هل تعيد الآثار الغارقة السياحة لمصر؟.. الوزارة تجيب

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 09:00 ص
هل تعيد الآثار الغارقة السياحة لمصر؟.. الوزارة تجيب الآثار الغارقة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الآثار الغارقة قد تكون إحدى الحلول الإيجابية لعودة مؤشر السياحية المصرية لارتفاع مرة أخرى، وبالفعل كان هناك مشروع مصرى فرنسى خلال السنوات السابقة لإنشاء متحف للآثار الغارقة بمحافظة الإسكندرية لكنه توقف، ولهذا توجهنا بالسؤال إلى الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، هل تعيد الآثار الغارقة السياحة لمصر؟ ولماذا توقف المشروع الفرنسى؟

 

أجاب الدكتور مصطفى أمين قائلا: بكل تأكد إنشاء متحف تحت الماء يضم جميع الآثار الغارقة، أمر إيجابى للغاية، وسيعيد السياحة لمصر مرة أخرى، كما أنه سيكون مصدر دخل كبير لمصر، لافتا إلى أن هناك عددا كبيرا من السائحين يعشقون الغطس، وحال إنشاء متحف تحت الماء يشاهدون من خلاله الآثار الغارقة، فسيكون أمرا مذهلا بالنسبة لهم، بالإضافة للمصريين أيضا، فسيتوافد عليه العديد من الزوار.

 

وأوضح الدكتور مصطفى أمين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه كان هناك مع الجانب الفرنسى بإنشاء معرض للآثار الغارقة فى مصر، وبالفعل تم وضع دراسة، ولكن توقف المشروع لعدم وجود ميزانية لدى الجانب الفرنسى، الذى كان سيتحمل جميع التكاليف، مؤكدًا أن هناك إجراءات فى الوقت الحالى لإعادة الفكرة مرة أخرى، وبالتالى ستعتبر مصدر دخل كبير لوزارة الآثار، والدليل على ذلك نجاح المعارض الخارجية للآثار الغارقة، التى يتوافد عليها العديد من السائحين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة