وصول وسفر 105 ألف راكب بموانئ البحر الأحمر خلال شهر أغسطس الماضى

السبت، 02 سبتمبر 2017 11:48 ص
وصول وسفر 105 ألف راكب بموانئ البحر الأحمر خلال شهر أغسطس الماضى موانئ البحر الأحمر -أرشيفية
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ملاك يوسف المتحدث الاعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر ،إن موانئ الهيئة شهدت وصول وسفر 105 ألف راكب بموانيها خلال شهر أغسطس الماضى ، وذلك من خلال استقبال 28 الف راكب ومغادرة 77 الف راكب وذلك بموانئ سفاجا ونويبع والغردقة .

حيث شهد ميناء سفاجا وصول وسفر 51 الف راكب وذلك من خلال استقبال 11 الف راكب ومغادرة 40 الف راكب منهم 27 الف راكب من عمالة خدمة الحجاج على متن 5عبارات وهى عمان ، القاهرة ، مسرة ، أمانة ، محبة .

بينما شهد ميناء نويبع وصول وسفر 37 الف راكب وذلك من خلال استقبال 15 الف راكب ومغادرة 22 الف راكب منهم 26 الف و 500 حاج على متن العبارتين سينا وبرنسيسة من خلال رحلات مكوكية .

فيما شهد ميناء الغردقة وصول وسفر 17 الف راكب من خلال استقبال الفان راكب ومغادرة 15 الف راكب على متن العبارة الرياض .

وأضاف "يوسف" فى بيان له، أن موانئ الهيئة شهدت خلال شهر أغسطس الماضى حالة من الطوارىء القصوى بالثلاث موانئ سفاجا ونويبع والغردقة، وذلك بمناسبة موسم توديع الحجاج وعمالة خدمة الحجاج والعمالة الموسمية بدول الخليج .

وشدد اللواء مهندس هشام أبو سنه رئيس الهيئة على مديرى الموانئ بالتنسيق مع المجتمع المينائى ومحافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء لتقديم افضل الخدمات وسرعة و تيسير انهاء كافة الاجراءات .

كما قامت لجنة من هيئة السلامة البحرية بالتفتيش على عبارات الركاب للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للإبحار والمرور على ماكينات التشغيل و معدات السلامة و الاطفاء و قامت بإجراء التجارب اللازمة لضمان كفاءة اطقم العبارات على المناورات المختلفة وصلاحية معدات الاطفاء وكفاءتها وسترات النجاة .

وأكد "يوسف" ، أن مركز العمليات الرئيسى بالهيئة تابع مع المراكز الفرعية بالموانئ حركة الركاب ولم يتم تسجيل أى حالات للتكدس أو شكاوى من الركاب بالموانئ التابعة .

على جانب أخر شدد أبو سنه ، على ضرورة استغلال فترة أجازة الاعياد فى صيانة الصالات والمرافق بالموانئ استعدادا لعودة الحجاج وعمالة خدمة الحجاج ومغادرة المدرسين والعمالة الموسمية بدول الخليج .

           

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة