اخبار الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 19-9-2017

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 11:00 م
اخبار الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 19-9-2017 الدكتورة سحر نصر
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اليوم العديد من اخبار الاقتصاد المصرى من أهمها تصريحات عدد من الوزراء فى اليوم الثانى لمؤتمر اليورومنى، إضافة لتصريحات مهمة للدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار تعرف على التفاصيل.

 

سحر نصر: الوكالة الدولية لضمان الاستثمار تعلن عودتها للسوق المصرى

أعلنت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ومحافظ مصر لدى البنك الدولى، أن المجلس التنفيذى للوكالة الدولية لضمان الاستثمار - إحدى أجهزة مجموعة البنك الدولى، وافق خلال اجتماعه فى العاصمة الأمريكية "واشنطن"، على تقديم ضمانات بنحو 210 ملايين دولار لعدد من الشركات الدولية الكبرى المشاركة فى أضخم مشروع من نوعه فى العالم لإنتاج الطاقة الشمسية فى مصر.

وتابعت وزيرة الاستثمار، أن المشروع يقام بمحافظة أسوان، وتشارك فيه كذلك مؤسسة التمويل الدولية - التابعة للبنك الدولى - والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية باستثمارات إجمالية تتعدى2 مليار دولار، وتقوم بمقتضاه 6 مجموعات من شركات القطاع الخاص العالمى والمصرى بإنشاء 11 حقلا للطاقة الشمسية بتكلفة إجمالية 730 مليون دولار وطاقة كلية تصل إلى 500 ميجاوات.

 

 المصرية للاتصالات تدخل سوق منافسة المحمول بقوة

الشبكه الرابعه
الشبكه الرابعه

 

بعد اطلاق المصرية للاتصالات الشبكة الرابعة ، بات السوق المصرى يشهد حالة كبيرة من التنافس بين شبكات المحمول ، من جانبه قال أحمد البحيرى الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات،  بعد طلاق الشبكة الرابعة للمحمول We  ، أن شبكة المحمول الجديدة ستقدم خدمات الجيل الرابع فى السوق المصرية مع شركات المحمول فودافون وأورنج واتصالات رسميا فى 28 سبتمبر.

 

الدميرى يلتقى منظمى الرحلات الروس لمناقشة خطتهم عقب استئناف الرحلات

أكد هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن المشاركة فى فعاليات المعرض السياحى الدولى "Leisure" المنعقد اليوم الثلاثاء بالعاصمة الروسية موسكو، لها أهمية كبرى، لافتا إلى أن هذا المعرض هو أكبر معرض سياحى فى روسيا.

 

 وأشار الدميرى فى بيان صحفى، إلى أنه سيقوم بمقابلة منظمى الرحلات هناك لمناقشة إستراتيجيات العمل معهم، وسيعرض عليهم خطة الهيئة فيما يخص السوق السياحى الروسى حال استئناف الرحلات إلى مصر، وذلك فى ظل المؤشرات المبشرة التى تشير إلى عودة السياحة الروسية إلى مصر قريبا.

 

"القابضة للصناعات" تقبل استقالة مجلس إدارة "نيازا" بعد خسائر ربع مليار جنيه

أجمع مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، برئاسة السفير ياسر النجار رئيس الجمعية العامة، ووكلاء الجهاز المركزى للمحاسبات على ضعف مجلس إدارة شركة "نيازا"، وأعلن المجلس الجمعية العمومية العادية لشركة النصر للأجهزة الكهربائية والإلكترونية "نيازا"، أن ضعف مجلس إدارة الشركة تسبب فى تراجع مستواها وارتفاع خسائرها لأكثر من ربع مليار جنيه.

 

وذكر أعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة، خلال انعقاد الجمعية العمومية، أن زيادة خسائر شركة "نيازا" خلال الفترة الماضية، والتى وصلت إلى أضعاف رأس مال الشركة المدفوع، جعلها مهددة الآن بالتصفية وفقا للقانون.

 

وزير قطاع الأعمال يتابع موقف المصانع وخطوط الإنتاج ويوجه بسرعة التطوير

قد الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعا مع رؤساء الشركات العاملة فى مجال إنتاج وتجارة الأدوية، التابعة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، بحضور محمد ونيس رئيس الشركة القابضة.

 

وخلال الاجتماع، استمع وزير قطاع الأعمال العام لعرض تفصيلى قدمه رئيس كل شركة على حدة، حول الموقف الحالى للوحدات وخطوط الإنتاج واحتياجات التطوير، إضافة إلى التكلفة الاستثمارية وخطة كل شركة فى إيجاد البدائل التمويلية المناسبة، ووجه الوزير بضرورة إعداد دراسات جدوى دقيقة لتحديد العوائد المتوقعة من ضخ استثمارات جديدة، والنظر فى بدائل متعددة بالنسبة للمستحضرات الطبية التى لا تستطيع الشركات إنتاجها على خطوطها، ودراسة إنتاجها من خلال التشغيل لدى الغير، واستغلال الخطوط المتاحة فى الشركات الشقيقة.

وزير الصناعة: مصر استعادت مكانتها على خريطة الاقتصاد العالمى

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن الحكومة المصرية نجحت فى اجتياز المرحلة الأولى والثانية من خطة الإصلاح الاقتصادى الشامل، والذي ساهم فى تحقيق معدلات نمو إيجابية ساهمت فى استعادة مكانة مصر على خريطة الاقتصاد العالمى كأحد أهم الاقتصادات الواعدة بمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا.

 

 وأوضح قابيل، أن مصر تمتلك كافة مقومات التنافسية الاقتصادية والتي تتضمن العمالة المؤهلة بأسعار تنافسية واتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية بالاضافة الي استجابة النمو الصناعي السريعة لتحسين بيئة الاعمال، مؤكداً حرص الحكومة علي تحسين مناخ الاستثمار واستدامة منظومة الاصلاح الاقتصادي،

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير فى جلسة الحديث مع الحكومة المصرية بمؤتمر اليورومنى والتي حاوره خلالها ريتشارد بانكس مستشار تحرير مؤتمرات اليورومني.

 

 

وأشار  قابيل إلى  أن نجاح خطة الاصلاح الاقتصادي انعكست في زيادة رغبة المستثمرين الأجانب والمحليين وبصفة خاصة من فئة الشباب ورواد الأعمال في بدء مشروعاتهم الناشئة والحصول على أراضي ووحدات صناعية فضلاً عن تحول عدد كبير من المستوردين إلى مستثمرين، مشيراً إلى أن الاعتماد على الصناعة كبديل عن التجارة يمثل الداعم الرئيسي لنجاح خطة الحكومة في تنشيط الاقتصاد المصري خلال المرحلة الحالية.

وزير المالية: مصر تحدد خلال أسبوعين طرح سندات بالدولار أم اليورو

 

قال وزير المالية  عمرو الجارحى، اليوم الثلاثاء، إن مصر ستحدد خلال الأسبوعين المقبلين إذا كانت ستبدأ بطرح السندات الدولارية أم السندات باليورو وتوقيت الإصدار.

 

وتعتزم مصر طرح برنامج سندات دولية جديدة بثمانية مليارات دولار.

 

وأضاف الجارحى فى مقابلة مع رويترز عبر الهاتف: "لدينا برنامج طرح سندات دولية بقيمة ثمانية مليارات دولار، سنحدد خلال الأسبوعين المقبلين توقيت الطرح النهائى وهل سنبدأ بطرح السندات الدولارية أم المقومة باليورو.

 

"الهدف من طرح سندات باليورو هو تنويع سلة العملات ولسداد التزامات قصيرة الآجل بالعملة نفسها".

 

وباعت مصر فى يناير الماضى سندات دولية بأربعة مليارات دولار على ثلاث شرائح، وفى أبريل وافقت الحكومة على زيادة سقف إصدار السندات الدولية ليصل إلى سبعة مليارات دولار. وباعت مصر ما قيمته ثلاثة مليارات دولار أخرى فى مايو الماضي.

 

كانت مصر باعت سندات دولية بقيمة 1.5 مليار دولار فى يونيو 2015 وذلك للمرة الأولى منذ انتفاضة يناير 2011.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة