دفتر أحوال المواطن.. ضمور المخ يدمر حياة "مريم" ووالدتها تناشد المسئولين لعلاجها.. مواطن يستغيث بوزارة الزراعة لمقاومة سوس النخيل بأسوان.. وماسورة مياه مكسورة تسبب أزمة فى المحلة بالغربية

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 08:06 م
دفتر أحوال المواطن.. ضمور المخ يدمر حياة "مريم" ووالدتها تناشد المسئولين لعلاجها.. مواطن يستغيث بوزارة الزراعة لمقاومة سوس النخيل بأسوان.. وماسورة مياه مكسورة تسبب أزمة فى المحلة بالغربية دفتر أحوال المواطن
كتبت شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى كثير من المواطنين عدم وجود آلية تواصل مع مسئولى الأجهزة التنفيذية، فى العديد من المناطق، لذلك يرصد "دفتر أحوال المواطن" شكاوى المواطنين ليضعها أمام المسئولين للبحث فى سرعة الاستجابة لمطالبهم.

 

- ضمور المخ يدمر حياة "مريم" ووالدتها تناشد المسئولين لعلاجها

عندما تنظر إلى وجهها تجد الطفولة البريئة، وفى نفس الوقت يصعب عليك حالها، لعدم قدرتها على الحركة مثل أطفال سنها الذين يلعبون مع بعضهم البعض فى أوقات المرح، لكن هى لم تستطع التحرك لأنها طريحة الفراش، بسبب معاناتها مع الضمور فى المخ الذى تعانى منه منذ ولادتها منذ 12 عاما.

وتحكى حنان محمود أحمد شعبان، والدة الطفلة معاناتها مع ابنتها، بنت مركز الشيخ زايد بمحافظة الإسماعيلية، وقالت إنها اكتشفت مرض ابنتها بعد ولادتها بـ 7 أشهر، ومنذ ذلك الوقت وهى طريحة الفراش، لا تستطيع التحرك مثل باقى الأطفال كى تلعب وتلهو وتستمتع بتلك الفترة العمرية.

وتضيف والدة الطفلة المريضة، لـ "اليوم السابع"، أنها "كعب داير" مع الأطباء لمتابعة حالة ابنتها مريم، ولكن دون جدوى من ذلك، فحمدت الله على ما أصابها فى ابنتها، وتتابعها يوميا فى المنزل الذى سخرته لخدمتها، مع اختها الوحيدة الصغرى التى تبلغ من العمر 10 سنوات، ولا تطلب سوى مساعدتها فى علاج ابنتها التى يجب أن تحصل على جرعات بسبب إصابتها بكهرباء فى المخ تنتج عنها تشنجات حال عدم تلقى الجرعات التى أوصى بها الطبيب المعالج.

مريم مريضة الضمور لا تطلب سوى مساعدة وزارة الصحة وأصحاب القلوب الرحيمة فى العلاج، خاصة أنها تأخذ 4 أنواع من العلاج بسبب التشنجات، وبنبرات تطلب الاستعطاف مع حالة ابنتها قالت الأم: "ممكن يحصلها التشنجات كل 4 ساعات، وبتاخد حقنة كل يوم، ولو فى جرعة مخدتهاش تروح منى، وأنا مش طالبه غير مساعدتى فى علاج بنتى، والعلاج غالى وفى أنواع مش بلاقيها".

137631-الطفلة-مريم
الطفلة مريم
 

- مواطن يستغيث بوزارة الزراعة لمقاومة سوس النخيل بأسوان

استغاث المواطن سيد الطيب، المقيم فى نجع الملقطه بأبو الريش بحرى بأسوان، بالمسئولين فى وزارة الزراعة لمقاومة سوس النخيل الأحمر، الذى أدى إلى هلاك العديد من النخل لديه، مشيرًا إلى أن مهندسى المديرية الزراعية استجابوا إليه وقاموا برش النخل ولكن لم يتم مكافحة السوس والقضاء عليها.

وقال سيد الطيب عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: "لا بد من تحرك وزارة الزراعة لإيجاد حل لمكافحة سوسة النخيل الأحمر والقضاء عليها، والتى أدت إلى موت العديد من النخل لدى، وهو مصدر رزقى الوحيد".

172238-سوس-النخيل-الأحمر
سوس النخيل الأحمر


- شكوى من انتشار القمامة وحرقها بإحدى شوارع كرداسة بالجيزة

أرسل القارئ محمود رضا محمود شكوى من تراكم تلال القمامة فى قطعة أرض فضاء بشارع محروس البدوى فى مركز كرداسة بالجيزة، مشيرًا إلى أن الأهالى يحرقونها مما يتسبب فى تصاعد الأدخنة، ما قد يؤثر سلبيًا على صحة المواطنين وكبار السن.

وأضاف القارئ عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن، قائلا: "نعانى من تراكم القمامة وحرقها، حيث تسبب الأدخنة فى ضيق تنفس لكبار السن، بالإضافة إلى انتشار الحشرات الزاحفة والكلاب الضالة، ونطالب بضرورة جمعها فى أقرب وقت".

187905-القمامة-فى-كرداسة
القمامة فى كرداسة

 

- ماسورة مياه مكسورة تسبب أزمة فى المحلة بالغربية

أرسل القارئ ياسر بيومى شكوى من ماسورة مياه مكسورة منذ أربعة أشهر وسط مصرف قرية بشيش فى المحلة الكبرى بالغربية، مطالبا بسرعة إصلاحها خوفا على صحة أهالى القرية.

وكتب القارئ عبر شكواه إلى خدمة صحافة المواطن: "للأسف ماسورة المياه مكسورة وسط المصرف ويتدفق منها المياه لأكثر من أربعة شهور والتى يتم من خلالها توصيل المياه إلى قرية بشيش". وأضاف قائلاً: "يأتى ذلك فى الوقت محاربة الدولة للأمراض والتى من ضمنها فيرس سى والذى يفتك بأكباد العديد من أهالى القرية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة