البيئة تحرر 20 محضر حرق مخلفات زراعية بالبحيرة والدقهلية

الأحد، 17 سبتمبر 2017 02:18 م
البيئة تحرر 20 محضر حرق مخلفات زراعية بالبحيرة والدقهلية حرق قش الأرز
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حررت وزارة البيئة 20 محضر حرق للمخلفات الزراعية للمخلفات الزراعية بمحافظتى البحيرة والدقهلية، بالتعاون مع شرطة المسطحات والبيئة، كا تم تحويل (21.5) طن مخلفات إلى سماد عضوى للزراعات.

وأوضحت الوزارة فى بيان صحفى اليوم أن إجمالى ما تم جمعه من المخلفات الزراعية فى الدقهلية بلغ (1965) طن بالمواقع التابعة لبروتوكول الجمع والبالغ عددها (224) موقع، التى يعمل منها (88) حتى الآن.

كما تم تنفيذ مجموعة من الحملات التفتيشية على عدد من المنشآت الصناعية والأنشطة التى قد ينتج عنها زياده فى نسب تلوث الهواء حيث تم التفتيش على (14) منشآة صناعية ومكمورة فحم وتبين مخالفة تلك المنشآت واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

ونفذ جهاز شئون البيئة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة  حملة لفحص عوادم السيارات لـ (84) سيارة حيث تبين مطابقة (57) سيارة ومخالفة (27) سيارة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكدت الوزارة أن هناك غرفة عمليات على مدار اليوم لمتابعة أعمال منظومة قش الأرز وتلقى الشكاوى من المواطنين بالنسبة لبؤر الحرق المكشوف وخلافه حيث بلغ عدد الشكاوى الواردة للغرفة (7) شكاوى حتى الآن حيث يتم التعامل معها فى الحال بالاستعانة بلجان المرور اليومى على مدار الساعة وإخماد الحرائق وإبلاغ المواطنين بالنتائج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة