"التعليم" توضح حقيقة تصريحات طارق شوقى حول وصف الوزارة بـ"نصفها حرامية"

السبت، 02 سبتمبر 2017 04:43 م
"التعليم" توضح حقيقة تصريحات طارق شوقى حول وصف الوزارة بـ"نصفها حرامية" د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة تصريحات الوزير طارق شوقى، وما ذكره البعض بأن الوزارة نصفها حرامية، وحديث الوزير عن أنه من الممكن أن تكون هناك كثافة زائدة فى أعداد الموظفين، مثل معظم مؤسسات الدولة ولكن لايصح أن نصفهم بـ"الحرامية".
 
وقالت الوزارة فى بيان لها، إن طارق شوقى تحدث عن بعض المدارس الدولية التى حاولت مخالفة القانون بنوع من البلطجة على أولياء الأمور لكن تصدت لهم الوزاره لتطبيق القانون.
 
وأشارت إلى أنه عندما تحدث الوزير في سياق الحوار مع إحدى الصحف عن المنظومة الجديدة للتعليم، قال:" معلمينا يحتاجون لكثير من التدريب ليصبحوا أكفاء، ويستطيعون تفهم المنظومة الجديدة وهو ما حدث بالفعل في مشروع المعلمون أولا".
 
ولم يمس الوزير مجانية التعليم، حسب بيان الوزارة، لكنه عندما تحدث عن الدروس الخصوصية ذكر أن أولياء الامور يتحملون فوق الـ 30 مليار جنيه دروس ، متسائلا:"كيف نضحك عليهم ونقول إنهم يتعلمون ببلاش.. ولابد من التصدى لهذه الظاهرة".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله

فين العيدية

كل الوزارات من كبيرهم لصغيرهم بياخد عيدية بتتفاوت مقدارها من وزارة لآخري ... فيما عدا المعلمين لا يتحصلون عليها .... لذلك معظم موظفين الوزارات يحبون وزراءهم فيما عدا وزارة التربية والتعليم .

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن الحديدي

رقم 1

كفايه عليكم مكافاه الامتحانات ...قول الحمد لله

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

يا رب تكمل

كده الوزير حط ايده على الحقيقيه. ربنا يستر منهم و تكمل. وزارات ايه اللى بتدى عديه يا استاذ عبدالله؟. مش كفايه عليكم فلوس الدروس الخصوصية.

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

كلام الوزير لا يحتاج الى تفسير

ما صرح به الوزير واضح ولا يحتاج الى تفسير

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدابوخيال

عيب قوي التعميم

اعتقد ان تعميم الحكم علي جموع المعلمين هو اساءه للشعب المصري كله حيث ان الطبيب والمهندس والعلماء والمخترعين الي اخره هم نتاج معلم مع الاعتراف بوجود فئه مسيئة من المعلمين فاعتقد ان الوزير زل لسانه وحاد عن الحق فلولا المعلم ما كان هو في منصبه الان فهي اشرف مهنه علي وجه الارض ومن يريد النهوض ببلاده فلينهض بالتعليم والمعلمين ومش لازم برفع الرواتب فقط ولكن الارتقاء بقيمه المعلم من كل الوجوه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد شريف

يوجد مرتشين

عندما يستطيع وزير التربيه و التعليم السيطرة على مصروفات المدارس الخاصه، ساجزم بان الوزاره ليس بها حراميه. أصحاب المدارس الخاصه اغسدوا كبار الموظفين بالرشاوى و الهدايا ليتركوا لهم الحبل على الغارب. ابسط تحايل على المصروفات هو استقدام بائعة شيكولاته من دوله تتحدث الانجليزيه على انها مدرسة لغة انجليزيه (بدون اوراق) و بناء عليه يتم ادراج المدرسه على انها دوليه و ترفع المصروفات براحتها. الوزاره بها حيتان و اخاف على الوزير منهم.

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

وزير فاشل

وزير ليس لديه إي رؤيه لتطوير التعليم وفاشل ولا يصلح لمكانه. والاخر معلمين حراميه

عدد الردود 0

بواسطة:

على

فكرة

الوزاره تحدد رسوم المدلرس الخاصه وهى لا تلتزم بها والحل هو التسديد يكون فى حساب بنكى باسم المدرسه وبالسعر الرسمى لكل مدرسه ولا يتم تسديد الرسوم فى المدارس الخاصه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

شوف ياشعب مصر طمع المعلم - بلطجى بياخداجور 30 مليار من الميزانيه ومثلهم من دم الشعب

ومن فراغة العين عاوز عيديه ---وهو محتاج احد يعلمه من جديد --- المدرس مفترض ياخد المرتب الاساسى فقط ليخصم منه التامين والمعاش وكفايه عليه النهب من الدروس الخصوصيه لانه انتهازى ويمنح الشعب المبالغ المخصصه للاجور بميزانية الوزاره والتى تعادل 70 % من ميزانية الوزاره

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

القاعده القانونيه الاجر مقابل العمل والمدرس لايؤدى عمله الذى يستحق عليه اجر

لانه يحصل على ميزانيتين واحده من الوزاره اجور والثانيه من الشعب بلطجه واستغلال وفاتح كرشه على مصراعيه حتى الطلبه هجرت المدرسه وشغلها مضيعة للوقت - لاتعطيه اجرا وامنحه رخصه للدروس الخصوصيه رسمها 3 الاف جنيه سنويا والشعب يمنحه اجر الدروس الخصوصيه لان ذلك نهب واستغلال للشعب وللفقراء --شوف الانفاق على طباعة كتب الوزاره ولا تستخدم وتباع نهاية العام بالكيلو لتجار الخرده والطعميه بحالتها لم تفتح ولم يكتب عليها حتى اسم الطالب والكتب الخارجيه باهظة الثمن استغلال ايضا لحاجة الشعب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة