وزير خارجية إيطاليا يدعو لضرورة توحيد المبادرات بشأن ليبيا

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 11:20 ص
وزير خارجية إيطاليا يدعو لضرورة توحيد المبادرات بشأن ليبيا وزير خارجية ايطاليا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا وزير الخارجية والتعاون الدولى الإيطالى أنجيلينو ألفانو الى ضرورة توحيد المبادرات بشأن ليبيا، وتوجيهها نحو المبعوث الأممى غسان سلامه، ووفقا لوكالة "آكى" الإيطالية فقد شارك وزير الخارجية بالاجتماع الوزارى للاتحاد الأوروبى الذى التأم على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة حول ليبيا، بحضور الممثل الخاص للأمين العام غسان سلامه.

وقالت الخارجية  الايطالية فى بيان اليوم الثلاثاء، إن الوزير ألفانو أكد خلال كلمته "النقاط الثابتة للموقف الإيطالى من ليبيا"، ولا سيما "الحاجة إلى توحيد المبادرات المختلفة وغير المنسقة التى يقدم عليها المجتمع الدولى"، وكذلك "الحاجة إلى مفاوضات واحدة تحت مظلة الأمم المتحدة وبتوجيه من المبعوث سلامه".

كما أشار ألفانو إلى أن "هذا هو الوقت المناسب للشعب الليبي للموافقة على التعديلات الضرورية على الاتفاق السياسى من أجل تعزيز حوار سياسى أكثر شمولا"، وقال إنه "ليس هناك شرق وغرب، طرابلس وطبرق فقط"، بل "هناك مصراتة والجنوب أيضا، وإن لم يفهم ذلك فان العملية برمتها قد تفشل". لافتا إلى أن من الضرورى أن تكون هناك رؤية شاملة لليبيا إذا أردنا تحقيق الاستقرار فيها، ويجب أن يقرر الشعب الليبى تلك الرؤية.

واختتم الوزير ألفانو خطابه بدعوة موجهة إلى الاتحاد الأوروبى "للمساهمة فى إدارة تدفقات الهجرة"، مؤكدا أن "إيطاليا ستواصل إيلاء اهتمام وثيق بحماية اللاجئين والمهاجرين"، وكرر التأكيد على أنه "لا يمكن التوصل إلى حل وسط بشأن حقوق الإنسان".

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة