فتح باب القبول لأول برنامج للماجستير المهنى فى السياسات العامة بجامعة أسيوط

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 01:28 م
فتح باب القبول لأول برنامج للماجستير المهنى فى السياسات العامة بجامعة أسيوط الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط
اسيوط - هيثم البدري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط عن فتح باب القبول لأول برنامج للماجستير المهنى فى السياسات العامة وتقييم المشروعات التنموية بكلية التجارة بالجامعة للعام الجامعى 2017/2018،وذلك لكل المؤهلات الجامعية والمعاهد العليا ولمدة دراسة سنتين بدون إعداد رسالة علمية.
 
ويأتى ذلك انطلاقاً من حرص الجامعة على إعداد جيل جديد من الأكاديميين والبحاثيين مما يسهم فى تطوير ثقافة البحث العلمى بالإضافة إلى تمكين الدارسين من المساهمة فى السياسيات العامة بالدولة والمشروعات التنموية المختلفة.
 
ومن جانبه أشار الدكتور طارق الجمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى أن برنامج الماجستير المهنى يعد استمراراً  للخدمات التعليمية المختلفة التى تقدمها جامعة أسيوط لتنمية المهارات المهنية للباحثين والدارسين ، وتطوير البرامج الدراسية فى المرحلتين الجامعية والدراسات العليا بما يواكب متطلبات سوق العمل.
 
وحول شروط  واجراءات الالتحاق بالبرنامج المهنى ،أوضح الدكتور عبدالسلام نوير عميد كلية التجارة إنه يشترط على المتقدم  إحضار أصل المؤهل الدراسى ، أصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمى ، صورة بطاقة الرقم القومى،المرقف من التجنيد أو صورة طبق الأصل،شهادة حسن سير وسلوك ، 4 صور شخصية،بيان حلة وظيفية وموافقة جهة العمل للموظفين فقط ، منوهاً ان التقدم يتم لإدارة الدراسات العليا والبحوث بكلية التجارة.
 
وأضاف الدكتور عبدالسلام انه من المقرر ان يتضمن البرنامج دراسة عدد من العناصر الأساسية على مدار العاميين الدراسيين  والتى تتضمن مدخلات السياسات العامة وسياسات التنمية،التنمية الإدارية،الإدارة العامة والمحلية ، تخطيط المشروعات،تقييم المشروعات التنموية،السياسات العامة المقارنة،السياسات العامة والإصلاح الإدارى وسياسات التنمية الإدارية تطوير المشروعات التنموية فى مصر،المجتمع المدنى والمنظمات الدولية ومشاريع التنموية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة