"فى كل آيفون ميزة جديدة ".. رحلة "ابتكارات" أبل على مدار 10 سنوات

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 09:58 ص
"فى كل آيفون ميزة جديدة ".. رحلة "ابتكارات" أبل على مدار 10 سنوات ايفون
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لسنوات طويلة تمكنت شركة أبل من الاحتفاظ بمكانة مميزة لهواتف آيفون التابعة لها، معتمدة على ما يميزها من تصميم وإمكانيات تجعلها متفردة فى مكانها، وقد حرصت شركة أبل طوال الوقت على تعزيز هواتفها الذكية الجديدة بالعديد من المميزات المبتكرة التى لم يرها العالم من قبل، بما فى ذلك دعم شبكات الجيل الرابع وتوفير مستشعر بصمة الوجه والكاميرا المزدوجة وغيرها، والتى نرصد رحلتها على مدار 10 سنوات كما يلى:


هاتف آيفون 3G:

لم يكن هاتف آيفون 3G هو الإصدار الأول من هواتف ابل، حيث أطلقت قبله أول هاتف أيفون فى 2007، إلا أن آيفون 3G، جاء فى 2008، وكان أول هاتف يوفر ميزة متجر التطبيقات "أب ستور"، إلا أنه لم يكن بالشكل الذى نعرفه فى وقتنا الحالى.

 

هاتف آيفون 3Gs: 

أما هذا الهاتف فقد وفر لأول مرة ميزة تسجيل الفيديو، ورغم أن جودته كانت محدودة فى ذلك الوقت، لكنها كانت لا تزال من أفضل الخيارات.

 

-هاتف آيفون 4:

صدر هذا الهاتف فى 2010، وكان أول هاتف ايفون يمتلك كاميرا أمامية تتيح للمستخدمين التقاط صور السيلفى وإجراء مكالمات الفيديو بكل سهولة ويسر.

 

-هاتف آيفون 4s: 

وفر هذا الإصدار من هواتف أبل لأول مرة ميزة المساعد الصوتى "سيري" والذى يعتبر أحد أفضل مميزات هواتف أبل فى وقتنا الحالى، إلا أنه لم يكن يمتلك مثل هذه القدرات الكبيرة التى نعرفها فى وقتنا الحالى.

 

- هاتف آيفون 5:

تم إصداره فى 2012، وكان أول هاتف آيفون من ابل يدعم شبكات الجيل الرابع، لتسبق الشركة بذلك كافة الشركات الأخرى فى دعم هذا المعيار من شبكات الاتصالات.

 

-هاتف آيفون 5s:

 أما هذا الهاتف فقد كان الأول من آيفون الذى يدعم ميزة مستشعر بصمة الإصبع لزيادة تأمين قفل شاشة الهاتف بدلا من الاعتماد على الأرقام السرية مثلما كان الحال فى الإصدارات السابقة.

 

آيفون 6:

حمل هذا الإصدار من هواتف أيفون كافة المميزات السابقة مثل دعم سيرى وامتلاك بصمة الإصبع وغيرها، إلا أنه لم يوفر أى تقنيات جديدة، لكن فى نفس الوقت كان هذا الإصدار يحمل تصميم جديد بالكامل لهواتف آيفون الجديدة.

 

- آيفون 6 بلس:

لم يوفر هذا الهاتف الذى صدر فى 2014، أى تغييرات جديدة على الناحية التقنية، إلا أنه كان بمثابة ثورة وتغيير فى مفاهيم شركة ابل، التى حافظت طوال الفترة الماضية على هواتف ذات شاشات صغيرة، حيث جاء هذا الإصدار لأول مرة بشاشة 5.5 بوصة.

 

- ايفون 6s:

 واستكمالا لشاشات ايفون الكبيرة، وفر هذا الهاتف ميزة جديدة تعرف باللمس ثلاثى الأبعاد أو 3D Touch والتى تتيح للمستخدمين الوصول إلى خيارات إضافية عن طريق لمس مفاتح القائمة الرئيسية.

 

-آيفون 7:

يعتبر أول إصدار من هواتف ايفون يأتى بدون منفذ لسماعة 3.5 ملم، حيث اعتمد هذا الهاتف على نوع جديد من السماعات اللاسلكية التى تعمل عن طريق البلوتوث.

 

-آيفون 7 بلس:

وفر هذا الإصدار لأول مرة ميزة الكاميرا المزدوجة فى الخلف، وهى الميزة التى كانت العديد من الشركات قد بدأت تضمينها بالفعل فى هواتفها الذكية المختلفة.

 

-آيفون 8:

أطلقته الشركة منذ عدة أيام ووفر ميزة دعم الواقع المعزز، مما يتيح للمستخدمين الكثير من الخيارات فيما يتعلق بعالم الألعاب والبرمجة وغيرها من الأمور.

 

- آيفون 8 بلس:

وفر هذا الإصدار، إضافة إلى إصدار ايفون 8 ميزة الشحن اللاسلكى والتى تسمح للمستخدم وضع الهاتف على قطعة مخصصة لذلك، لتبدأ عملية شحن الهاتف بدون الحاجة لتوصيله بمنفذ شحن.

 

آيفون X: 

يعتبر نموذج العاشر من هواتف ايفون وفقا لتيم كوك، وقد وفر للمستخدمين العديد من المميزات بما فى ذلك ميزة التعرف على الوجه Face ID، إضافة إلى ميزة الشاشة من الحافة إلى الحافة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مصطفي صابر

بلاش انحياز

من خلال متابعتي لقسم التكنولوجيا و ادائهم الرائع في تغطية الاخبار الخاصه باالقسم بصوره كويسه لاحظت انحياز أ / مؤنس بشكل كبير لشركه آبل علي الرغم من اخباره الجيده علي مستوي الاداء المهني لكن الانحياز واضح اوي .. ففي خبر سابق لقيت اشاده بشركة آبل و منتجهم الاخير Iphone 8 علي الرغم من انه يوجد به اختلافات طفيفه بينه و بين الـ Iphone7 سواء بنسخته العاديه 4.7 انش او نسخته الـ Plus 5.5 انش في البروسيسور و نظام الشحن و لكن كنت منتظر منه القاء الضوء انها تكنولوجيا باتت قديمه لانها تواجدت بالفعل في اصدارات سامسونج المختلفه و بالفعل هذا ما اوضحته أ / اسراء حسني اللي احب استغل البوست ده و اشكرها شكرا خاصا علي ادائها الاكثر من رائع و طبعا كلامي ده لا يقلل من دور استاذ مؤنس بالعكس فهو شغله جيد و لكن يا سيدي الفاضل عندما تنظر فعليا لمنتجات شركة آبل فسوف تجد انهم تحولوا من مبدعين لواجهة تقليد ف بصمة الوجه اللي بيتحاكي بها الجميع موجوده منذ اصدار الـ Note4 في سامسونج و ايضا انظمة الشحن الحديثه متواجده منذ الـ S6 و Note5 اي ما يقارب العامين تقريبا و شخصيا كنت منتظر من الشركه المصنفه رقم 1 انها عند الغائها للـ Home Button انها تنقله مثلا الي العلامه في ضهر التليفون وكانت ساعتها هتكون قنبله وكانت هتسمح لتواجد نظامين امنيين ( Face Id و Fingerprint ) و لكن ما تم ملاحظته انهم اصبحوا فقراء في جانب الابداع نهيك عن الشاشه الـ Edge to Edge اللي طبعا ظهرت في سامسونج S8 وطبعا مش محتاج اشير ان شاشة IPhone X من انتاج شركة سامسونج مع الاسف الابداع انتهي مع وفاة ستيف جوبز تحياتي لقسم التكنولوجيا المبدع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة