الشيشان تجلى 12 طفلا وامرأة من العراق

السبت، 02 سبتمبر 2017 01:10 ص
الشيشان تجلى 12 طفلا وامرأة من العراق رمضان قديروف رئيس الشيشان
موسكو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الشيشان الجمعة، أنها أجلت من العراق 8 أطفال و4 نساء، من أصول روسية وكازاخية، تُركوا فى مناطق حررت حديثا من قبضة مقاتلى تنظيم داعش.

وكتب رئيس الشيشان رمضان قديروف، على تطبيق انستجرام "هذا المساء، ستصل طائرة إلى غروزنى من العراق على متنها المجموعة الأخيرة من مواطنينا".

وأوضح أن الطائرة تقل "12 شخصا هم 4 نساء و8 أطفال أعمارهم بين ستة أشهر و9 سنوات". والنساء الأربع هن امهات الأطفال.

وقال قديروف إن الحكومة الروسية تريد اعادة النساء الروسيات وليس فقط الأطفال من العراق، وذهبت بعض الروسيات الى العراق للالتحاق بأزواجهن الذين انضموا لتنظيم داعش.

وأوضحت وكالة انترفاكس الروسية، أن المفوضة الروسية لحقوق الأطفال آنا كوزنيتسوفا ومسؤولين شيشانيين كبارا التقوا ركاب الطائرة فى مطار غروزنى .

وهذه أكبر مجموعة تجليها الشيشان من العراق، والأولى التى تتضمن بالغين بعد أن أجلت سبعة اطفال من العراق الشهر الفائت، ويقود قديروف حملة لاعادة أطفال الاباء الذين غادروا روسيا والجمهوريات السوفياتية السابقة للالتحاق بالمجموعات الجهادية فى سوريا والعراق.

وقد تعهد ان يجلى من العراق كافة الأطفال الشيشانيين الذين قال إن "آباء معظمهم تقريبا قتلوا، وأوضحت المسؤولة الروسية كوزنيتسوفا أن أكثر من 350 طفلا ربما غادروا روسيا مع ذويهم باتجاه سوريا والعراق.

وتقول السلطات العراقية إن كثيرا من المقاتلين الأجانب الذين قاتلوا فى صفوف تنظيم داعش فى موقعة الموصل الأخيرة كانوا من روسيا، وخصوصا الشيشان، ومن جمهوريات الاتحاد السوفياتى السابق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة