العالم هذه المساء.. بالصور.. زلزال بقوة 7.4 يثير الذعر بالمكسيك..الشرطة الإسبانية تسحل متظاهرين مؤيدين لاستفتاء كتالونيا..احتجاجات بسبب دخول تميم الأمم المتحدة.. ترامب: زعيم كوريا الشمالية يقوم بـمهمة انتحارية

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 10:00 م
العالم هذه المساء.. بالصور.. زلزال بقوة 7.4 يثير الذعر بالمكسيك..الشرطة الإسبانية تسحل متظاهرين مؤيدين لاستفتاء كتالونيا..احتجاجات بسبب دخول تميم الأمم المتحدة.. ترامب: زعيم كوريا الشمالية يقوم بـمهمة انتحارية حصاد دول العالم
إعداد محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم، اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث السياسية والمجتمعية الهامة، والتى تتصدرها الأخبار الواردة حول الشرطة الإسبانية تسحل متظاهرين مؤيدين لاستفتاء انفصال كتالونيا، واكتشاف فسيفساء رومانية نادرة تصور حفيد سيزيف فى إنجلترا، وزلزال بقوة 7.4 يثير الذعر بين المواطنين بالمكسيك

هروب مئات المواطنين فى الشوارع بسبب زلزال بقوة 7.4 يضرب المكسيك

هرب مئات المواطنين، اليوم الثلاثاء من مساكنهم بعد زلزال بقوة 7.4 درجات هز أرجاء المكسيك ، مما أصاب السكان بحالة من الرعب وفروا إلى الشوارع .

وأظهرت صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء حالة من الكر والفر بين المواطنين، وتضرر عشرات المنازل ، واشتعال الحرائق.

وقد ضرب ، اليوم الثلاثاء زلزال بقوة 7.4 درجة جنوب المكسيك، فيما لم تفد السلطات حتى الأن عن أى ضحايا أو مصابين.

يذكر أن ، قد وقع زلزال الخميس بلغت شدته 8.1 درجة،  ووقع قبالة ولاية تشياباس، العاصمة مكسيكو سيتي وأدى إلى مصرع 96 شخصا.

تضرر المنازل
تضرر المنازل

 

انهيار أحد الأسقف
انهيار أحد الأسقف

 

انهيار
انهيار

الشرطة الإسبانية تسحل متظاهرين مؤيدين لاستفتاء انفصال كتالونيا

قامت الشرطة الإسبانية ، اليوم الثلاثاء بإجراءات عنيفة ضد متظاهرين مؤيدين للاستفتاء انفصال إقليم كتالونيا، بحسب صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

وأوضحت الصور قيام الشرطة بسحل المتظاهرين، واعتقال العشرات منهم، لتحريضهم على تأييد انفصال إقليم كتالونيا.

وقد صادرت الجهات الإسبانية مواد مؤيدة للاستفتاء فى كتالونيا، وصادرت أكثر من 1.3 مليون كتيب ومنشورات وملصقات أمس الأحد، حيث قامت الحكومة الإقليمية بتشجيع الاستفتاء على الاستقلال المقرر الأول من أكتوبر.

ووفقا لصحيفة "20 مينوتوس" الإسبانية، إن الحكومة الإقليمية الكتالونية تقوم بترويج الاستفتاء الإقليمى حول الاستقلال، فى الوقت الذى وعدت فيه الحكومة الإسبانية بأنها ستمنع إجراء استفتاء فى الأول من أكتوبر، ووصفته بأنه غير قانونى.

وتظهر استطلاعات الرأى أن سكان كتالونيا البالغ عددهم 7.2 مليون نسمة انقسموا بالتساوى على الاستقلال.

الشرطة
الشرطة

 

سحل المتظاهرين
سحل المتظاهرين

 

عنف الشرطة
عنف الشرطة

 

اكتشاف فسيفساء رومانية نادرة تصور حفيد سيزيف فى إنجلترا

اكتشف مجموعة من الهواة، فسيفساء رومانية نادرة يرجع تاريخها إلى أكثر من 1600 عام، فى بوكسفورد، بإنجلترا.

وقال أنتونى بيسون، متخصص فى الفن الرومانى والهندسة المعمارية وعضو فى مجلس إدارة الآثار الرومانية، إن هذه الفسيفساء تصور البطل الأسطورى اليونانى "بيليروفون"، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع livescience .

وأوضح ستيف كلارك، أحد الباحثين، أن هذه الفسيفساء تعد من الاكتشافات النادرة لأنها ترصد الأرقام وتصاميم هندسية ونقوش وزخارف مختلفة.

وأشار ستيف كلارك، إلى أن أرضية هذه الفسيفساء كانت تستخدم لاستقبال الضيوف، مضيفًا أن تم العثور على الفخار الرومانى وعظام بعض من الحيوانات بجانب الفسيفساء النادرة.

جدير بالذكر، أن البطل الأسطورى "بيليروفون هو أحد أبطال الأساطير اليونانية القديمة، هو ابن جلاوكوس، وحفيد سيزيف بطل كورينث، ولأنه قتل بالخطأ بطل كورينث بيليروس (والتى تقول بعض القصص أنه أخوه) هرب إلى تيرينس حيث قريبه برويتوس ملك أرجوس حيث استقبله وبرأه من ذنبه.

جانب من الاكتشاف
جانب من الاكتشاف

 

فسيفساء
فسيفساء

 

المئات يتظاهرون احتجاجا على دخول تميم مقر الأمم المتحدة

احتشد المئات من المتظاهرين من أعضاء المنظمات الأمريكية والجالية العربية، فى مجموعة من التظاهرات الحاشدة اعتراضا على استمرار دعم و تمويل قطر للإرهاب ورفضا لدخول تميم بن حمد إلى مقر الأمم المتحدة.

واعترض العديد من المتظاهرين الأمريكيين على دعوة تميم لإلقاء كلمه فى الجمعية العامة، معتبرين ذلك إقرارا لموقف النظام القطرى فى تبنى العديد من العمليات الإرهابية.

وكان عدد من الجاليات العربية بمدنية نيويورك، قد نظموا وقفة احتياجية ضد تمويل قطر للتنظيمات الإرهابية، وشارك فى الوقفة العشرات من مختلف الجنسيات رفضا لدعم قطر للإرهاب، بالتزامن مع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

تميم 2
تميم 

 

تميم
تظاهرات

 

ماكرون: ينبغى العمل للتصدى لبرنامج إيران للصواريخ الباليستية

قال الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، إن هناك سعى فى الوقت الحالى لإقرار السلام فى سوريا ومحاولة الوصول لتسوية سياسية، مشددا على ضرورة وضع خارطة طريق لسوريا.

وأضاف ماكرون، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه على كل الأطراف أن تعمل معا لإقرار السلام فى سوريا، والمجهود المبذول فى الآستانة لا يكفى، حيث الاستمرار فى المفاوضات للوصول لحلول سياسية وليست عسكرية، مؤكدا أن هناك حاجة ملحة لوصول المساعدات الإنسانية للمدنيين.

وأدان ماكرون من الأمم المتحدة "التطهير العرقى" بحق الروهينجا فى بورما، مؤكدا على أنه ينبغى العمل للتصدى لبرنامج إيران للصواريخ الباليستية.

كما أكد أن آلية المفاوضات التى تخوضها موسكو وطهران وأنقرة فى استانا فى كازاخستان "لا تكفى"، لافتا إلى أن مجموعة الاتصال التى يقترحها تشمل الدول الخمس الأعضاء فى مجلس الامن أضافة إلى "الجهات المعنية" بالنزاع السورى.

ودعا الرئيس الفرنسى إيمانول ماكرون إلى تعيين ممثل خاص للأمين العام للامم المتحدة لحماية الصحفيين فى العالم فى إطار حماية الصحفيين من المخاطر التى يتعرضون لها خلال عملهم.

وشدد الرئيس ماكرون، فى كلمته أمام الجمعية العامة للامم المتحدة مساء اليوم الثلاثاء، على أن حرية التعبير هى معركة الساعة ولاتقل أهمية عن غيرها، داعيا إلى حماية من يفكرون و يعبرون لحماية حرية الصحافة.

ولفت إلى أن التصدى للإرهاب وتشنج عالمنا لا يمكن لهما أن يبررا تقويض هذه الحرية.

وأضاف أن اتفاق باريس المناخى "لن يتم التفاوض عليه مجددا"، مشددا فى الوقت نفسه على ان الباب "مفتوح دائما" امام واشنطن للعودة الى الاتفاق الذى أعلن رئيسها دونالد ترامب انسحابها منه.

وقال ماكرون فى خطابه الاول أمام الجمعية العامة للامم المتحدة إن "هذا الاتفاق لن يتم التفاوض عليه مجددا (...) لن نتراجع عنه".

وإذ أكد الرئيس الفرنسى ان بلاده "تحترم بالكامل قرار الولايات المتحدة" بالانسحاب من هذا الاتفاق، شدد على ان "الباب سيكون مفتوحا دائما امامها" للعودة اليه ولكن الدول الأخرى الاعضاء فى الاتفاق ستواصل "تطبيق اتفاق باريس".

ماكرون فى الأمم المتحدة
ماكرون فى الأمم المتحدة

 

 ترامب: زعيم كوريا الشمالية يقوم بـ "مهمة انتحارية"

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إن زعيم كوريا الشمالية يقوم بــ "مهمة انتحارية" ، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية فى نبا عاجل لها

كما هاجم الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، بشدة كوريا الشمالية من على منصة الأمم المتحدة واصفا نظامها بأنه "شرير" وتوعد "بتدمير كامل" لهذا البلد فى حال هدد نظام بيونج يانج الدول المجاورة له.

وأعتبر الرئيسالأمريكى، فى أول خطاب يلقيه امام الجمعية العامة للأمم المتحدة التى بدأت اعمالها الثلاثاء، ان الزعيم الكورى الشمالى كيم جونغ اون انطلق فى "مهمة انتحارية". وقال ترامب "الولايات المتحدة لديها قوة كبرى وتتحلى بالصبر لكن اذا اضطرت للدفاع عن نفسها او عن حلفائها، فلن يكون امامنا من خيار سوى تدمير كوريا الشمالية بالكامل"

ترامب فى الأمم المتحدة
ترامب فى الأمم المتحدة

فيفا يعلن الشعار الرسمى لكأس العالم للسيدات 2019

احتفل الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، اليوم الثلاثاء، بتقديم الشعار الرسمى والتميمة الرسمية لبطولة كأس العالم فرنسا 2019 للسيدات.

وحضر الحفل جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، ونويل لو جرايت رئيس الاتحاد الفرنسى لكرة القدم، ووزيرة الرياضة لورا فليسل، وساراى بريمان رئيس قسم كرة قدم للسيدات بالفيفا، والعديد من لاعبات منتخب فرنسا للسيدات، والعديد من الشخصيات فى فرنسا.

وقال جيانى إنفانتينو "أعتقد أنها ستكون أعظم بطولة للسيدات فى تاريخ الفيفا، فرنسا دولة كرة القدم للرجال والسيدات، ستكون رائعة بكل تأكيد".

يذكر أن البطولة ستشهد مشاركة 24 منتخبا، عرف منهم المنتخب الفرنسى مستضيف البطولة، وستنطلق المنافسات يوم الجمعة 7 يونيو وتختتم يوم الأحد 7 يوليو 2019.

كأس العالم
كأس العالم

 

كأس
كأس

 مقتل 3 مستوطنين إسرائيليين فى حادث دهس شرق القدس

قتل ثلاثة مستوطنين إسرائيليين، فيما أصيب آخران بجراح خطيرة، جراء حادث دهس، وقع فجر اليوم فى شارع رقم 4 شرق مدينة القدس.

وبحسب وسائل إعلام، تم الإعلان عن وفاة المستوطنين الثلاثة، بعد أن فشلت الطواقم الطبية فى إنقاذهم، وجرى نقل المصابين بحالة حرجة إلى مستشفى "تال هشومير".

هذا وتحقق الشرطة الإسرائيلية فى أسباب وملابسات الحادث، كما تم إغلاق شارع رقم 4 مكان الحادث بالاتجاهين أمام حركة السير لحين الانتهاء من معالجة الحادث.

وذكرت مصادر إسرائيلية، أن سيارتين كانتا تقلان مجموعة من الشباب والشابات للاحتفال بعيد ميلاد، وحدثت بينهم مشادات كلامية، فقاموا بإيقاف السيارتين، ونزلوا إلى الشارع لإكمال المشاداة، وإذ بشاحنة مسرعة تقطع الطريق لم تتمكن من التوقف كون السيارتين توقفتا فى منتصف طريق سريع رقم "4" ما أدى إلى دهسهم، ومقتل 3 منهم وإصابة الآخرين بجراح بينهم خطيرة. 

جانب من الحادث
جانب من الحادث

 

دهس
دهس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة