بالصور.. وزيرا الثقافة والأوقاف يفتتحان معرضا للكتاب بجامع عمر ابن العاص

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 03:14 م
بالصور.. وزيرا الثقافة والأوقاف يفتتحان معرضا للكتاب بجامع عمر ابن العاص وزيرا الثقافة والأوقاف
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح منذ  قليل،  الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، وصاحبه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، معرض الكتاب الذى تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب بجامع عمرو بن العاص بالتعاون مع مجلس إدارة الجامع، وذلك فى إطار التعاون بين هيئة الكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج  ووزارة الأوقاف.

جاء ذلك فى وجود قيادات منطقة آثار مصر القديمة إبراهيم عبد الرحمن مدير عام المناطق وعصام رجب، مدير عام شئون المناطق، وشريف حامد مدير عام آثار مصر القديمة ومحمد زين مدير منطقة مصر القديمة ومحمد مصطفى مدير تعديات مصر القديمة.

ويهدف المعرض  إلى توصيل الكتاب إلى القارئ فى المساجد، والتى يقبل عليه آلاف المصلين فى أوقات متعددة، وضم المعرض العديد من الكتب التى تحمل  مادة علمية متميزة تعمل على إزالة اللبس وكشف الغموض عن بعض القضايا التى يكثر تداولها بمفاهيم خاطئة، كما تلقى الضوء على مفاهيم وقضايا تصحح صورة الإسلام وتُشكل وعيًا ثقافيًا ومجتمعيًا صحيحًا لدى أبناء المجتمع فى قضايا مهامة.

 قال الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، إن اقامة معرض للكتاب في جامع عمرو بن العاص، ياتي في اطار اهتمام الوزارة بالوصول إلي كل مواطن مصري، لافتا إلى أهمية إختيار مسجد عمرو بن العاص، باعتباره أول مسجد بني في مصر، وووجوده في منطقة ثرية بتاريخ مصر وهي مجمع الأديان والذي يضم المسجد والكنيسة جنبا إلى جنب. وأشار الوزير إلى وجود مجموعة كبيرة من الكتب القيمة والهامة في تاريخ مصر،المعروصة باجنحة المعرض وبأسعار مخفضة ومناسبة لكل بيت مصري. وأضاف وزير الثقافة "أن افتتاح المعرض ياتي متزامنا مع احتفالاتنا بمناسبة رأس السنة الهجرية، لافتا إلى أنه بداية انطلاق سلسة من معارض الكتب، التي ستقيمها وزارة الثقافة في المساجد العريقة في مصر، في أطار التعاون بين وزارتي الثقافة الأوقاف. 
 
وأوضح وزير الثقافة، أن وزارة الأثار سمحت لنا بعمل التجهيزات اللازمة لإقامته، ووجه بضرورة زيادة مساحة المعرض بالاتفاق مع وزارة الأوقاف، وتوفير الكتب المترجمة حتى يتاح لزوار المسجد من السائحين، الإطلاع على ثقافتنا العربية، كما وجه بأن يكون الخصم على الكتب والمطبوعات 50%.

 

 

 وزيرا الثقافة والأوقاف يفتتحان معرضا للكتاب بجامع عمر ابن العاص  (1)
وزيرا الثقافة والأوقاف يفتتحان معرضا للكتاب بجامع عمر ابن العاص (1)

 

 وزيرا الثقافة والأوقاف يفتتحان معرضا للكتاب بجامع عمر ابن العاص  (2)
 
 
 وزيرا الثقافة والأوقاف يفتتحان معرضا للكتاب بجامع عمر ابن العاص  (3)
 

 

 وزيرا الثقافة والأوقاف يفتتحان معرضا للكتاب بجامع عمر ابن العاص  (4)
 

 

 وزيرا الثقافة والأوقاف يفتتحان معرضا للكتاب بجامع عمر ابن العاص  (5)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة