بالفيديو..سحر نصر لخالد صلاح: وفد استثمارى أمريكى يزور مصر أكتوبر لتوقيع اتفاقيات جديدة

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 08:58 م
بالفيديو..سحر نصر لخالد صلاح: وفد استثمارى أمريكى يزور مصر أكتوبر لتوقيع اتفاقيات جديدة برنامج "آخر النهار"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن وفدا من رجال الأعمال الأمريكيين سيزورون مصر فى شهر أكتوبر المقبل لضخ استثمارات جديدة فى البلاد وتوقيع اتفاقيات فى عدة مجالات، وبعضهم سيضخ خطوط إنتاج جديدة لاستثمارات قائمة بالفعل، والبعض الآخر سيدخل مصر لأول مرة.


سحر نصر لخالد صلاح: وفد استثمارى أمريكى يزور... by youm7

وأضافت سحر نصر، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، على فضائية "النهار"، أن الحكومة أجرت لقاءات مثمرة مع عدد من رجال الأعمال اللذين أكدوا حرصهم على ضخ استثمارات فى الفترة المقبلة، مستطردة، :"نهتم بقطاع النقل والصناعات الغذائية وربما يتم افتتاح خطوط إنتاج جديدة للمنتجات الغذائية من مصر، فعلى سبيل المثال نحن نصدر الشيكولاته للشرق الأوسط وأفريقيا من مصر، والجميع أكد أنهم يعتبرون مصر قاعدة لمشاركة وتعاون اقتصادى واستثمارى فى كل أفريقيا".


سحر نصر لخالد صلاح: وفد استثمارى أمريكى يزور... by youm7

وأكدت أن بمجرد وصول الوفد إلى مصر، سيعقد جلسة جديدة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وورشة عمل لتوقيع الاتفاقيات خلال الزيارة.

 

وأوضحت أن هناك نقلة نوعية فى الجلسات مع المستثمرين فى الخارج، وتبدد جزء كبير من مخاوفهم واستفساراتهم وضحت، لافتة أن لقاء الرئيس بنفسه مع المستثمرين وحديثه عن إصلاح بيئة الاستثمار فى مصر طمأنهم فى جميع المجالات، حتى مجال الأدوية.

 

وأشارت إلى أن المستثمرين قارنوا مصر بالدول المجاورة، ووجدوا استقرارا اقتصاديا لدينا بدرجة كبيرة، إضافة إلى أن العائد الاستثماري فى مصر مرتفع.

 

وأضافت الوزيرة، أن الوفد سيجرى أربعة لقاءات مهمة تخص الاستثمار، بدأت باللقاء مع المستثمرين، واللقاء الثاني سيكون مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، لمناقشة أوجه التعاون الاقتصادي الجاري التفاوض عليها، ثم لقاء رئيس البنك الدولي، الذى يعد من أهم المؤسسات الدولية الداعمة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، ثم لقاء البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة