الكراكيب مش للركنة.. غيرى ديكور حمامك بالطشت وماكينة الخياطة

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 12:31 م
الكراكيب مش للركنة.. غيرى ديكور حمامك بالطشت وماكينة الخياطة ديكورات
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فكرتِ يومًا فى استخدام أغراضك القديمة لعمل ديكورات مختلفة بمنزلك؟ ربما تكون هذه الفكرة خطرت على بال كثير من النساء لكنهن لم يصلن إلى جميع الأغراض التى يمكن استخدامها وتحويلها لقطع أنيقة من الديكور، وفى الوقت الذى تهتم فيه النساء بديكورات الغرف والمطبخ هناك أماكن مُهملة لا تعطيها النساء اهتمام بنفس القدر لعل أبرزها الحمام والبلكونة، ذلك على الرغم من إمكانية  تغيير شكلهم تمامًا بلمسات بسيطة بالأغراض القديمة.

 

وإن تحدثنا عن ديكورات الحمام، فسنجد أن هناك مجموعة من "الكراكيب" يمكن تحويلها إلى قطع ديكور مميزة ومختلفة، ومن أبرزها:

السلم الخشب
السلم الخشب
 

1- يوجد سلم خشبى منسى داخل كل منزل مصرى، لا يتم استخدامه وفى الغالب يكون السطح مكانه الوحيد بجوار مجموعة من "الكراكيب"، يمكنك تحويل هذا السلم إلى قطعة ديكور أنيقة من خلال الاستغناء عن بعض درجاته ووضعه فى الحمام بشكل مميز، ووضع أغراضك عليه.

 

الطشت
الطشت
 

2-هل تخيلتِ يومًا أن يعود الطشت مجددًا إلى حمامك فى 2017، ربما يكون الأمر غريب فى البداية، لكنك إن قمتِ بتفريغ أرضية الطشت وتعليقه على الحائط سيكون قطعة ديكور أنيقة ومختلفة.

 

الكرسى الخشب
الكرسى الخشب
 

3-أما الكرسى الخشبى "أبو رجل مكسورة" فيمكنك أن تطلقين سراحه وتخرجيه من وسط الأشياء القديمة المهملة، وقومى بتثبيته فى الحائط بالحمام واستخدميه مثل الشماعة.

 

المنضدة الصغيرة
كرسى الحمام
 

4-كذلك كرسى الحمام الصغير الذى لم يعد يستخدمه أحد الآن، يمكنك أن تغيرين مكانه من الأرض ليصعد إلى الحائط ويمنحك شكل ديكور مميز.

 

ماكينة الخياطة
ماكينة الخياطة
 

5- ولأن ماكينة الخياطة كانت من أساسيات المنازل المصرية قديمًا، فمازالت بعض النساء محتفظات بها ولكن دون استخدام، ويمكنك أن تأخذين الهيكل الخارجى لها، ليكون ضمن ديكورات حمامك وتركبين عليها حوض الحمام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة