حسن روحانى: استفتاء كردستان العراق يجر إلى توترات ونزاعات خطيرة للغاية

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 03:08 م
حسن روحانى: استفتاء كردستان العراق يجر إلى توترات ونزاعات خطيرة للغاية حسن روحانى الرئيس الإيرانى
طهران (ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الرئيس الإيرانى حسن روحانى، من مغبة إجراء استفتاء فى كردستان العراق، وأية تغييرات فى الحدود الجغرافية فى المنطقة، معتقدا أنه يمكن أن يؤدى إلى توترات ونزاعات خطيرة للغاية.

وأوضح روحانى- خلال لقائه نظيره النمساوى الكسندر فان در بلن، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك، حسبما ذكرت وكالة أنباء (فارس) اليوم الثلاثاء، أن إيران استجابت لدعوة حكومتى العراق وسوريا فى مكافحة الإرهاب، وأنها ستواصل تصديها حتى تحقيق النصر النهائى.

وأعرب روحانى عن ترحيب طهران لتمتين الأواصر مع بلدان الاتحاد الأوروبى ومنها النمسا، معربا عن أمله بتوطيد العلاقات فى سياق المصالح المشتركة وفى ظل التعاطى والجهود المتبادلة.

واعتبر أنه فى مرحلة ما بعد الاتفاق النووى توفرت أجواء مناسبة لتمتين الأواصر مع جميع البلدان الأوروبية، موضحا أنه بالنظر إلى الطاقات الواسعة فى كلا البلدين على جميع الأصعدة لاسيما الاستثمارية والتجارية والعلمية والتقنيات الجديدة ينبغى الارتقاء بمستوى التعاون أكثر مما مضى ما يصب لصالح كلا الشعبين.

ولفت إلى أن أى نشاط اقتصادى ينبغى أن يكون متناسبا مع البيئة وأنه طيلة الأعوام الماضية لم يشعر أى بلد أو شركة ما حيال التعاون أو الاستثمار فى إيران.

واعتبر أن فرصا استثمارية كثيرة متوفرة فى إيران بمجالات الطاقة والطرق وسكك الحديد والمصارف والتأمين والسياحة والأبحاث والتقنيات والتى تستطيع النمسا الاستفادة منها.

وأشار إلى دور الاتفاق النووى فى تنمية التعاون المشترك، مبينا أن تنفيذ الاتفاق بشكل كامل يصب فى مصلحة الاتحاد الأوروبى والمنطقة، مؤكدا على ضرورة تعزيز الاتحاد الأوروبى للمساعى والجهود فى هذا المجال بالتناسب مع مصالحه والشركات الأوروبية.

من جهته، دعا الكسندر فان در بلن، إلى تعزيز التعاون بين طهران وفيينا على جميع الأصعدة، معربا عن رغبته فى إقامة علاقات طيبة واستثمارية مع إيران.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة