إحصاءات تكسر أسطورة "سى السيد".. 50% من الأزواج يتعرضون للضرب

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 02:22 ص
إحصاءات تكسر أسطورة "سى السيد".. 50% من الأزواج يتعرضون للضرب محكمة الأسرة - أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رجال خرجوا عن صمتهم ليعبروا عن معانتهم، بعد ممارسة المرأة جرائم فى حقهم من ابتزاز واستخدام القوانين، وبالأخص الأحوال الشخصية، لمنحها حقوقا أساءت استخدامها ضد كل من زوجها وأطفالها، ليكون الناتج آلاف الرجال المحرومين من أطفالهم، بالإضافة إلى تعرضهم للعنف الجسدى، والاتهام زورا بتبديد المنقولات الزوجية، فضلاً عن وجود العديد منهم داخل السجون بسبب قضايا النفقة.

 

ويرصد "

اليوم السابع" بالأرقام خطايا السيدات فى حق الرجال وفق الإحصائيات التى تظهر العنف الممارس ضدهم..

 

* 500 ألف رجل حرموا من رؤية أبنائهم بأمر من الحماوات رغم صدور أحكام قضائية وفق سجلات محاكم الأسرة.

 

* نسبة النساء اللواتى يضربن أزواجهن ويقفن أمام محاكم الأسرة طلبا للطلاق والخلع وصلت لـ66% من إجمالى الدعاوى.

 

* اشتكى الرجال تعرضهم للعنف داخل الحياة الزوجية، وتوجهوا لمحاكم الأسرة ليقيموا 6 آلاف دعوى نشوز وطلب فى بيت الطاعة.

 

* 65 ألف حكم حبس لأزواج خلال 2016، و14 ألف مازالت تنظر خلال 2017، والأزواج يثبتوا بطلان الادعاءات فى 44 ألف دعوى واستغلال طليقاتهن لثغرات القانون.

 

* مركز بحوث الجرائم التابع للأمم المتحدة، أعلن أن مصر تحتل المركز الأول عالميا فى قائمة أكثر النساء فى العالم اعتداءً وضربا للأزواج بنسبة 28%.

 

* دراسة للمركز القومى للبحوث الاجتماعية عن الزوجات مرتكبات جرائم القتل أوضحت أن 84% من النساء القاتلات متزوجات.

 

* الدافع لارتكاب جرائم العنف بحق الزوج، أكد أن الخلافات أسرية جاءت بنسبة 65%، والخيانة بنسبة 5%، والسرقة أو الاستيلاء على أموال الضحية بنسبة 15%.

 

* وصل عدد الدعاوى التى حولت إلى محاكم الجنايات فى عام 2016 لاتهام الزوجات بتهم إحداث عاهة والتعدى على الأزواج إلى 1500 دعوى انتهت 650 منها بحكم قضائى.

 

* دراسات جديدة للمجلس القومى للمرأة عبر مركز الدراسات والحوار والتنمية، زعمت بأن أكثر من نصف الرجال يتعرضون للعنف بنسبة 50.6% من إجمالى عدد المتزوجين.

 

* 63% من الزوجات يستخدمن آلات حادة فى الاعتداء على أزواجهن، وثلث النساء لا يشعرن بالندم لتصرفاتهن تجاه أزواجهن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد رزق

الاسطورة الآن

ستنا السيدة تحولت الكثيرات منهن الآن تجاه الازواج الي ما تفعلة انثي العنكبوته المسماه بالارملة السوداء

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن ليبى

انها عادة فرعونية متوارثة ،، ولا تجد هذه النسبة فى المصريين الذين جذورهم عربية

عندما غرق جيش فرعون ومات جنوده تزوجت نسائهم من عبيدهن ومن هنا استمرت العبودية والسيطرة مستمرة ومتوارثة

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور. / استراليا.

صوت. المدافع. عن. حقوق. الرجال. من. استراليا....... للضحك. فقط.

ستاتنا. اللي. حد. دلوقتي. من. الافاضل. اسمعوا. كلام. شاعر من استراليا. والا. ومن. بعد. ان. أتعبتنا. كل. الحيل. اقول. لكم. وانا. أسف. جداً. لان كلامي وليد انفعال ستاتنا. الافاضل. ... من. هنا. ورائح. ها نفضل. نناضل. من. اجل. حقوقنا. وان قلتم. شمال. ها نفضل. نقول. يمين. ... من. هنا. ورائح. وحتي. يوم. الدين. .. أتعلمنا. المصارعة. وشيل. الحديد. وشوفوا. مين. هايغلب. مننا. مين. !! دا. انتصارتنا. ها تكون. مع. صباح. كل. يوم. جديد. وأملنا. في. ربنا. كبير. .. تعاملونا. بالحسني. ها نشيلكم. في. عيونا. أكيد. ...... مع. تمنياتي. لبني. جنسي. من. الرجال. بالنصر. السعيد. ......... دي. معركة. حياة او موت ..

عدد الردود 0

بواسطة:

hany

هذا طبيعي

لان المجتمع اصبح كله ذكور\\\الانثي \الرقيقه التي كان قلبها يمتلا بالحنان علي اولادها وزوجها اصبحت عمله نادره \\فعلا قوانين الاحوال الشخصيه نجحت في تدمير المجتمع المصري

عدد الردود 0

بواسطة:

رجل مصري

قوانين الاسره قهرت الرجال

تسببت قوانين الاحوال الشخصيه في مصر في إضعاف الرجل و جعله هو الحلقه الاضعف في الاسرة كل مهمته هو الاخصاب و الدفع ثم يلقي به بعدها في غياهب السجون ، لابد من قوانين عادلة للاسرة المصريه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

لكن الأسطوره تقول ان المرأه فى مجتمعنا مظلومه

لاحظوا ان هؤلاء هم الرجال الى تجرأوا وخرجوا عن صمتهم وافصحوا عن معاناتهم فى المجتمع فما بالكم بالرجال الى يخجلون من ذكر ما يتعرضوا له من عنف أسرى على أيدى زوجاتهم وابتزاز مادى وحرمانهم من رؤيه ابنائهم ؟ .. لكن الأسطوره تقول ان مصر هى اسوء بلد يمكن للنساء ان يعيشوا فيها وان النساء فى مصر مقهورات فى ظل المجتمع الذكورى الى يفضل الرجل عن المرأه ويمنح للرجل حقوقا تجعله يتحكم فيها . وعلى أثر ذلك قررت الدوله انها تمنح الزوجه المطلقه نصف ثروه زوجها رغم انها بتاخد شبكه وقايمه ومؤخر ونفقه متعه ونفقه حضانه ومسكن الزوجيه ونفقه اولادها ومصاريف المدارس لكن كل ده ميكفيش لازم تاخد نص ثروه زوجها وكمان مرتب شهرى 1200 جنيه رغم انها اصبحت امرأه اجنبيه عنه ولا يحق لها عليه اى حقوق لكن مش مشكله نخالف الشرع ونظلم الرجل اكتر ما هو مظلوم المهم نحمى المرأه المظلومه والمقهوره فى مجتمعنا الشرقى الذكورى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة