فرنسا تقرر تخفيف إجراءات سجن صلاح عبد السلام أحد منفذى هجمات باريس

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 01:11 م
فرنسا تقرر تخفيف إجراءات سجن صلاح عبد السلام أحد منفذى هجمات باريس الإرهابى البلجيكى صلاح عبد السلام منفذ هجمات باريس
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت السلطات الفرنسية تخفيف الإجراءات المفروضة فى السجن على صلاح عبد السلام، الناجى الوحيد من بين منفذى تفجيرات باريس فى نوفمبر من عام 2015، التى أودت بحياة أكثر من 130 شخصا.

 

ورأت السلطات الفرنسية أن تخفيف هذه الإجراءات سوف يصب فى مصلحة التحقيق، وفى نفس الوقت يمكن بذلك تفادى أى محاولة من جانب عبد السلام للانتحار قبل بدء جلسات محاكمته.

 

ومنذ نقل عبد السلام من بلجيكا إلى فرنسا فى 27 أبريل الماضى، وهو يجلس فى زنزانة انفرادية فى سجن فلورى مرجوا "جنوب باريس" (المعروف بالحراسة المشددة)، ويتم رصد تصرفاته على مدى ساعات اليوم الـ24، من خلال كاميرات المراقبة.

 

وحسب مصادر إعلامية بلجيكية، فقد ظهرت على مدى الأشهر الأخيرة، إشارات مقلقة بشأن الصحة النفسية لصلاح عبد السلام، وبدأ رصد حالات اكتئاب، إلى جانب أعراض أخرى، مثل جنون العظمة وحب الشهرة، وخوفا من أن يقدم عبد السلام على الانتحار قبل بدء محاكمته تقرر تخفيف الإجراءات المفروضة عليه فى السجن.

 

وقالت المصادر الفرنسية الإعلامية، إن رجال التحقيق والسلطات القضائية توصلوا إلى اتفاق، فى ربيع العام الحالى، يوصى بتخفيف هذه الإجراءات، لأن هذا الأمر سيكون فى صالح التحقيقات، وتقرر إلغاء الحاجز الزجاجى بين صلاح عبد السلام ومن يقوم بزيارته، ولكن فى نفس الوقت لا يسمح له إلا بعدد قليل من الزيارات من جانب أقاربه، وفى الأيام المقبلة سيتم إزالة الشبكة الزجاجية الموجودة على نافذة الزنزانة، مما يسمح له بالنظر إلى الخارج، ليرى ما يدور من حوله، ولكن ستظل المراقبة بالكاميرات بشكل متواصل، وأيضا حظر التواصل مع السجناء الآخرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة