة فى وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، الذى شدد فيها على ضرورة حماية المرأة من كل أشكال العنف لأنها تمثل نصف المجتمع، ولها دور كبير فى التوعية ومحاربة التطرف.

 

فيما قالت النائبة عبلة الهوارى، مستشارة المجلس القومى للمرأة، إن المؤتمر يأتى انطلاقا من دور المجلس فى المساهمة فى مواجهة القضايا، التى تهم الوطن، خاصة كل ما يعطل جهود التنمية والبناء ويشيع الخوف والفتنة بين المواطنين ومنها الإرهاب الذى يتطلب مساهمة المرأة فى مواجهته والحد منه والقضاء عليه.

 

أمينة "القومى للمرأة" بالسويس: المرأة واجهت حروبا واليوم تحارب الإرهاب

وقالت المهندسة فوزية عبد الله، أمين المجلس القومى للمرأة بالسويس: "نؤكد أن المرأة بالسويس تقف مع الرئيس عبد الفتاح السيسى والجيش والشرطة فى مواجهة الإرهاب، وأن المرأة فى السويس تعلم تاريخ المحافظة النضالى فى مواجهه المحتل واليوم تقوم المرأة بمواجهه الإرهاب".

 

وأكدت فوزية عبد الله، خلال فعاليات المؤتمر أن المرأة فى السويس تعرف خطورة آثار الإرهاب، فهى التى قاومت الحصار وانتصرت فى حروب مواجهة المحتل فى حرب أكتوبر 1973، لذلك تدرك المرأة بالسويس أهمية مواجهة الإرهاب.

 

وأشارت فوزية عبدالله، إلى أن للمرأة المصرية دور كبير فى مواجهه الإرهاب، وأن المرأة دائما تقدم كل غال ونفيس، لأن الأم هى أم البطل والشهيد الذين يقدمون حياتهم ودمائهم من أجل مصر.

 

وطالبت فوزية عبدالله، بضرورة تضافر كل الجهود من أجل مواجهه الإرهاب، وللمرأة دور مهم فى مواجهه الإرهاب وحماية بيتها وأسرتها من مخاطر الإرهاب وإعداد جيل يواجه الإرهاب وينتصر عليه.

 

وفى أسوان تضمنت الاحتفالية عرض فيلم عن مثال لمشاركة المرأة الأسوانية فى استعادة التوازن الوطنى بين أبناء أسون إعداد "الباحث نجيب نصيف" الباحث فى التاريخ المصرى القديم، كما تضمنت الاحتفالية أيضا عرض فيلم عن سيدات تطوعن لنشر ثقافة السلام.

 

كما تم فتح حلقة نقاشية عن نشر روح الإخاء بين أبناء الوطن والسلام الاجتماعى وكيفية التعايش السلمى، وكما تضمنت الاحتفالية فقرات فنية عبارة عن أناشيد وطنية.

 

محافظ الأقصر يتحدث عن المرأة كدور وقائى لإخراج جيل يخدم وطنه

ونظم فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة الأقصر، اليوم، الأربعاء، المؤتمر بحضور كل من محمد بدر محافظ الأقصر، والدكتورة سعاد سعد مقررة المجلس القومى للمرأة بالأقصر، والدكتور أبو السعود محمود الطيرى الأستاذ بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر.

مؤتمر-القومي-للمرأة-بالأقصر-(1)

ومن جانبه أكد محمد بدر محافظ الأقصر، فى كلمته على أن دور المرأة يتمثل فى التربية للنشء بالمنزل كأسلوب وقائى لإخراج جيل يساعد فى خدمة والنهوض بمصر مستقبلاً لمواجهة تلك الأفكار المتطرفة، وذلك عبر متابعة خطوات طفلها من اليوم الأول فى حياته حتى يكبر ويتكون فكره.

مؤتمر-القومي-للمرأة-بالأقصر-(2)

فيما تحدثت الدكتورة سعاد سعد، مقررة المجلس القومى للمرأة بالأقصر، مؤكدةً على أن المؤتمر يأتى فى إطار الاحتفالات باليوم العالمى للسلام، حيث إن الإرهاب لا دين له ويتفشى كالمرض فى جسد الدول بمختلف أنحاء العالم، وتعريفه كما ورد فى القانون الجنائى هو أى عمل أو فعل يلحق العنف بالأفراد ويسلب نعمة الأمن والأمان من الحياة المجتمعية فى بلد ما، فالهدف الأسمى للمؤتمر هو إصدار ورقة عمل تتناول دور المرأة المصرية فى مواجهته.

مؤتمر-القومي-للمرأة-بالأقصر-(3)

وأضافت سعاد سعد، أنه من المقرر أن يشمل المؤتمر محاضرات حول ترسيخ دور المرأة فى تكريس ثقافة السلام يقدمها الدكتور أبو السعود محمد الطيرى أستاذ بكلية الدراسات الاسلامية بجامعة الأزهر، ومحاضرة ترسيخ دور المرأة المصرية فى معالجة الآثار الناجمة عن الأحداث الإرهابية ويقدمها الدكتور عبد المنعم الجيلانى، أستاذ بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسوان، محاضرة عن إثارة روح الإخاء بين أبناء الوطن ونبذ خطابات الكراهية يقدمها الشيخ محمد بسيونى بأوقاف الأقصر، والقس أرمانيوس راعى كنيسة العذراء بالأقصر.

 

محافظ القليوبية: المرأة لها دورًا بارزًا وحيويًا فى مواجهة التطرف والإرهاب

أكد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، على أن المرأة المصرية لها دور بارز وحيوى فى مواجهة التطرف والإرهاب من خلال التنشئة السليمة للأطفال، موضحًا أن الأم مدرسة وعليها مهمة كبيرة وهى تنشئة أجيالًا من الشباب على أسس سليمة.

 

من جهتها أكدت جيهان فؤاد مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بالقليوبية، على أن المجتمع المصرى يرفض الإرهاب وينادى الجميع بالوقوف ضد التطرف والتكاتف مع المسئولين ضد الهجمات الإرهابية الشرسة على المجتمع.

 

محافظ البحر الأحمر: المرأة صانعة السلام بالعالم أجمع

وفى البحر الأحمر حضور اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، المؤتمر قائلا فى كلمته إن المرأة هى ركيزة الأسرة والعامل الرئيسى للحفاظ عليها التى تعد نواة المجتمع، فالمرأة هى صانعة السلام داخل الأسرة، والذى بدورة ينعكس على المجتمع والعالم أجمع، ففضل المرأة المصرية كبير، حيث انتفضت، وأظهرت دورها خلال ثورة 30 يونيو فى شتى ميادين وقرى ونجوع مصر لرفضها للإرهاب والتطرف.

 

كما أشار إلى أنه يقع على عاتقنا فى هذه الفترة حكومة وشعبا وخاصة المرأة المصرية ضرورة التوعية ضد العنف والتطرف والعودة إلى القيم العريقة للشعب المصرى.

 

ووجه عبدالله فى نهاية المؤتمر التحية لكل أم وفتاة مصرية لدورها فى الحفاظ على مصر ونشر السلام ومكافحة التطرف والإرهاب.

 

وانطلقت ظهر اليوم، مسيرة "المرأة صانعة السلام" والتى نظمها فرع المجلس القومى للمرأة بالبحر الأحمر من المجمع الإعلامى بالغردقة، وحتى ديوان عام المحافظة بمشاركة بعض قيادات المحافظة.

 

 

اليوم-الدولي--للسلام--بقناة-السويس---تصوير--محمد-عوض--(7)
 

 

اليوم-الدولي--للسلام--بقناة-السويس---تصوير--محمد-عوض--(8)
 

 

اليوم-الدولي--للسلام--بقناة-السويس---تصوير--محمد-عوض--(9)
 

 

اليوم-الدولي--للسلام--بقناة-السويس---تصوير--محمد-عوض--(10)
 

 

اليوم-الدولي--للسلام--بقناة-السويس---تصوير--محمد-عوض--(11)
 

 

اليوم-الدولي--للسلام--بقناة-السويس---تصوير--محمد-عوض--(12)
 

 

اليوم-الدولي--للسلام--بقناة-السويس---تصوير--محمد-عوض--(13)
 

 

اليوم-الدولي--للسلام--بقناة-السويس---تصوير--محمد-عوض--(14)
 

 

اليوم-الدولي--للسلام--بقناة-السويس---تصوير--محمد-عوض--(15)

 

اليوم-الدولي--للسلام--بقناة-السويس---تصوير--محمد-عوض--(16)
 

 

اليوم-الدولي--للسلام--بقناة-السويس---تصوير--محمد-عوض--(17)
 

 

اليوم-الدولي--للسلام--بقناة-السويس---تصوير--محمد-عوض--(18)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة