رئيس جامعة الإسكندرية يكشف خطة تطوير المجمع النظرى

الأحد، 17 سبتمبر 2017 12:42 م
رئيس جامعة الإسكندرية يكشف خطة تطوير المجمع النظرى شكل تطوير المجمع النظرى
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، عن خطة تطوير المجمع النظرى للكليات، ويحتوى على كليات الآداب والتجارة والحقوق والتربية والسياحة والفنادق .

وأكد رئيس الجامعة فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن التطوير يشمل إنشاء كليات جديدة منها كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية التى سيتم نقلها وإنشاء مبنى لها بالمجمع النظرى، بالإضافة إلى إنشاء مبنى فندقى لخدمة طلاب كلية السياحة والفنادق وتدريبهم على الأعمال الفندقية لتطوير مهاراتهم لتأهيلهم لسوق العمل.

وأضاف، أن الخطة الجديدة تشمل الشوارع وطرق المجمع النظرى الذى سيتم تطويره بطريقة تسهل للطلاب المشاه عبورة وأماكن مخصصة للسيارات وأماكن للطلاب، بالإضافة إلى تطوير الكافتيريات وأماكن خدمية لطلاب داخل الحرم الجامعى بطريقة إنشائية حديثة .

وأشار إلى أن عملية التطوير ستحافظ على وحدة وتماسك الكليات فى خدمة العملية التعليمية واشتراكهم فى العديد من الأماكن لكى تكفى الأعداد الكبيرة التى تتوافد على الكليات، وسد عجز الأماكن التى تعانى منها بعض الكليات بالمجمع النظرى .

وأكد أن تكلفة التطوير تزيد عن 400 مليون جنيه طبقاً للدراسات التى صدرت قبل ارتفاع الأسعار، ولكن سيتم عقد اجتماعات مكثفة لبحث الأسعار الجديدة ووضعها فى الميزانية ضمن التطوير.

وأكد رئيس الجامعة، أن هناك خطة زمنية تم وضعها لتطوير المجمع النظرى والتى سيتم تنفيذها فى مدة لا تقل عن 5 سنوات، وذلك لخدمة الطلاب وتسهيل العملية التعليمية بجامعة الإسكندرية وفى إطار التطوير المستمر الذى تشده الجامعة لخدمة أبناءها الطلاب.

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة