إسماعيل هنية: قررنا بناء علاقة استراتيجية مع مصر وحريصون على أمنها واستقرارها.."رئيس حماس": بحثنا 5 ملفات رئيسية أبرزها إنهاء الانقسام.. وننتظر قدوم حكومة لغزة ومستعدون للقاء حركة فتح بالقاهرة لإتمام المصالحة

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 05:58 م
إسماعيل هنية: قررنا بناء علاقة استراتيجية مع مصر وحريصون على أمنها واستقرارها.."رئيس حماس": بحثنا 5 ملفات رئيسية أبرزها إنهاء الانقسام.. وننتظر قدوم حكومة لغزة ومستعدون للقاء حركة فتح بالقاهرة لإتمام المصالحة جهود مصر لإتمام المصالحة الفلسطينية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم  إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، بالشكر والتقدير لمصر على الضيافة والدفء والترحاب الذى تلقته الحركة منهم طوال فترة استضافتها بالقاهرة، موضحًا أن الزيارة تناولت العديد من الملفات منها الملف السياسى وتطورات المنطقة وما يحيط بالقضية الفلسطينية.

اسماعيل هنية

اسماعيل هنية

وأكد هنية، خلال مؤتمر صحفى عقب عودة وفد حماس إلى غزة، أن الحركة وضعت خطة استراتيجية بينها وبين مصر لتأكيد حرصها على أمن واستقرار مصر، موضحًا أن حركته خطت خطوة مهمة فى ملف المصالحة الفلسطينية، تدل على مسئولية وطنية عالية، ووعى وإدراك لطبيعة المرحلة التى نمر بها.

 

ونوه رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، إلى أن العمق العربى والإسلامى يشكل الحاضنة الاستراتيجية، مشيرًا إلى أن حماس معنية بالانفتاح على كل الأشقاء فى الدول والعربية والإسلامية وفى مقدمتها مصر، مؤكدًا على أن تفرغ مصر لقضايا الأمة وقضية فلسطين ينعكس بشكل استراتيجى على الشعب الفلسطينى.

حركة فتح

حركة فتح

وأوضح "هنية"، أن خمسة ملفات كانت على طاولة المباحثات مع المسئولين المصريين، مشددًا على وجود رعاية ملحوظة من مصر لموضوع المصالحة وإنهاء الانقسام واستعادة اللحمة الفلسطينية، كاشفا عن قبول حركته للقاء يجمع وفد  حركة فتح بالقاهرة لإنجاز المصالحة الفلسطينية.

 

وأكد رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، على أن الملف الأول كان الملف السياسى، حيث كان هناك استعراضًا لتطورات الأوضاع التى تمر بها القضية والمنطقة، لافتًا إلى أن الملف الثانى كان العلاقات الثنائية بين مصر وحركة حماس، حيث قررت حركته بناء علاقة استراتيجية مع جمهورية مصر العربية وتعزيزها فى كل المجالات.

 

وأوضح "هنية" أن الملف الثالث هو الملف الأمنى، بتأكيد وحرص حماس على استقرار وقوة مصر لأن قوة مصر قوة للأمة، مؤكدًا أن رابع تلك الملفات حصار وأزمات قطاع غزة، معربا عن أمله أن تترتب على هذه الزيارة نتائج تسعد سكان القطاع وتؤمن لهم العيش الكريم وتضعف حلقات الحصار.

 

ولفت رئيس المكتب السياسى لحماس، إلى أن الملف الخامس استعرض ما يجرى فى القدس وسياسات ومخططات إسرائيل والحواجز ومحاولات الاستفراد بالضفة الغربية، متابعًا: "أكدنا للجانب المصرى أن كل ما يحاول العدو فعله هو فرض للحقائق، لا يمكن أن تغير جوهر وجودنا كفلسطينيين فى القدس والضفة، وبقية أرض فلسطين والشتات".

حركة حماس 1

حركة حماس 

وقال "هنية" خلال كلمة له عقب عودة وفد الحركة إلى غزة، إن حماس لم تكتفِ بإصدار بيان حل اللجنة الإدارية من القاهرة، بل اتخذت خطوات عملية على الأرض فعدم ممارسة اللجنة لعملها على الأرض، مؤكدًا على أن حركته تنتظر قدوم حكومة التوافق الوطنى للقطاع، تمهيداً لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وانتخابات المجلس الوطنى الفلسطينى.

 

وشدد رئيس المكتب السياسى لحماس، أن حركته مستعدة من الآن لاستقبال حكومة التوافق للدخول لغزة، والعودة للقاهرة بعد أيام من أجل استئناف اللقاءات بين حركتى "فتح" و"حماس" لمناقشة كافة إجراءات العمل الحكومى فى القطاع، وصولاً للحوار الوطنى الشامل، موضحًا أن حماس أكثر تمسكًا بإنجاح المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام.

محمود عباس ابو مازن

محمود عباس ابو مازن

وكشف هنية، عن أن قيادة حركته بحثت فى القاهرة العديد من الملفات والقضايا التي تهمها كحركة وعلى صعيد قيادى واحد، مشيرًا إلى أن هذه الاجتماعات أكدت بما لا يدع مجال للشك أن حركة حماس حركة قوية وموحدة ومتماسكة، وأن وقيادتها متفقة على السياسات والاستراتيجيات والتكتيكات الموحدة".

 

ووصل وفد حركة حماس برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، عصر اليوم قطاع غزة، قادما من القاهرة هى الأولى له عقب انتخابه رئيسا للمكتب السياسى لحماس، حيث التقى وفد الحركة مسؤولين المصريين، وبحث العلاقات الثنائية، وسبل تطويرها، وكذلك التفاهمات مع القاهرة لإتمام المصالحة الفلسطينية.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شارلي

مصر

انتم اولاد حرام فيه دم بعتم كل شي الشعب مش ناسي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة