5 فنانات مصريات يرسمن الحضارة المصرية فى المركز الثقافى المصرى بباريس

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 02:03 م
5 فنانات مصريات يرسمن الحضارة المصرية فى  المركز الثقافى المصرى بباريس الفنانة فريدة درويش
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 استضاف المركز الثقافى المصرى بباريس مساء أمس -الثلاثاء- معرضا فنيا بعنوان "ألوان مصر" بمشاركة نخبة من الرسامات المصرية و تحت إشراف الفنانة التشكيلية فريدة درويش.
وزار المعرض- الذى افتتحته المستشارة الثقافية المصرية بفرنسا الدكتورة نيفين خالد - العديد من المثقفين والفنانين الفرنسيين العاشقين للتراث المصرى القديم والمعاصر وأبدوا إعجابهم باللوحات المعروضة، والتى شارك فى رسمها فنانات متميزات مثل رشا غالب وريدة الكونى ودينا فهمى وهبة الكسار.
واشتمل المعرض، الذى سيستمر حتى 30 سبتمبر، مجموعة من الأعمال المتميزة تمثل الحقبة الفرعونية والتراث النوبى ونهر النيل والريف المصرى.
وأكدت الدكتورة نيفين خالد، أن هذا المعرض يحمل خصوصية لجمعه خمس سيدات من خلفيات مختلفة يتناولن فى أعمالهن أشكالا متعددة للمجتمع المصرى تبرز تنوع وثراء الحضارة المصرية.
وقالت نيفين خالد إنه يشكل أيضا فرصة لتعريف المجتمع الفرنسى بالنماذج المشرفة من السيدات المصريات المبدعات فى مختلف الفنون، واصفة التعاون الثقافى بين مصر وفرنسا بأنه فى أزهى فتراته، وذلك فى ضوء التطور الملحوظ فى العلاقات بين البلدين بشكل عام خلال السنوات الماضية خاصة على المستوى السياسى و الاقتصادى.
كما أكدت نيفين خالد أن المجتمع الفرنسى عاشق لمصر، ولذلك يجب استثمار هذه العلاقات الطيبة بما يحقق مصلحة البلدين. 
ومن جانبها اعتبرت الفنانة فريدة درويش، أن معرض باريس سيكون بداية لمجموعة من المعارض فى أوروبا ويهدف بجانب الشق الفنى إلى تصحيح الأفكار المغلوطة عن المرأة المصرية، والتأكيد على أن مصر تذخر بالعديد من النماذج الناجحة والمواهب من النساء المتميزات فى مختلف الفنون.
يذكر ان الفنانة فريدة درويش شاركت فى العديد من المهرجانات المحلية و العالمية وهى ابنة الفنان الراحل الدكتور عبد العزيز درويش أحد رواد التعبيرية فى مصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة