التعليم تواصل استعدادتها للعام الدراسى.. وتبدأ الفحص الفنى لـ60 شركة تقدمت للحصول على مناقصة إنتاج وتوريد الوجبة المدرسية والتوزيع على المدارس منتصف أكتوبر.. وتحدد الأسبوع المقبل للفحص المالى

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 10:20 ص
التعليم تواصل استعدادتها للعام الدراسى.. وتبدأ الفحص الفنى لـ60 شركة تقدمت للحصول على مناقصة إنتاج وتوريد الوجبة المدرسية والتوزيع على المدارس منتصف أكتوبر.. وتحدد الأسبوع المقبل للفحص المالى طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الاستعداد للعام الدراسى الجديد، حيث كشفت راندا حلاوة رئيس الإدارة المركزية للتسرب التعليمى والمشرفة على التغذية المدرسية، إن الوزارة انتهت من بيع كراسات شروط مناقصة توريد الوجبة المدرسية خلال الأسبوع الماضى.
 
 
وأضافت راندا حلاوة فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، إن 60 موردا اشتروا كراسة الشروط وأعلنوا عن رغبتهم فى دخول المناقصة المحددوة التى تجريها الوزارة لأول مرة بمعرفة الوزارة وليست المديريات، مشيرة إلى أن الوزارة وضعت عدة شروط فى تلك الكراسة لضمان سلامة الوجبة المدرسية جاء على رأسها عدم السماح للشركات التى تتعاقد معها الوزارة بالتعاقد من الباطن مع شركات أخرى لتوريد الوجبة، مؤكدة أن أى شركة أو مورد يتعاقد من الباطن سيتم إلغاء العقد الذى يتم إبرامه مع الوزارة وإلزامة بسداد الشرط الجزائى.
 
وأوضحت راندا حلاوة، أن الوزارة بدأت أمس الأحد، فى أعمال الفحص الفنى لما يقرب من 60 شركة ومورد تقدموا للحصول على المناقصة، وتستمر حتى نهاية الأسبوع الجارى، مشيرة إلى أن الوزارة أجرت تحريات على تلك الشركات بمعرفة الجهات الأمنية قبل التعاقد معها، مؤكدة أن عدة وزارات مشاركة فى إنتاج الوجبة منها الزراعة والصناعة والتضامن والتنمية المحلية والصحة والتموين، لافتة إلى أن المحافظين سوف يوقعون على العقود التى يتم إبرامها مع الموردين.
 
 
وأشارت راندا حلاوة، إلى أن الوزارة تبدأ الأسبوع المقبل فى الفحص المالى والعطاءات المقدمة من الموردين قبل موعد انعقاد جلسة البت المالى فى المناقصة، مشيرة إلى أن البت المالى والفحص يحدد أسعار انتاج الوجبة من قبل الموردين، مؤكدة أنه طبقا لقانون المناقصات يتم اختيار أقل الأسعار المقدمة بشرط جودة المنتج ومطابقته للمواصفات التى حددتها هيئة سلامة الغذاء وطبقا لمعايير إنتاج الوجبة.
 
 
وأكدت راندا حلاوة، أنه من المتوقع أن يتم عقد جلسة إرساء العطاءات على الشركات المشاركة أواخر سبتمبر الجارى وأوائل أكتوبر المقبل، موضحة أن تغذية الطلاب فى المدارس تبدأ منتصف أكتوبر.
 
ولفتت حلاوة، إلى أن الوجبة المدرسية هذا العام مختلفة سواء فى طبيعتها حيث تم إلغاء الوجبة الجافة واستبدالها بوجبة مغلفة هى الباتيه، إضافة إلى وضع ضوابط صارمة وقوية على الموردين والمدارس بمنع تخزين الوجبة، وبالتالى فإن أى خلل من قبل أى الأطراف سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضده، مؤكدة أن الوجبة لن يتم تخزينها سواء لدى المورد أو المدرسة، حيث تم تكليف لجنة فى كل مدرسة لاستلام الوجبة يشارك فيها مسئول التغذية بالمدرسة والمديري العام للمدرسة وعضو مجلس أمناء وأباء وبعض المعلمين للتأكد من صلاحية الوجبة من الخارج وتاريخ الصلاحية.
 
وأوضحت حلاوة، أن لجان المتابعة بالمديريات والإدارات التعليمية سوف تبدأ عملها مع أول يوم من توزيع الوجبة لمتابعة طرق التسليم والتسلم والرقابة على كافة الأطراف، وكتابة تقارير متابعة بشكل يومى وإرسالها إلى وزارة التربية والتعليم.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة