أردوغان: سندرس فرض عقوبات على كردستان العراق بسبب الاستفتاء

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 09:32 ص
أردوغان: سندرس فرض عقوبات على كردستان العراق بسبب الاستفتاء أردوغان
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس التركى رجب طيب إردوغان إن بلاده ستبحث فرض عقوبات على إقليم كردستان العراق بسبب اعتزامه إجراء استفتاء على الاستقلال.

وصعدت تركيا أمس الثلاثاء موقفها المعارض لاستفتاء الأكراد على الاستقلال عن العراق وصوبت مدافع الدبابات وقاذفات الصواريخ تجاه حدودها الجنوبية قائلة إن تقسيم جارتها قد يؤدى إلى صراع عالمي.

وقال إردوغان أثناء حضوره جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك أمس الثلاثاء إن الاستفتاء قد يثير صراعات جديدة فى الشرق الأوسط. بحسب وكالة الأناضول للأنباء .

وفى حديث إلى الصحفيين أمام فندقه، قال إردوغان إن مجلس الأمن القومى التركى ومجلس الوزراء سيناقشان العقوبات المحتملة على شمال العراق عند اجتماعهما يوم الجمعة.

ونقلت الأناضول عن إردوغان قوله "فيما يتعلق بمجلس الأمن القومي، سننصح الحكومة بقرارنا. وفى الأثناء، سيجتمع مجلس الوزراء ويناقش هذا. سيجريان معا تقييما للأمر وسيعرضان موقفهما بشأن نوع العقوبات الذى يمكننا أن نفرضه، إن كنا سنفعل ذلك، لكنها فى هذه الحالة لن تكون عادية".

ولأنقرة روابط تجارية قوية مع حكومة إقليم كردستان العراق التى تضخ مئات الآلاف من براميل النفط يوميا عبر تركيا وأقرت خططا تقدمت بها شركة روسنفت النفطية الروسية العملاقة للاستثمار فى شبكة أنابيب تنقل الغاز إلى تركيا وأوروبا.

وقال إردوغان "سنعلن أفكارنا النهائية بشأن هذا الأمر بعد اجتماع مجلس الوزراء وقرار مجلس الأمن القومي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة