المصريون يهزمون كتائب الإرهاب على السوشيال ميديا.. إغلاق صفحة قناة الشرق على "فيس بوك" والقناة تلجأ لصفحة بديلة.. تغيير اسم صفحة الإعلامى الإخوانى معتز مطر وتوثيقها بالسباب.. وإسقاط الإخوان من ترندات تويتر

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 10:30 م
المصريون يهزمون كتائب الإرهاب على السوشيال ميديا.. إغلاق صفحة قناة الشرق على "فيس بوك" والقناة تلجأ لصفحة بديلة.. تغيير اسم صفحة الإعلامى الإخوانى معتز مطر وتوثيقها بالسباب.. وإسقاط الإخوان من ترندات تويتر المصريون يغلقون كتائب الإرهاب على السوشيال ميديا
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار السنوات السابقة، استغلت جماعة الإخوان المسلمين وحلفاؤها "السوشيال ميديا" فى بث سمومها وعدائها للدولة المصرية، من خلال المواقع المختلفة بصفة عامة، وتويتر وفيس بوك بصفة خاصة.

فمن خلال صفحات ممولة وموجهة حاول الإخوان بث عدائهم ضد المصريين، ومؤسسات الدولة المصرية المختلفة، وعلى رأسها الجيش والشرطة والقضاء والإعلام، والهجوم على أهل الفن والفكر والثقافة، لتأييدهم للدولة المصرية.

إلا أن المصريين استطاعوا أن يميزوا الخبيث من الطيب، ويلقوا بهذه الصفحات فى مخلفات مواقع التواصل، بل وصل الأمر لإغلاق عدد كبير من هذه الصفحات المشبوهة.

 

إغلاق قناة الشرق الإخوانية والمملوكة لأيمن نور

على الرغم من صرف الآلاف من الدولارات من قبل إدارة قناة الشرق الإخوانية، المملوكة لأيمن نور، من أجل الترويج لصفحة القناة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وبث أخبار وفيديوهات وصور ضد الدولة المصرية، إلا أن وعى المصريين وقف حائلًا دون أن تكمل الصفحة مخططها.

فمنذ أيام قليلة، استطاعت البلاغات المقدمة ضد القناة، التأثير على إدارة "فيس بوك" لحذف الصفحة التى تبث سمومها وإرهابها، ما أجبر إدارة القناة، على إعلان انتهاء العمل بالصفحة المحذوفة، وإنشاء صفحة بديلة.

وأوضحت إدارة الفيس بوك أن السبب فى إغلاق الصفحة هو الكم الهائل من البلاغات التى قام بها رواد موقع "فيسبوك" ضد صفحة القناة .

وأضافت إدارة الفيس بوك، أن جميع البلاغات التى تم تقديمها بحق الصفحة تؤكد أنها تقوم ببث الأخبار الكاذبة، وأنها تسعى إلى نشر الفوضى والتضليل، ولهذا قامت إدارة الفيس بوك بالاستجابة لهذه البلاغات وغلق الصفحة الرسمية لقناة الشرق بشكل رسمى.

من جانبه، كتب الإعلامى الهارب "معتز مطر" العامل بقناة الشرق الإخوانية، فى تغريدة على حسابه الرسمى على موقع ‏التواصل الاجتماعى "تويتر" قائلا: بعد توقف صفحة "قناة الشرق" بسبب البلاغات ندعوكم لمتابعة الصفحة البديلة لقناة ‏الشرق.

 

تغيير اسم صفحة الإعلامى الإخوانى معتز مطر

ومنذ ما يقرب من شهرين، استطاع المصريون تغيير اسم صفحة الإعلامى الإخوانى، والذى يعمل فى قناة الشرق، معتز مطر.

وبناء على اقتراحات مستخدمى "فيس بوك" من المصريين، وثقت إدارة موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، صفحة الإرهابى الهارب معتز مطر، تحت عنوان "الصفحة الرسمية للـ... معتز مطر"، بعد أن أزالت كلمة الإعلامى واستبدلتها بلفظ يحمل السُباب لمطر.

ومن جانبه اعترف الهارب بتركيا معتز مطر، بقيام فيس بوك بتغيير اسم الصفحة الرسمية له وتوثيقها بـ"الشتيمة" بعد أن أضيف لفظ السباب لاسمه، لينفى بذلك ما أشيع على صفحات جماعة الإخوان الإرهابية، بأن هاكرز اخترق الصفحة الرسمية وقام بتغيير اسم الصفحة.

ونشر مطر وقتها، استغاثة على صفحته التى تحمل السباب فى اسمه، يطالب فيها أعضاء الصفحة من "الإخوان"، إرسال طلبات لإدارة الفيس بوك لمساعدته فى تغيير اسم الصفحة.

 

ترندات الإخوان تتلاشى على "تويتر"

افتعل الإخوان حسابات ممولة ومدفوعة الأجر على موقع التدوينات المصغرة "تويتر" لظهور هاشتاجات معادية ومسيئة للدولة المصرية، على مدى أشهر طويلة.

إلا أن وعى المصريين، ساهم فى الإبلاغ عن هذه الحسابات، وغلق جزء كبير منها، واستطاع المصريون الخروج بهاشتاجات مضادة لسموم الإخوان، ومؤيدة للدولة المصرية، وداعمة للأمن والاستقرار الوطنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

االاسم المنا

عنوان التعليق مشهاده

الرد معي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة