السراج يشارك مراسم التوقيع على إعلان إصلاح الأمم المتحدة

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 07:34 م
السراج يشارك مراسم التوقيع على إعلان إصلاح الأمم المتحدة رئيس الوزراء العراقى فايز السراج
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية فائز السراج، اليوم الاثنين، فى مراسم التوقيع على إعلان إصلاح الأمم المتحدة بقاعة المجلس الاقتصادى والاجتماعى بمدينة نيويورك .

وذكرت بوابة "الوسط" الليبية الإخبارية، ان هذا الحدث الهام يأتى عشية الانطلاق الرسمى لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذى حضره الرئيس الأميركى دونالد ترامب، حيث وقع قادة وممثلون لحوالى 120 دولة من القارات الخمس وثيقة سياسية لإدخال إصلاحات على المنظمة الدولية.

وتتضمن الوثيقة عشرة بنود من تعهدات وتأكيدات ترمى جميعها لدعم مسيرة الإصلاحات التى بدأها الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو غوتيريش، وتهدف طبقًا للبند الثانى منها إلى جعل المنظمة الدولية «أكثر فعالية وكفاءة».

أما البند السادس من هذه الوثيقة فينص على وجوب الحد من الازدواجية والتكرار فى مختلف هيئات الأمم المتحدة، كما تنص الوثيقة، غير الملزمة، فى بندها التاسع على وجوب أن يجرى الأمين العام للأمم المتحدة «تغييرات ملموسة» فى منظومة العمل الأممية لتحسين أدائها فى ميادين العمل الإنسانى والإنمائى والسلام.

يُذكر أن جوتيريس تعهد لدى توليه منصبه بإصلاح المنظمة الدولية وإحداث «طفرة» دبلوماسية للتغلب على العقبات فى محادثات السلام، وتعزيز دورها فى حل النزاعات الدولية .

وكان رئيس المجلس الرئاسى وصل إلى نيويورك مساء أمس الأحد على رأس وفد رفيع المستوى لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التى تفتتح صباح الغد الثلاثاء. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة