بالفيديو والصور.. إقبال كبير على الحدائق والمتنزهات ثانى أيام عيد الأضحى.. عروض للزرافتين "ياسو" و"سونسون" بحديقة الحيوان.. والأهرامات تستقبل 10 آلاف زائر.. والأطفال يهربون من الحر بالاستحمام فى "نيل القناطر"

السبت، 02 سبتمبر 2017 05:00 م
بالفيديو والصور.. إقبال كبير على الحدائق والمتنزهات ثانى أيام عيد الأضحى.. عروض للزرافتين "ياسو" و"سونسون" بحديقة الحيوان.. والأهرامات تستقبل 10 آلاف زائر.. والأطفال يهربون من الحر بالاستحمام فى "نيل القناطر" احتفالات عيد الاضحى
كتب: عز النوبى – وائل ربيعى - محمود راغب – أحمد منصور – أسامة طلعت – منة الله حمدى – إبراهيم سعيد – حازم سعد حسب الله – محمد فتحى – سامح سعد حسب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الحدائق والمتنزهات والأماكن الآثرية، إقبالاً كبيرًا من المواطنين فى ثانى أيام عيد الأضحى المبارك بعكس اليوم الأول للعيد الذى انشغل فيه الجميع بذبح الأضاحى وزيارة الأهل والأقارب، ففى حديقة الحيوان بالجيزة، كان هناك إقبالًا كثيفًا فى ثانى أيام العيد، كما شهدت منافذ بيع تذاكر الدخول بأبوابها تزاحمًا لشراء التذاكر، وذلك وسط انتشار أمنى مكثف من قوات الشرطة.
 
وتواجدت 3 سيارات أمن مركزى داخل الحديقة لتأمينها ومواجهة أى حالات شغب أو مشاجرات، بالإضافة إلى تمركز قوات الأمن على بوابات الدخول، كما تواجد أفراد أمن تابعين لشركة خاصة بجانب قوات الشرطة وأفراد أمن الحديقة.
 
 
وانتشرت الشرطة النسائية بالحديقة لمواجهة أى حالات تحرش داخل الحديقة، كذلك توعية الفتيات لمواجهة التحرش وبث روح الطمأنينة لديهن، كما تواجدت سيارات الإسعاف بالحديقة لتقديم الإسعافات لأى مصاب ونقل الحالات الحرجة، كما تواجدت فرق الهلال الأحمر المصرى والكشافة البحرية، لإسعاف المصابين.
 
وانتشر ما يقرب من 30 شخصًا تابعين لفرقة الكشافة البحرية، وذلك لإعادة الأطفال المفقودة إلى ذويهم، بالإضافة إلى تقديم النصائح للزائرين للحفاظ على أطفالهم.
 
 
وقدمت الحديقة عروض للقرد الحبشى، وعبلنج سودانى، وكبش أروى، وأبو حراب سودانى، وماعز آسيوى، فقس درة هندى، وفقس نعام وفقس أميو، وفقس بط بليول، وعروض بانوراما للولادات الصغيرة "ولدة كتمبورا – وحيوان الإيلاند ، ولدات عبلنج سودانى – فرس النهر– فقس أمازون – فقس زنجبارى)، حتى يستمتع الأطفال برؤية الحيوانات الصغيرة، وعروض للنعام، وعروض جديدة لبيت الزواحف وللطيور.
 
 
كما قدمت عروض خاصة للدب البنى الروسى والملقبين بـ"عنتر وحسونة"، وعروض للفهد وأنثاه، والزرافتين "ياسو وسونسون"، و38 أسدا، أبرزهم "العمدة، حسين فهمى والحاج متولى، والأبيض" الملقبين بـ"نجوم الحديقة"، بالإضافة إلى 29 من حيوان فرس النهر. 
 
ومن جانبه، قال اللواء محمد رجائى، مدير عام حدائق الحيوان بالجمهورية، أن حديقة حيوان الجيزة استقبلت فى أول ساعتين ما يقرب من 20 ألف زائر،  مشيرًا إلى أن أول يوم شهد إقبالا منخفضًا بإجمالى ما يقرب من 10 آلاف زائر، متوقعًا أن يصل عدد الزائرين آخر إجازة العيد لـ250 ألف.
 
 
وأكد رجائى أنه لم يتم رصد أى حالة تحرش أو سرقة، نظرًا لوجود انتشار مكثف من الأمن داخل الحديقة، بالإضافة إلى تواجد الشرطة النسائية، وفرقة الهلال الأحمرالمصرى وفرق الكشافة.
 
وقال أحمد البحيرى، رئيس فرقة الهلال المصرى المتواجدة بحديقة الحيوان، أنهم متواجدين بشكل مستمر فى الحديقة طوال أيام العيد، لمواجهة أى طوارئ، وتقديم الإسعافات الأولية لأى مصاب، ومعالجة كافة الجروح للمصابين.
 
 
وأضاف لـ"اليوم السابع" أنهم يقدموا نصائح للزائرين من شأنها المحافظة على صحة الزائرين، مثل النصح بشرب السوائل كثيرا وعدم الجلوس فى الشمس لفترات طويلة.
 
فيما استقبلت حديقة الأورمان أكثر من 3 آلاف زائر فى أول ساعتين، مقابل 1500 زائر طوال أول يوم للعيد، ولم يتم رصد أى حالات تحرش خلال اليومين الأول والثانى لعيد الأضحى، نظرا للتواجد المكثف لقوات الأمن.
 
 
وفى منطقة أهرامات الجيزة كان هناك اقبالاً كثيفًا من الموطنين بجانب السياح، حيث قال الأثرى أشرف محيى مدير منطقة آثار الهرم إن منطقة الأهرامات تشهد اليوم إقبالا كثيفا منذ صباح اليوم السبت، حيث وصل عدد الزوار من المصريين والأجانب 10 آلاف زائر خلال الفترة الصباحية.
 
وأوضح الأثرى أشرف محيى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن هناك 9 آلاف من المصريين حرصوا على الاحتفال بالعيد فى الأهرامات، كما تواجد 1000 سائح أجنبى، ومن المتوقع تزايد فى الأعداد خلال الفترة المسائية.
 
 
وفى القناطر الخيرية، حرص عدد من المواطنين على الاستمتاع بالطبيعة هناك، ورصدت كاميرا "اليوم السابع" قيام الشباب والأطفال بالسباحة في نهر النيل للهروب من حر الصيف والاستمتاع بالعيد.
 
 
احتفالات عيد الاضحى (1)
 
احتفالات عيد الاضحى (2)
 
احتفالات عيد الاضحى (3)
 
احتفالات عيد الاضحى (4)
 
احتفالات عيد الاضحى (5)
 
احتفالات عيد الاضحى (6)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة