جامعة القاهرة بدون تحرش فى الأسبوع الأول من الدراسة

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 09:58 م
جامعة القاهرة بدون تحرش فى الأسبوع الأول من الدراسة طالبات فى جامعة القاهرة فى أول أيام الدراسة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة غادة على نائب رئيس وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة فى جامعة القاهرة، إن الوحدة لم تتلق أية شكاوى تحرش خلال الأيام الأولى من الدراسة، إلا أن هذا لا يعنى بالضرورة أنه لم تحدث وقائع تحرش فعادة ما تحتاج الطالبات نحو أسبوع لتتعرف أكثر على إجراءات تقديم شكوى للوحدة والتبليغ عن التحرش.

وأضافت لـ"اليوم السابع" أن الوحدة نظمت العديد من حملات التوعية داخل الجامعة وشهدت إقبالاً كبيرًا من الطلاب على التطوع، سواء الطلاب الجدد أو القدامى، بعد أن حققت الوحدة نجاحًا كبيرًا خلال الفترة الماضية جعل الطلاب يشعرون أن جهودهم مؤثرة.

وأعربت نائب رئيس وحدة مناهضة التحرش عن سعادتها بهذا الإقبال مشيرة إلى أنه يعد دليلاً على شعور الطلاب بقيمة دورهم اجتماعيًا خاصة أن النشاط فى الوحدة يختلف عن أى نشاط جامعى آخر فى أن تأثيره ملموس فى عدد الفتيات اللائى يتشجعن ويتقدمن ببلاغات ويتم استرداد حقوقهن وعقاب من يرتكب جريمة التحرش بحقهن.

وكانت جامعة القاهرة أطلقت وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة عام 2015، وتتكون الوحدة من لجنتين الأولى ترسم السياسات العامة لمناهضة التحرش والثانية تنفيذية لتطبيق السياسات بالإضافة إلى منسقين من أعضاء هيئة التدريس فى كل كلية لتلقى شكاوى التحرش من الطالبات وتنظيم الفعاليات التوعوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المنصورى

يا دكتوره البنات هن اللاتى يتحرشن بالشباب

حدث ذلك معى شخصيا من زمااااااااااان وكنت مقبول الشكل ولست جميلا .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة