فوربس: قطر تعرض إعادة رفات جنود إسرائيليين مقابل لقاء قادة اليهود بأمريكا

الأحد، 17 سبتمبر 2017 11:52 ص
فوربس: قطر تعرض إعادة رفات جنود إسرائيليين مقابل لقاء قادة اليهود بأمريكا تميم بين حمد وبنيامين نتنياهو
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت مجلة "فوربس" الأمريكية، على محاولات قطر التواصل مع قادة اليهود فى الولايات المتحدة، وتساءلت فى مقال كتبه ريتشارد مينتر عن الأسباب التى تجعل الدوحة تعرض مبادلة رفات إسرائيليين بلقاءات مع قادة اليهود.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد ثلاث سنوات من مقتل ظابط إسرائيلى، يستخدم جثمانه كورقة مساومة من قبل الرجال الذين تستأجرهم قطر، كما يقول بعض قادة اليهود الأمريكيين. 

 

ووصفت "فوربس" الأمر بأنه ربما كان الجزء الأكثر غرابة واشمئزازا فى محاولات قطر غير مسبوقة للتواصل مع الجماعات اليهودية فى أمريكا. وكان الضابط هدار جولين قد قتل على يد حماس بعد أشهر من اختفائه عام 2014.

 

ورأى الكاتب أنه لو وافقت بعض المنظمات اليهودية على الجلوس مع أمير قطر، فإن قادة اليهود قيل لهم أن جثمان جولين، وجثمان جندى إسرائيلى آخر ستعيدهما حماس لذويهما فى إسرائيل.

 

ونقلت المجلة عن أحد الحاخامات اليهود البارزين فى الولايات المتحدة، ويدعى شمولى بوتيتش، إنه تلقى تحذيرا من أن حملتهم الإعلانية ضد قطر قد تنفجر فى وجوههم لأن حماس ستعيد فورا جثمانى الجنديين الإسرائيليين بضغوط من قطر.

 

وكان الحاخام بوتيتش قد مول إعلانات فى الصحف الأمريكية، وكتب مقالات ينتقد فيها محاولات قطر للتواصل مع اليهود وقال إنه سيكون من المخزى أن يؤيد اليهود فى الولايات المتحدة من مولوا قتل اليهود فى إسرائيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة