تعرف على تفاصيل تعاون الثقافة الخارجية مع المكسيك والصين وأوكرانيا

الأحد، 17 سبتمبر 2017 12:24 م
 تعرف على تفاصيل تعاون الثقافة الخارجية مع المكسيك والصين وأوكرانيا هشام مراد
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور هشام مراد، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، بالعديد من السفراء ووفود العديد من الدول التى لها بعثات دبلوماسية فى مصر، وذلك لمناقشة سبل التعاون الثقافى بين مصر ودولهم.

 وناقش هشام مراد مع سفيرخوسيه أوكتافيو توريب سفير المكسيك فى بالقاهرة ، التحضير للأسبوع ثقافى مكسيكى فى مصر خلال شهر سبتمبر، والذى يواكب الاحتفال بمرور 60 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية مصر العربية، والمكسيك.

ومن المقترح إقامة معرض لوحات لفنانين تشكيليين مكسيكيين، بالإضافة إلى استضافة فرقة فنية لتقديم عروض فلكورية مكسيكية، واستقبل الدكتور هشام فى مكتبة، السفيرهينادى لاتين، سفير أوكرانيا فى مصر للتحضير لحفل تشارك فيه فرقة موسيقية أوكرانية فى حفل موسيقى بدار الأوبرا المصرية خلال شهر نوفمبر 2017 ، بمناسبة الاحتفال بمرور 20 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وأوكرانيا.

كما تتولى وزارة الثقافة حفل تدشين كتاب شعر لكاتبة أوكرانية فى وصف مصر تحت عنوان "ليسيا أوكراينا " مختارات من أشعارها ورسائلها، وقال هشـام مـراد، إن وفــداَ ثقافـيا صيناً مــن مقـاطـعة "حكومة" جيانغسو الصينية، قد حضر لمناقشة سبل التعاون الثقافى المشترك بين مصر والصين والتبادل فى كل المجالات الثقافية والفنية ،وفتح الباب للتعاون مع وزارة الآثار.

كما أشار هشام مراد، إلى أن الوفد يهدف إلى التعاون فى مجال  المستنسخات الفرعونية وإقامة معارض لها فى الصين حرصاً على الترويج للأماكن السياحية المصرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة