شمال سيناء تتحدى الإرهاب بمارثون للشباب والأطفال وسط شوارع العريش

الأحد، 17 سبتمبر 2017 10:47 م
شمال سيناء تتحدى الإرهاب بمارثون للشباب والأطفال وسط شوارع العريش جانب من الماراثون
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت  اليوم محافظة شمال سيناء، ومديرية الشباب والرياضة، مارثون تحدى الإرهاب تحت عنوان " مصر أم الدنيا " وسط شوارع العريش.

وأعلنت مديرية الشباب والرياضة فى بيان لها، أنه تم اشتراك الشباب من مختلف الفئات العمرية من أعضاء مراكز الشباب والأندية والاتحادات والمناطق الرياضية ومنظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية، ومتحدى الإعاقة وقصار القامة، وبحضور مديرى الإدارات المختلفة فى مديرية الشباب والرياضة من أنشطة وخدمات الشباب والطلائع والتعليم المدنى والتدريب والمشروعات ومتحدى الإعاقة وقصار القامة ومديرى الإدارات ومراكز الشباب والأندية الرياضية ورؤساء الاتحادات والمناطق الرياضية وغيرهم .

وانطلق من أمام بنك القاهرة فى شارع الفاتح حتى ميدان ومسجد الرفاعى وصولا حتى نادى العريش الرياضى.

من ناحية أخرى، ناقش المجلس التنفيذى بشمال سيناء، فى جلسته التى عقدت اليوم الاستعداد للعام الدراسى ومواجهة مخاطر الأمطار والسيول المتوقعة.

و أكد اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، فى بيان للمحافظة، إن الاستعداد للعام الدراسى الجديد يبدأ بإعداد وتجهيز المدارس لاستقبال العام الدراسى الجديد، وأن يتم الانتهاء من أعمال الصيانة والتجهيزات واستكمال توصيل المرافق إلى المدارس الجديدة، وتجهيز الاستراحات لإقامة المدرسين خاصة فى وسط سيناء، وحتى يتم تخصيص كل وقت المدرسين للعملية التعليمية وخدمة التلاميذ والطلاب.

وأشار البيان، إلى أن المحافظ استهل جلسة المجلس التنفيذى بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح جميع شهداء مصر وسيناء من قوات مسلحة وشرطة ومدنيين، وقراءة الفاتحة على أرواحهم.

وحذر المحافظ أى مسئول لا يلتزم باجتماعات المجلس التنفيذى وتنفيذ التزاماته مع المحافظة لصالح المواطنين بمخاطبة الوزير المختص والاستغناء عن خدماته فى المحافظة .

واستعرض المحافظ، إجراءات الاستعداد للعام الدراسى الجديد، مؤكدا على استكمال جميع المرافق والخدمات فى المدارس الجديدة وتجهيزها لاستقبال التلاميذ والطلاب مع بداية العام الدراسى يوم السبت المقبل، وأن يتم الانتهاء من جميع أعمال الصيانة قبل موعد بدء الدراسة .

واطمأن المحافظ على موقف المدارس الجديدة وتوصيل المرافق، وكذا موقف أعمال الصيانة، مؤكدا على الانتهاء من جميع الأعمال فى موعد نهايته الخميس المقبل، كما اطمأن على موقف التنقلات والانتدابات الداخلية ووصول الكتب الدراسية ، وشدد على ضرورة الاهتمام بتحية العلم من خلال طابور ثابت صباحا فى كل مدرسة، وحظر ربط تسليم الكتب الدراسية بسداد الرسوم الدراسية، واطمأن على موقف التغذية المدرسية ونوعيتها، مشيرا الى أنها أصبحت حاليا مسئولية مباشرة للمحافظ والتربية والتعليم.

وأكد المحافظ على دعم العملية التعليمية فى الشيخ زويد ورفح بتوفير عدد إضافى من السيارات لنقل المدرسين بدعم من البنك الأهلى المصرى ، وأنه بخصوص وسط سيناء فسيتم توفير الاستراحات اللازمة لاقامة المعلمين وتجهيزها ، مشيرا الى أنه سيتم الانتهاء من تسكين نحو 90 % من مدرسى وسط سيناء فى الاستراحات المخصصة لهم، حيث تم توفير شقق الاسكان الاجتماعى، علاوة على إقامة كرفانات وتجهيزها لإقامتهم لضمان اقامتهم طوال فترة عملهم لخدمة العملية التعليمية ولصالح التلاميذ .

ماراثون الجرى
ماراثون الجرى

 

جانب من الماراثون
جانب من الماراثون

 

المشاركين فى المارثون
المشاركين فى المارثون

 

أحداث الماراثون
أحداث الماراثون

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة