رئيس الوزراء: ملف البحث العلمى أحد الدعائم الأساسية لتحقيق تنمية ونهضة شاملة

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 05:04 م
رئيس الوزراء: ملف البحث العلمى أحد الدعائم الأساسية لتحقيق تنمية ونهضة شاملة شريف اسماعيل
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

وفى بداية اللقاء، استعرض وزير التعليم العالى تقريراً حول بدء العام الدراسى بالجامعات، والاستعدادات التى تم اتخاذها من جانب الوزارة والجامعات فى هذا الشأن، مشيراً إلى استمرار المتابعة الميدانية والجولات على مختلف الجامعات للإطمئنان على كافة الترتيبات الخاصة بهذا العام الدراسى الجديد.

وخلال اللقاء، أكد رئيس الوزراء على اهتمام الحكومة بملف التعليم والبحث العلمى وسبل الارتقاء به باعتباره يمثل أحد الدعائم الأساسية لتحقيق تنمية ونهضة شاملة فى مختلف القطاعات، مشيراً إلى أهمية المشاركة وزيادة الاطلاع من جانب الطلاب والشباب فى الجامعات والمزاكر البحثية على أحدث التقارير والنشرات العلمية العالمية بما يسهم فى زيادة خبراتهم البحثية ومعرفة آخر ما توصلت إليه الأبحاث فى مختلف المجالات.   

وحول تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بشأن إنشاء صندوق لدعم الشباب المبتكرين والموهوبين علمياً، أشار الوزير إلى أنه تم الانتهاء من إعداد مشروع القرار الجمهورى الخاص بإنشاء الصندوق، تمهيداً لاستصداره قريباً، حيث سيسهم فى دعم وتبنى مختلف الأبحاث والأفكار التى يقوم الشباب المبتكرون والموهوبون فى الجامعات المصرية والمراكز البحثية بتقديمها فى كافة المجالات.   

 

 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

نقل الخبرات من الخارج الى الجامعات المصرية

المعامل هي الحل نشر المعامل المتطورة بالجامعات لكي يتم البحث العملي و تحويل العملي الى تطبيق صناعي

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

يا حول الله ياربى ...... الناس دى .... مابتزهقش .... من الكلام فى شئ .... لا يفقهوا فيه !!!!!

بحث علمى ...... ايه !!!!! بقى لكم أكثر من 60 عام ....... تتكلموا على تطوير والأرتقاء باليحث العلمى !!!!!! ونفس النغمه .......... ونفس اللجان ....... ونفس المؤتمرات ........... ونفس القرارات ........ ونفس الفشل !!!!!!! يا سيدى ..... انت لا تقدر البحث العلمى ........ ولا يوجد عندك ربط بين المراكز البحثيه ..... والجهات القادره على تنفيذه ............ واصلا لا يوجد عندك صناعات مبتكره ............ كله مستورد !!!!!! يا سيدى ......زور الجامعات ............ التى تنتج يوميا عشرات الابحاث ..... الناتجه عن دراسات الماجستير والدكتوراه ............ وستجد مئات الالوف من الابحاث القيمه .......... ملقاه فى المخازن ......... وبتأكلها الفئران !!!!!!!!!!! انت اصلا ...... لا يوجد عندك صناعات وطنيه منتجه !!!!!! كل المستثمرين فى صناعات استهلاكيه .......... أو استيراد من الخارج .........ز مستثمرين ......... يستنزفوا مصر ........ ولا يبنوها !!!!!! الاعتراف بالحق فضيله ......... وهو اننا ....... لا نملك ........ البنيه التحتيه .......... للبحث العلمى !!!!!! لاننا لم ننتج علماء بحق وحقيقى (يتعدوا على الأصابع) ولا يوجد ربط بين الجث والصناعه ........ ولا توجد صناعات اصلا !!!!!! 90% من الباحثين يجهلون باساسيات البحث العلمى ........ الا وهو علم الإحصاء !!!!!! كفانا .......... ضحك على الذقون ........ واعملوا بنيه تحتيه للبحث العلمى ........ واربطوا البحث العلمى بالجهات المنتجه !!!!!!! والاهم ....... اهتموا باعداد كوادر علميه بالجامعات ......... تعرف بجد ...... ما هو البحث العلمى !!!!!! نحن ندور فى حلقه مفرغه ........... بعيده كل البعد ....... عن البحث العلمى ..... الحقيقى !!!!! ولذلك بقى لنا أكثر من 60 عام ...... لم نسمع عن شئ ..... انتجته مصر ............ وتتميز به على العالم !!!!! مثل كوريا ولا تيوان ولا الهند ولا سنغافورا ولا اندونيسيا .......... وكفى هذه الدول التى بدأت بعدنا بعقود وسبقتنا بقرون !!!!!! السبب هو نوعيه المسئولين ......... وخبرتهم فى خدمه بلدهم ....... واعتزازهم بالعمل والعلم .............. بجد ............ مش بالشعارات !!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة