الاتحاد الأوروبى يدعم اعتماد التطوير المهنى المستمر بمجال الرعاية الصحية

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 12:59 م
الاتحاد الأوروبى يدعم اعتماد التطوير المهنى المستمر بمجال الرعاية الصحية سفير الاتحاد الأوروبى لدى مصر إيفان سوركوش
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت لجنة خبراء تطوير التعليم العالى، والمكتب الوطنى لبرنامج الاتحاد الأوروبى بالقاهرة "إيراسموس +"، ولجنة الدعم والترويج لخبراء تطوير التعليم العالى ورشة عمل بعنوان "اعتماد التطوير المهنى المستمر فى مجال الرعاية الصحية" وذلك يومى 18 و 19 سبتمبر الجارى بمقر مركز التميز الدولى لإدارة التعليم – كلية التجارة الخارجية، جامعة حلوان.
 
 
وقال بيان من سفارة وفد الاتحاد الأوروبى اليوم الثلاثاء، إن ورشة العمل حضرها السفير إيفان سوركوش؛ رئيس وفد الاتحاد الأوروبى لدى مصر، والدكتور ياسر الشايب؛ المنسق الوطنى لبرنامج الاتحاد الأوروبى لتطوير التعليم العالى، والدكتور هانى مدكور؛ منسق لجنة خبراء تطوير التعليم العالى، والدكتور محمد رضا بسيونى؛ منسق الورشة وعضو لجنة خبراء تطوير التعليم العالى.
 
 
وأوضح السفير إيفان سوركوش أن الاتحاد الأوروبى، يعتز بالتعاون مع مصر فى مجال التعليم العالى والبحث العلمى، مشيرا إلى أن العديد من الإنجازات تحققت؛ إذ استفاد نحو 1000 طالب من المنح الدراسية فى الفترة من عام 2008 إلى 2014.
 
 
وأضاف أن المؤسسات المصرية شاركت فى 49 مشروع "تمبوس" شملت 29 جامعة مصرية؛ حيث لعبت هذه المشاريع دورا رئيسيا فى تحديث مؤسسات التعليم العالى فى مصر.
 
 
ونوه سوركوش إلى أن 18 مشروعا للمؤسسات المصرية فى مجال التعليم العالى تم تدشينها منذ إطلاق "إيراسموس +" فى عام 2014، بالإضافة إلى توقيع ثمانية مشاريع إضافية هذا العام من خلال ميزانية إجمالية قدرها 31 مليون يورو يقدمها الاتحاد الأوروبى.
 
 
وأضاف البيان أن ورشة العمل التى تم نظيمها فى إطار أنشطة مجموعة خبراء التعليم العالى الممولة من الاتحاد الأوروبى استهدفت مناقشة أهمية تجديد رخصة مزاولة المهنة للعاملين فى مجال الرعاية الصحية، والإطلاع على النظم الأوروبية فى التعليم الطبى المستمر (التطوير المهني المستمر) وطرق تطبيقه، والتعرف على طرق التعليم المستخدمة من قبل مقدمى خدمات التطوير المهنى المستمر المعتمدين، وأساليب اعتماد الأنشطة الدولية المعتمدة فعليا، ومعرفة المعلومات المطلوبة من مقدمى خدمات التطوير المهنى المستمر. كما ناقش المشاركون الأخلاقيات الحاكمة لمقدمى خدمات التطوير المهنى المستمر المعتمدين.
 
 
تحدث فى ورشة العمل الدكتور أندرو لونج؛ خبير التعليم الطبى ونائب رئيس الكلية الملكية البريطانية، وعدد من خبراء التعليم العالى والتدريب المهنى المستمر فى مجال القطاع الصحى من مصر.
 
 
كما شارك فى حلقات النقاش ممثلون من وزارة التعليم العالى، ولجان القطاع والتخطيط المتخصصة بالمجلس الأعلى للجامعات، ووزارة الصحة، واللجنة العليا للتدريب، والهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، والمجلس المصرى للتخصصات الطبية، وعمداء كليات الطب وطب الأسنان والتمريض والصيدلة الإكلينيكية والعلاج الطبيعى والعلوم الصحية التطبيقية بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة وممثلو النقابات المهنية والجمعيات العلمية فى التخصصات المعنية. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة