الإسكان تعدل المدة الزمنية لإصدار بيان الصلاحية فى قانون البناء الموحد

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 10:00 م
الإسكان تعدل المدة الزمنية لإصدار بيان الصلاحية فى قانون البناء الموحد عقارات - صورة أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت المهندسة نفيسة هاشم، مستشار وزير الإسكان، على أنه تم تعديل المدة الزمنية لإصدار بيان الصلاحية للموقع عند استخراج تراخيص البناء، حيث تم وضع مدة زمنية (أسبوعين) لإصدار بيان الصلاحية، وذلك لإلزام الجهة الإدارية لإصداره فى وقت محدد قانونًا وتحديد مدة لسريان بيان الصلاحية ( عام ).

 

وأضافت هاشم، أن التعديلات الجديدة للقانون، تضمنت وضع ضوابط للترخيص الضمنى بتحديد مدة شهر لإخطار المحافظ أو رئيس الهيئة المختص والجهة الإدارية قبل العزم على التنفيذ، وذلك حتى تتمكن المحافظة من الرجوع إلى الجهة الإدارية، والوقوف على أسباب عدم إصدار الترخيص فى المدة المقررة ومعاقبة المقصر ومتابعة تنفيذ الأعمال.

 

وأشارت مستشار وزير الإسكان، إلى أنه تم استحداث مادة بإعطاء سلطة تنفيذ الإزالة على الأراضى خارج الحيز العمرانى للأجهزة المختصة بوزارة الزراعة، وذلك نظرًا لشيوع المسئولية فى تنفيذ قرارات الإزالة بين الإدارات المحلية والإدارات الزراعية، وما نتج عن ذلك من كثرة التعدى على الأراضى الزراعية، حيث أن الإدارة المختصة بالزراعة هى الأقدر على اكتشاف المخالفات وأماكنها ومتابعة إزالتها .

 

كما تم زيادة مدة الترخيص إلى 3 سنوات من تاريخ صدوره، بدلًا من سنة واحدة للتيسير على المواطنين، بالإضافة إلى زيادة قيمة الأعمال بالنسبة للأعمال التى تستلزم صدور وثيقة تأمين بهدف التيسير على المواطنين.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة