بالصور..مؤتمر المصرية للكبد يوصى بالاكتشاف المبكر للامراض لتحقيق الشفاء

السبت، 16 سبتمبر 2017 03:02 م
بالصور..مؤتمر المصرية للكبد يوصى بالاكتشاف المبكر للامراض لتحقيق الشفاء الدكتور يسرى طاهر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتم مساء أمس مؤتمر الجمعية المصرية للكبد والجهاز الهضمي والأمراض المتوطنة ، والذي عقد على مدى 3 أيام بالإسكندرية ، ناقش فيه كل ما يتعلق بفيروس بأمراض الكبد والجهاز الهضمي ، وتم تخصيص عدة جلسات عن فيروس C وB  ، والكبد الدهنى إرتجاع المرىء وسرطان الكبد.

 

من جانبه قال الدكتور يسرى طاهر أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بطب الإسكندرية ورئيس المؤتمر ، إن المؤتمر ناقش مستقبل سرطان الكبد فى مصر بعد أن تم علاج فيروس سى ، وأكد المؤتمر أن الكشف المبكر لسرطان الكبد يسمح بالعلاج بنجاح ،وعند تشخيص الحالات يمكن استخدام عقار "نكسفار" موضحا أنه يكون له فعالية كبيرة مع المرضى الذين يستجيبون لهذا العقار بعد إجراء التحاليل التي تثبت ذلك ،كما أوصى كذلك بضرورة  علاج الحالات المبكرة لفيروس سى تجنباً لحدوث سرطان الكبد ،كما ناقش المؤتمر حالات نزيف الجهاز الهضمي وأوصى بضرورة تحضير المريض قبل التدخل بالمنظار لإيقاف النزيف.

وأشار إلى أن المؤتمر ناقش أيضا إلتهاب القولون التقرحي وكيفية التقليل من حدوث سرطان القولون وأوصى المؤتمر بالعلاج بأقراص جديدة تم طرحها مؤخراً فى مصر كحل بديل للدواء المستورد لعلاج مثل هذه الحالات .

 

وقال الدكتور حلمي أباظة أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بطب الإسكندرية رئيس الجمعية، أن المؤتمر ناقش الاحتباس المراري وكيفية علاجه، وأوصى باستخدام الرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية لتشخيص هذه الحالات.

 

وأضاف أن المؤتمر أوصى كذلك أنه بعد علاج فيروس سى وتناقص عدد المرضى بضرورة المسح الشامل لاكتشاف الحالات المبكرة خاصة بين كبار السن حيث أن هذه العلاجات المتوافرة تحقق نسب نجاح تصل إلى 95 % .

 

مؤتمر المصرية للكبد يوصى بالاكتشاف المبكر للامراض لتحقيق الشفاء (1)
 

 

مؤتمر المصرية للكبد يوصى بالاكتشاف المبكر للامراض لتحقيق الشفاء (2)
 

 

مؤتمر المصرية للكبد يوصى بالاكتشاف المبكر للامراض لتحقيق الشفاء (3)
 

 

مؤتمر المصرية للكبد يوصى بالاكتشاف المبكر للامراض لتحقيق الشفاء (4)
 

 

مؤتمر المصرية للكبد يوصى بالاكتشاف المبكر للامراض لتحقيق الشفاء (5)
 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة