البابا فرنسيس: ترددت على محللة نفسية لمدة 6 أشهر فى السبعينات

السبت، 02 سبتمبر 2017 09:09 ص
البابا فرنسيس: ترددت على محللة نفسية لمدة 6 أشهر فى السبعينات البابا فرنسيس بابا الفاتيكان
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقل كتاب جديد عن البابا فرنسيس، قوله، إنه تردد على محللة نفسية يهودية مرة فى الأسبوع لمدة 6 أشهر خلال السبعينات ووجد أن هذه التجربة كانت مفيدة.

وقال البابا، فى سلسلة مقابلات مع عالم الاجتماع الفرنسى، دومينيك فولتون، والتى نشرت أجزاء منها صحيفة لو فيجارو، أمس الجمعة، "ترددت عليها مرة فى الأسبوع لمدة 6 أشهر كى استوضح بعض الأمور"، وتابع "كانت جيدة للغاية وفى غاية الحرفية"، مضيفا أنه كان يبلغ من العمر آنذاك 42 عاما، وقال "ساعدتنى كثيرا".

ولم تذكر الأجزاء التى نشرتها الصحيفة اسم المحللة النفسية أو توضح لماذا تحددت هذه الجلسات النفسية أساسا، وقال البابا، إنها اتصلت به عندما كان على شفا الموت "ليس لأسباب دينية، لأنها كانت يهودية، وإنما من أجل حوار روحانى".

وانتقد البابا "القساوسة الصارمين الذى يخشون التواصل"، ويدعو البابا فرنسيس، إلى كنيسة كاثوليكية أكثر انفتاحا وشمولا، وقال "هذا نوع من التعصب، عندما أواجه شخصا جامدا خاصة إذا كان صغيرا أقول لنفسى إنه مريض، فى الواقع يبحث عن الأمان".

ومن المقرر أن تصدر دار النشر (ليزيدتيسيون دى لوبزيرفاتوار) الكتاب بعنوان (البابا فرنسيس: لقاءات مع دومينيك فولتون، سياسة واجتماع)، فى السادس من سبتمبر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة