مهندسون يبتكرون عضلات صناعية يمكنها حمل أغراض أثقل 1000 مرة من وزنها

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 08:44 م
مهندسون يبتكرون عضلات صناعية يمكنها حمل أغراض أثقل 1000 مرة من وزنها عضلة صناعية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طورت مجموعة من المهندسين بجامعة كولومبيا عضلات صناعية يمكنها رفع أغراض أثقل ألف مرة من وزنها، ولا تحتاج هذه العضلات الناعمة القابلة للطباعة ثلاثية الأبعاد إلى ضاغط خارجى أو معدات عالية الجهد مثل النماذج السابقة، إذ يمكنها الدفع والسحب والثنى، وكذلك رفع الوزن.

ووفقًا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية قال الفريق إنه حتى الآن لم تكن أى مادة قادرة على العمل كعضلة ناعمة، ويرجع ذلك إلى عدم القدرة على إظهار الخصائص المطلوبة من الإجهاد العالى والالتواء.

العضلة الصناعية
العضلة الصناعية

وقال رئيس الفريق البروفسور هود ليبسون، إن هذه العضلات مستوحاة من الكائنات الحية، فهذه المادية اللينة الروبوتية تجلب أملاً كبيرًا لاستخدامها بالمجالات التي تحتاج فيها الروبوتات إلى الاتصال والتفاعل مع البشر، مثل التصنيع والرعاية الصحية.

وأوضح "ليبسون" إنه على عكس الروبوتات الصلبة، يمكن للروبوتات الناعمة تكرار الحركة الطبيعية، والاستيعاب والتلاعب، لتقديم خدمة طبية ومساعدات مختلفة، جنبا إلى جنب أداء مهام حساسة، أو التقاط الأشياء الناعمة.

قوة العضلة
قوة العضلة

 

وأضاف البروفيسور ليبسون: "لقد قمنا بخطوات كبيرة لتطوير عقول الروبوت، ولكن أجسام الروبوتات لا تزال بدائية، وهذا هو جزء كبير من اللغز، لكن يمكن تشكيل هذا الابتكار الجديد وإعادة تشكيله بآلاف الطرق، إذ تغلبنا على واحدة من الحواجز النهائية لجعل الروبوتات نابضة بالحياة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة