بالصور.. وزير الإسكان يخصص 35 مليون جنيه لتوصيل الغاز الطبيعى للمنيا الجديدة

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 03:53 م
بالصور.. وزير الإسكان يخصص 35 مليون جنيه لتوصيل الغاز الطبيعى للمنيا الجديدة الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على تقديم دعم مالى قدره 35 مليون جنيه لمدينة المنيا الجديدة، وذلك لتوصيل الغاز الطبيعى، تيسيراً على المواطنين من قاطنى المدينة، وتوفيراً للوقت والجهد معلناً عن ازدواج الطريق الذى يربط بين مدينة المنيا الجديدة والمناطق المجاورة ورفع كفاءة وتطوير مداخل المدينة، إلى جانب تخصيص عدد من الأتوبيسات بالتنسيق بين المحافظة وجهاز مدينة المنيا الجديدة لخدمة أهالى مدينة المنيا الجديدة وربطها بمدينة المنيا تيسيراً على المواطنين.

كما سلم وزير الإسكان خلال زيارته لمحافظة المنيا اليوم، يرافقه عصام البديوى محافظ المنيا عدداً من عقود 6844 وحدة سكنية تم الانتهاء من تنفيذها بمشروع الإسكان الاجتماعى لمستحقيها بالمحافظة، ومدينة المنيا الجديدة، بينما يجرى تنفيذ 9744 وحدة أخرى.

وناشد الوزير جميع المستحقين للوحدات السكنية بعدم استلام الوحدة إذا وجد بها أى ملاحظات ومخاطبة جهاز المنيا الجديدة لتلافى الملاحظات كاملة واستلام الوحدة، وفقاً لشروط التعاقد المتفق عليها، ولفت الوزير إلى أن الوزارة تتخذ حالياً نهجاً جديد اتجاه قوائم الانتظار حتى يصبح لكل من يستحق وتنطبق عليه الشروط .

من جانبه أعلن عصام البديوى محافظ المنيا أن وزير الإسكان وافق على المقترح المقدم من المحافظة بنقل سكان مدينة العمال الملاصقة لعشش محفوظ إلى عمارات منطقة أبوهلال، حيث يوجد فائض فى عدد من الوحدات السكنية، وذلك تمهيداً للبدء فى إحلال وتجديد مدينة العمال والتى تم إدراجها ضمن أعمال تطوير المناطق العشوائية.

وأضاف أن الوزير وافق أيضا على إقامة مدينة ملوى الجديدة شرق النيل على مساحة تتراوح بين 2000 إلى 4000 فدان، مشيراً إلى أنه جار حالياً أعمال رفع مساحة المشروع على أرض الواقع من قبل التخطيط العمرانى، كما وافق أيضا على  توصيل الغاز الطبيعى لمدينة المنيا الجديدة.

ويستكمل الوزير زيارته بالمحافظة بافتتاح عدد من مشروعات محطات مياه الشرب التى تم نهوها بتكلفة إجمالية تقدر بـ250 مليون جنيه منها توسعات محطة مياه ملوى على مساحة 10 أفدنة للمرحلتين وتعمل بطاقة 68:34 ألف م3/ يوم وبتكلفة تصل إلى 45 مليون وتخدم حوالى 170 ألف نسمة بمدينة ملوى و14 قرية تابعة لها كما سيفتتح بمركز ملوى أيضا محطة مياه بقرية ابشادات على مساحة 4 أفدنة وتعمل بطاقة 26.5م3/ يوم، وبتكلفة 105 مليون جنيه، وتخدم 130 ألف نسمة من قرية ابشادات والقرى التابعة لها .

كما تشمل الافتتاحات أيضا محطة مياه بنى عامر بمركز العدوة ، وتعمل بطاقة 26.5م3/ يوم والمقامة على مساحة 4 أفدنة، وبتكلفة استثمارية تصل إلى 100 مليون جنيه، لتخدم حوالى 130 ألف نسمة من قرية بنى عامر و12 قرية تابعة لها، وسينهى الوزير زيارته للمحافظة بتفقد مشروع تطوير منطقة عشش محفوظ بحى أبوهلال.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: فى محافظة المنيا، يوجد 6220 وحدة بالإسكان الاجتماعى، تم الانتهاء من تنفيذ 3722 وحدة منها، ويجرى تنفيذ 2448 وحدة أخرى، موزعة بالمناطق التالية: "سمالوط – مطاى – ملوى – بنى مزار – المنيا – ناحية المطاهرة"، وفى مدينة المنيا الجديدة، يوجد 10368 وحدة بالإسكان الاجتماعى، تم الانتهاء من تنفيذ 3072 وحدة منها، ويجرى تنفيذ 7296 وحدة أخرى.

وهنأ الوزير الفائزين بالوحدات، مبديا سعادته بتسليم الوحدات بالمشروع فى كل ربوع مصر، مشيرا إلى أن الإسكان الاجتماعى يعمل على تحقيق التوازن بين العرض والطلب، ونقضى تدريجيا على قوائم الانتظار فى كثير من المحافظات.

وأشار وزير الاسكان إلى أنه تم حل مشكلة الغاز بمدينة المنيا الجديدة، وسيتم توفير التمويل اللازم لذلك، وكذا الطريق الرابط، كما سيتم تطوير مداخل المدينة، مؤكدا أنه تم طرح تشغيل 250 أتوبيسا فى المدن الجديدة لحل مشكلة المواصلات، والتنقل بين المدينة الجديدة والقائمة، وسيكون للمنيا الجديدة نصيب من هذه الوحدات.

 

وزير الاسكان بالمنيا (1)

وزير الاسكان بالمنيا 
وزير الاسكان بالمنيا (2)
وزير الاسكان بالمنيا 
وزير الاسكان بالمنيا (3)
وزير الإسكان بالمنيا 
وزير الاسكان بالمنيا (4)
وزير الإسكان بالمنيا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

العمده

شريان المنيا الجديده فى خطر

رساله الى محافظ المنيا وبالتحديد خلف بيت المحافظ مباشره الحى المميز حيث يبنى الملاك على بعد لا يتجاوز 2 متر من حرم الطريق التمس مراجعه هذه الرسومات هندسيا مع مراعاه التوسعات المستقبليه والركنات لاصحاب هذه الفيلات وشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة