الرئيس السيسى يؤكد ضرورة تنفيذ المشروعات المشتركة مع قبرص

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 07:55 م
الرئيس السيسى يؤكد ضرورة تنفيذ المشروعات المشتركة مع قبرص الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس القبرصي
البعثة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم مع الرئيس القبرصي "نيكوس أنستاسيادس" على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.

 

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال اللقاء عمق العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين، مشيداً بمواقف قبرص الداعمة لمصر فى مختلف المحافل الإقليمية والدولية. 

 

ورحب الرئيس بالتعاون القائم بين الجانبين فى شتي المجالات، خاصة فى مجال الطاقة، مؤكداً أهمية مواصلة العمل على تكثيف التعاون بين البلدين، سواء فى الإطار الثنائى أو من خلال آلية التعاون الثلاثى التى تجمع بين مصر وقبرص واليونان.

 

وأكد الرئيس ضرورة المضى قدماً فى تنفيذ المشروعات المشتركة التى تم الاتفاق عليها فى إطار آلية التعاون الثلاثي بما يساهم في جعل هذه الآليه نموذجاً يحتذى به للتعاون بين دول البحر المتوسط.

 

وأضاف المتحدث الرسمى، أن رئيس قبرص أكد من جانبه خصوصية العلاقات المصرية القبرصية وما تتميز به من قوة، مرحباً بما شهده التعاون الثنائى من تقدم ملحوظ خلال السنوات الماضية، فضلاً عن الخطوات الملموسة التى تحققت فى إطار آلية التعاون الثلاثى مع اليونان.

 

و أعرب الرئيس القبرصى فى هذا الإطار عن تطلعه لاستضافة بلاده للقمة الثلاثية القادمة فى شهر نوفمبر القادم.

 

 وأشاد الرئيس القبرصى بدعم مصر للقضية القبرصية وفقاً لمرجعيات وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، مؤكداً وقوف بلاده مع مصر ودعمها لها فى مختلف المحافل والمنظمات الدولية.  

 

وأضاف السفير علاء يوسف، أن الرئيسين ناقشا خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك في عدد من المجالات، كما تطرق اللقاء إلى آخر التطورات على الصعيد الإقليمى وسبل التوصل لتسويات سياسية للأزمات التى يمر بها الشرق الأوسط. 

 

FOD_7273
 

 

FOD_7276 (1)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة