بالصور.. جولات مكوكية لـ7 وزراء بالمحافظات..وزير الرى:حزمة مشروعات لحماية السدود ومواجهة السيول فى الشتاء.. القوى العاملة :سأغير القوانين لكسر الروتين ودفع عجلة التنمية..وزير الأوقاف:227 "إمام مجدد" بالمديريات

السبت، 16 سبتمبر 2017 02:25 م
بالصور.. جولات مكوكية لـ7 وزراء بالمحافظات..وزير الرى:حزمة مشروعات لحماية السدود ومواجهة السيول فى الشتاء.. القوى العاملة :سأغير القوانين لكسر الروتين ودفع عجلة التنمية..وزير الأوقاف:227 "إمام مجدد" بالمديريات جانب من جولات الوزراء
كتب – أحمد حسن – وليد عبد السلام - المحافظات - جاكلين منير – أحمد مرعى – محمود مقبول – - فايزة مرسال - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- وزير النقل من سوهاج: 21مليون جنيه تكلفة تطوير الكيلو بالسكة الحديد

- وزير الإسكان وكامل الوزير يتابعان تجهيز احتفالية 75 عاماً على معركة العلمين

-وزير الاتصالات من جنوب سيناء : انطلاق خدمات الجيل الرابع خلال أيام 

أجرى وزراء الاتصالات ، الرى والموارد المائية، النقل، القوى العاملة ، الأوقاف، الصحة ، الاسكان ، جولات فى عدد من المحافظات، اليوم السبت لافتتاح وتفقد عدد من المشاريع ، ووصل الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إلى محافظة سوهاج، وكان فى استقباله الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج واللواء عمر عبد العال مدير الأمن.

جولات مكوكية لـ7 وزراء بالمحافظات (21)

وشدد الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات بسرعة إنهاء الأعمال الخاصة بكوبري طما العلوي علي النيل خلال شهر فبراير المقبل ،مؤكداً على  ضرورة الالتزام بتأمين المجري الملاحي بنهر النيل أسفل الكوبري حتي لا تتأثر الشمندورات أسفل المراكب وتتسبب في حوادث.

وقال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن تكلفة الكيلو الواحد لأعمال التطوير فى السكة الحديد تصل إلى 21 مليون جنيه، وأن السكة الحديد لأول مرة فى تاريخها تنقل 3.5 مليون راكب فى عام واحد.

جاء ذلك على هامش زيارته لمحافظة سوهاج لتفقد كوبرى طما العلوى على النيل، وطريق "سوهاج – نجع حمادى " المزدوج.

جولات مكوكية لـ7 وزراء بالمحافظات (1)

وأضاف عرفات أن السكة الحديد نقلت ولأول مرة فى تاريخها هذا العام 3.5 مليون راكب، على كافة القطارات بمختلف المحافظات، وأن الوزارة وضعت خطة لتطوير خطوط السكك الحديدية، وخاصة ما بين منطقى أسيوط وسوهاج ونجع حمادى، وأن خطة التطوير مستمرة على مدار الثلاث سنوات القادمة، وبعدها سوف نجد تطورا ملحوظا ومهما فى خطوط السكك الحديدية، والخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح أن تكلفة الكيلو الواحد لأعمال التطوير يصل إلى 21 مليون جنيه، وهى ممولة من صندوق النقد الدولى، وبعدها سيكون هناك تحسنا ملحوظا سيشعر به الموطن فى خدمات السكة الحديد، وأن الدولة تعمل جاهدة لتطوير هذا المرفق الهام .

وأشار الوزير أثناء تفقده لكوبرى "طما – البدارى" على النيل إلى أنه متبقى حتى الآن 100 متر وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى، والتى تضمنت وصلة النيل ووصلة السكة الحديد، وأن الطريق من أهم الكبارى الهامة التى تنفذها الوزارة فى المرحلة الحالية كونه يربط الصحراوى الشرقى بالصحراوى الغربى ويفتح آفاقا جديدة للتنمية.

كما وصل الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة ديوان عام محافظة الشرقية لافتتاح عدد من المشروعات الخاصة بالقوى العاملة بالمحافظة فى إطار احتفالاتها بالعيد القومى، وكان فى استقباله اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، وخالد المصرى وكيل وزارة القوى العاملة بالشرقية .

وقال وزير القوى العاملة أن الهدف من إنشاء المبنى الجديد تقديم خدمة جيدة للمواطنين والشباب الباحث عن فرصة عمل جيدة في الداخل والخارج وتوفير البيئة المناسبة للعمل حتى يستطيع كل موظف أن يقوم بعمله على الوجه الأمثل لخدمة شباب المحافظة ولكل من لدية خدمة في قطاع القوى العاملة

جولات مكوكية لـ7 وزراء بالمحافظات (22)

وأكد محافظ الشرقية أنه تم الإنتهاء من إعداد الرسومات الهندسية والفنية اللازمة لإنشاء المبنى مع وضع التكلفة التقديرية للإنشاء يبدأ سير العمل به على وجه السرعة طبقاً للجدول الزمني المحدد للشركة المنفذة للأعمال ليدخل الخدمة ويساهم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين في قطاع القوى العاملة

وأكد الدكتور محمد سعفان  وزير القوى العاملة ، أنه لابد من كسر الروتين والتعامل بجدية فائقة وتغيير المفاهيم الروتينية ومواكبة التطور العلمي الباهر الذي نعيشه ،وأضاف فى تصريح  لـ" اليوم السابع  " :إذا كان هناك أي قوانين معطلة أستطيع كوزير تغييرها لصالح العمل وبناء مصر الحديثة فلن أتردد لحظة واحدة في سبيل دفع عجلة الإنتاج وتحريك قاطرة التنمية.

وفى الإسكندرية وصل المهندس محمد عبد العاطى وزير الرى إلى محافظة الإسكندرية فى جولة لتفقد استعدادات المحافظة لاستقبال فصل الشتاء والأمطار والسيول المحتمل حدوثها، يرافقة الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية.

 واستمع الوزير إلى شرح مسئولى الوزارة حول تطوير محطتى مريوط 2 والقعلة بتكلفة 200 مليون جنيه، حيث جاء ت القدرة الاستيعابية لمحطة مريوط 2 بعد أعمال التطوير، حيث تصل القدرة الاستيعابية للوحدة 1 متر مكعب فى الثانية بالإضافة إلى معدات الطوارئ التى تمت إضافتها للمحطة.

 

و اجتمع الوزير مع مسئولى الرى بالمحافظة وبعض المواطنين للاستماع إلى مشاكلهم، داخل محطة مياه مريوط 2، وقد استمع الوزير إلى شكاوى المواطنين حول ارتفاع نسبة الملوحة فى ترعة مريوط وقلة موارد المياه وتطوير شبكة الرى، خاصة فى منطقة الجريسات.

كما تفقد وزير الرى والموارد المائية يرافقه الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية صباح اليوم، محطة رفع القلعة لرفع مياه الصرف  بمنطقة العوايد  لمعاينتها واختيار سلامة تشغيلها للوقوف على حالة المحطة ووصول المناسيب به للمناسيب التصميمية لاستيعاب كميات أكبر من مياه الأمطار، علاوة على تفقد المعدات وإمكانيات المحطة والتأكد من جاهزيتها وصلاحيتها منعا لحدوث أى مشكلات خلال موسم الأمطار، وذلك في ضوء الاستعدادات المستمرة لاستقبال النوات القادمة خلال موسم الشتاء.

وخلال الجولة استمع المحافظ والوزير إلى شرح مسئولى الري حول تطوير المحطة والتى تم إنشاؤها عام 1967 بزمام 100 ألف فدان وعدد وحداتها 4 وحدات بتصريف 8.45 متر مكعب / ثانية ، وقدرة محرك 1200 كيلو وات.

جولات مكوكية لـ7 وزراء بالمحافظات (19)

وشدد المحافظ والوزير على ضرورة تكثيف أعمال الصيانة بها واختبار جاهزية المحطة والعمل بكامل طاقتها وكفاءتها والمتابعة المستمرة لحالة وحدات الرفع بها لاستقبال موسم الشتاء بأسرع وقت وأقصى جهد ممكن، مؤكدين على ضرورة التعاون من كافة الجهات المسئولة لمنع حدوث أي مشكلات قد تتعرض لها المحافظة خلال موسم الأمطار والنوات القادمة.

كما تفقد محافظ الإسكندرية برفقة الدكتور محمد عبد العاطي وزير الرى والموارد المائية صباح اليوم محطة مياه شرب "مريوط 2" بالكيلو 40 طريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي، لمعاينتها واختيار سلامة تشغيلها للوقوف على حالة المحطة ووصول المناسيب به للمناسيب التصميمية لاستيعاب كميات أكبر من مياه الأمطار، علاوة على تفقد المعدات وإمكانيات المحطة والتأكد من جاهزيتها وصلاحيتها منعا لحدوث أى مشكلات خلال موسم الأمطار، وذلك في ضوء الاستعدادات المستمرة لاستقبال النوات القادمة خلال موسم الشتاء.

وأكد وزير الموارد المائية والرى على ضرورة رفع حالة الطوارئ بالمحطات فى منطقة غرب الدلتا بصفة متواصلة، وذلك فى إطار استعدادات الوزارة لاستقبال موسم الأمطار والسيول ومواجهة أى أمطار متوقعة.

جولات مكوكية لـ7 وزراء بالمحافظات (17)

وأشار عبد العاطى إلى أن الوحدات التوربينية، تعد بمثابة تغذية احتياطية بالمحطتين لتشغيلهما فى حالة انقطاع التيار الكهربائي، حيث إن محطتى المكس هما المسئولتان عن تصريف مياه مصرف العموم.

وقال وزير الرى والموارد المائية، أن الوزارة  قامت باستعدادات مكثفة بجميع المحافظات لاستقبال فصل الشتاء القادم، مشيرا إلى أن الوزارة فى حالة طوارئ طوال العام وهناك حزمة مشروعات للحماية من السيول والأمطار، حيث يبدأ موسم طوارئ فصل الشتاء فى شهر أكتوبر ،وأضاف فى تصريحات صحفية على هامش الجولة التفقدية التى قام بها اليوم بمحافظة الإسكندرية، أن الوزارة استعدات بكافة الإمكانيات سواء من إنشاء وحدات طوارئ و تطوير محطات الرفع وجاهزية الطرق والمحافظات.

وأوضح أن الوزارة تقوم حاليا بإنشاء مجموعة من السدود بمحافظات البحر الأحمر استعدادا للسيول، وفى سفاجا ورأس غارب والغردقة ونويبع وشرم الشيخ ودهب، ووادى الشيح بأسيوط، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى منها فى نهاية العام الجارى والمرحلة الثانية مع بداية موسم السيول، مضيفا أن السيول ظاهرة طبيعية والعالم كله شاهد ما حدث فى دولة  مثل أمريكا، فهى ظاهرة طبيعية ومصر قامت بتصميم منشآت الحماية لتحمل أكبر قدرة استيعابية من مياه الأمطار.

وأشار وزير الرى إلى أن إقامة منشآت الحماية تهدف الى تقليل الخسائر والأضرار و ليس منع الحدث، مؤكدا أن فصل الشتاء هذا العام سوف يكون أفضل من الشتاء الماضى، بمساعدة نظم الانذار المبكر للسيول، وغرف العمليات على مستوى المحافظات والوزارات المعنية.

وتابع الوزير أن الدولة تتابع استعداتها ومستعدة لاستقبال الشتاء القادم، وحول نظام الانذار المبكر، قال وزير الرى إن التنبؤ بالسيول لا يتم الا قبلها بـ 3 أيام وهو وقت كافى للاستعددا لمواجهة السيول والأمطار، سواء بإخلاء المواطنين فى حالة السيول الشديدة أو بالأجهزة والمعدات أو بتخفيض مناسيب البحيرات لاستيعاب الكميات الإضافية من مياه الأمطار.

وحول خفض منسوب المياه ببحيرة مريوط: قال الوزير إن الوزارة سوف تستمر فى تخفيض منسوب المياه ببحيرة مريوط هذا العام أيضا، وذلك لإيجاد سعة تخزين لاستيعاب كميات المطر الزائدة، مشير إلى أن الأثار الجانبية لخفض منسوب بحيرة مريوط أقل من نظيرتها لغرق المحافظة، وأن الوزارة مستمرة فى خطة إنشاء وتطوير محطات الرفع على مستوى المحافظات المختلفة.

من جانبه، قال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، إن الإسكندرية شهدت تطوير 3 محطات رفع  لزيادة القدرة الاستيعابية لها وهى محطة رفع مريوط 2 ومحطة صرف القلعة وطلمبات المكس، وتم إضافة محطة طوارئ الى مصرف القلعة، وجارى إنشاء محطة طوارئ أخرى.وأضاف المحافظ ، أن المحافظة بالتعازن مع الجهات المعنية قامت بإزالة 90% من حجم التعديات على المصارف لفتح الطريق أمام تصريف مياه الأمطار وتطوير تلك المصارف لتجنب كارثة الغرق، وأكد على استمرار تلك الحملات إلى الآن.

من جهة أخرى، أكد محافظ الإسكندرية على التنسيق مع وزارة الرى، وتنظيم المحافظة باختبارات استعدادا لفصل الشتاء من تنظيم 3 نماذج محاكاة لهطول الأمطار بالمناطق المنخفضة والأنفاق، وجاءت نسبة النجاح 100% وتم استيعاب كميات المياه ،ولفت المحافظ إلى أنه تم تشكيل غرفة للازمات والطوارئ بالمحافظة والتى سيتم من خلالها تطبيق نظم الانذار المبكر للاستعداد قبل النوات بـ 72 ساعة.

كما تفقد الدكتور محمد عبد العاطى ، محطتى طلمبات الماكس للصرف الزراعى للتأكد من تأهيل وتدعيم جسور المصارف والترع، ووصول المناسيب بالمصرف للمناسيب التصميمية، لاستيعاب كميات أكبر من مياه الأمطار، وتجنب خطر ارتفاع مناسيب المياه بها، منعا لحدوث أى مشكلات خلال موسم الأمطار.

وأشارمحافظ الإسكندرية  أنه تم تزويد المحطة بـ3 مصادر للكهرباء علاوة على وحدتين توليد تربينية متنقلة قدرة كل وحدة 2500 كم / وات، وأشادوا بالمستوى المتميز للمحطة وإخلاص جميع العاملين بها، وأكدوا أن هذا المستوى سيكلل بالنجاح والتوفيق، خلال موسم الأمطار".

جولات مكوكية لـ7 وزراء بالمحافظات (18)

ومن جانبه أكد محافظ الإسكندرية أنه تم الانتهاء من 8 عقارات من مشروع "طلمبات الماكس"، وسيتم تسكينهم على مرحلتين المرحلة الأولى سيتم تسليم 96 وحدة فى 30/9/2017 والمرحلة الثانية سيتم تسليم 96 وحدة أخرى فى 30/10/2017، مشيراً إلى أن الدولة وقيادتها السياسية تضع فى أولى اهتماماتها تطوير المناطق العشوائية فى جميع أنحاء الجمهورية وتحسين معيشة قاطنيها.

وخلال الجولة كلف سلطان المسئولين عن أعمال التنفيذ فى المساكن بزيادة عدد العمالة بها لسرعة الانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية للعقارات والواحدات السكنية، مشددا على ضرورة العمل بأقصى جهد ممكن، كما شدد على المسئولين بإدارة العشوائيات بالمحافظة ضرورة متابعة سير اﻷعمال.

كما شهدت محافظة الأقصر زيارة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، للقيام بعدد من الجولات بالمحافظة، حيث قام بتسليم لحوم "صكوك الأضحية" للمواطنين بمختلف قري ومدن المحافظة، كما قام بزيارة مقر مدرسة الأقصر الإعدادية بنات بوسط المدينة لتسليم 200 كرسي مدرس للطلاب بالعام الجديد، ورافق وزير الأوقاف خلال جولاته كل من محمد بدر محافظ الأقصر، وعدد من قيادات المحافظة.

وقال وزير الأوقاف في كلمته للأهالى الذين تسلموا لحوم صكوك الأضاحي، إنها حقهم الطبيعي علي المجتمع وهو متواجد بينهم لتسليمهم اللحوم والتأكد من وصولها لمستحقيها، مشدداً علي أن الله جعلها حق للسائل والمحروم من الفقراء علي الأغنياء، كما شدد علي أن الوزارة مستعدة لتقديم كافة أوجه الدعم للمدارس بعد تسليم 200 كرسي لمدرسة الأقصر الإعدادية.

جولات مكوكية لـ7 وزراء بالمحافظات (16)

كما توجه وزير الأوقاف برفقة محمد بدر محافظ الأقصر، واللواء عصام الحملي مساعد وزير الداخلي لجنوب الصعيد، واللواء مصطفي صلاح الدين مدير أمن الأقصر، لمقر قاعة المؤتمر بكورنيش النيل، لإفتتاح فعاليات معسكر تدريب الأئمة المقرر إقامته بمقر المدينة الشبابية بالطود.

وأضاف وزير الأوقاف في كلمته بقاعة المؤتمرات، أن أعلي درجة تطمح إليها الوزارة هي برنامج "الإمام المجدد" والإمتحان علي تلك المرحلة يوم السبت المقبل والتي تقدم لها 227 إمام وتضم 800 ساعة مسجلة بالفيديو تضم كافة القواعد الدينية بجانب الامن القومي والتحيات المعاصرة وموارد بشرية وتنمية بشرية وعلم نفس وفلسفلة ولغات أجنبية وتفسير وعلوم قرآن وحضارة إنسانية وتاريخ وسيرة نبوية، والوزارة وضعت حد أدني تستهدفهم 150 إمام مجدد، حيث أن الرسول صلي الله عليه وسلم قال "هذه الأمة يبعث الله لها كل 100 عام من يجدد دينها"، قائلاً: "نحن لدينا مشكلات ونحن في حاجه حقيقية للتصويب ومراجعة أسلوبنا وإدخال منطق التفكير العقلي وهذا ما نسعي إليه وذلك عبر إمتحانات لكافة الآئمة في 30 سبتمبر الجاري لمراجعة كافة الآئمة".

وأوضح وزير الأوقاف حول إختبارات برنامج الإمام المجدد، أنها ستكون عبارة عن مسابقة معلوماتية لكافة الآئمة ونتيجتها لن تؤثر علي الإمام بخصم راتب أو عقوبات، ولكن المتميز فيها سيكون له الحق في الحصول علي الإمامة لمسجد أكبر وأشهر في المدينة أو القرية التي يعيش فيها، مشدداً علي أن الوزارة تسعي حالياً لدعم وإمداد الأئم بكافة المتطلبات لخلق جيل قادر علي العمل بكل قوة في السنوات المقبلة لخدمة الدعوة وخدمة المواطنين في كافة أنحاء مصر.

وأشار الدكتور محمد مختار جمعة، أن دين الإسلام لم ينتشر بحد السيف ولكنه انتشر بالدعوة للإسلام، وكل غزوات الرسول صلي الله عليه وسلم لم تتم لعدوان ولكنها لصد عدوان، فبعض الجماعات المتشددة والعناصر الخارجة عن الدين تقوم بدور كبير في مواجهة الدين أكبر من العناصر الغير مسلمة من المهاجمين للدين في مختلف أنحاء العالم.

جولات مكوكية لـ7 وزراء بالمحافظات (14)

وتابع وزير الأوقاف في كلمته، أن الجميع عليه أن يحترم الدين والإسلام، حيث أنه لا يمكن لعالم أو رئيس أو شخص يفرط في قضية وثوابت الدين علي الإطلاق، مشدداً علي أنه هناك فرق بين الثوابت من القرآن المحكم وحديث النبي صلي الله عليه وسلم، والقضية في فهم وتفسير النصوص فالقرآن نص مقدس لا يتم الإجتراء عليه، فالفتوي لابد وأن تخرج من العالم المجتهد فقط.

وشدد وزير الأوقاف علي الأئمة في حضور فعاليات المعسكر، أنه من المؤسف أن نكون في القرن الحادي والعشرين ويوجد أئمة يقومون بنقل ما تعلموه فقط دون أي تجديد أو تطوير وحراك للعقل البشري لخدمة الدين، حيث أن الوزارة تحتاج لتغيير تلك الأفكار كرسالة للدين أولاً وخدمة مصر ثم التغيير في الواجب الوظيفي للإمام.

واستطرد أنه تم توزيع 55 طنا على مستوى الجمهورية، وتم توزيع منها بالأقصر 12 طنا علي المواطنين بمختلف القري والنجوع الاكثر احتياجاً، وكذلك تم توفير المقاعد لمدرستين بالأقصر لدعمها بسبب التوقف عن العمل العام الماضي لعدم وجود الكراسي، مؤكداً علي أن الفقير من حقه الحصول علي أفضل منتج من لحوم ومأكولات وغيرها.

وفى مطروح ، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسة للقوات المسلحة، اجتماعاً بمدينة العلمين الجديدة، ضم مسئولى الوزارة والهيئة، لمتابعة ترتيبات الاحتفالية التى ستقام بمناسبة مرور 75 عاماً على معركة العلمين، وتدشين مدينة العلمين الجديدة، والتى من المقرر أن تقام نهاية شهر أكتوبر المقبل، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، وكبار المسئولين بعدد من الدول المختلفة.

وكشف الدكتور مصطفى مدبولى، واللواء كامل الوزير، عن تجهيز موقع الاحتفال بمنطقة الكورنيش بالمدينة، كما أكد وزير الإسكان على شركة المقاولات المُنفذة للمشى السياحى ضرورة الانتهاء من 1 كم من الكورنيش على الأقل.

وأعلن وزير الإسكان تجهيز العرض المقرر خلال الاحتفالية، والذى يوضح المخطط العام للمدينة، واستخدامات الأراضى، وفرص الاستثمار المتاحة بها، بجانب التنسيق مع عدد من المستثمرين الذين سيتم دعوتهم لحضور الاحتفال بتدشين مدينة العلمين الجديدة،  بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى.

جولات مكوكية لـ7 وزراء بالمحافظات (15)

وأكد أنه سيتم بدء تنفيذ ابراج مدينة العلمين الجديدة، بداية الشهر المقبل، مشيرا إلى أنه تتم حاليا أعمال تشطيب 1920 وحدة سكنية ضمن "الإسكان المتميز" بالمدينة، مضيفا إنه سيتم البدء فى تنفيذ 15 برجا فى المدينة، وجار تشطيب 1920 وحدة إسكان متميز بالمدينة، بتكلفة 300 مليون جنيه، وتوفر 8 آلاف فرصة عمل.

​وأوضح أنه جار تنفيذ البنية الأساسية للمدينة، بتكلفة 2.3 مليار جنيه، حيث يتم تنفيذ 110 كيلومترات طرق، و100 كيلومتر شبكات تغذية للمياه، و83 كيلومتر شبكات صرف صحى، و153 كيلومتر شبكات رى، و123 كيلومترا لصرف مياه الأمطار، و 580 كيلومتر شبكات كهرباء، لافتا إلى ان مشروعات البنية الأساسية توفر 2200 فرصة عمل، ليصبح إجمالى فرص العمل التى توفرها مشروعات المدينة حتى الآن 10 آلاف و200 فرصة عمل.

كم توجه الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان لمحافظة البحيرة ، وذلك للوقوف على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

 وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن جولة الوزير ستبدأ بتفقد أعمال التجهيزات والإنشاءات بمستشفى دنشال لعلاج أمراض الكبد والجهاز الهضمى تمهيدا للافتتاح ،وأشار"مجاهد" إلى أنه من المنتظر أن يتفقد الوزير مستشفى كفر الدوار العام ، للوقوف على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى بالمستشفى .

جولات مكوكية لـ7 وزراء بالمحافظات (10)

 وأكد الدكتور خالد مجاهد حرص وزير الصحة والسكان على القيام بزيارات ميدانية للمحافظات سواء للوقوف على أعمال التطويرات والإنشاءات للمستشفيات الجارى افتتاحها ، أو الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين على أرض الواقع ، وعدم الاكتفاء بالتقارير المكتبية.

وفى جنوب سيناء ، أكد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ،أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة تحويل الخدمات البريدية إليّ مجتمع رقمي، وتقديم خدمات بسهوله ويسر لكل المواطنين.

جولات مكوكية لـ7 وزراء بالمحافظات (4)

وأعلن الوزير أنه خلال أيام سوف تنطلق خدمات الجيل الرابع لكل الشبكات مع انطلاق الشبكة الرابعة التي تمتلكها الشركة المصرية للاتصالات ،مشيرا إلى  تطوير 4000 مكتب علي مستوي الجمهورية خاصة ان التكنولوجيا تمثل الأساس في عملية الشمول المالي و التي تحدث عنها المؤتمر الذي استضافته مدينة شرم الشيخ أمس الأول، مشيرا الي ان البريد اصبح يحتوي علي عناصرعديدة في التعامل مع فئات الشعب المصري لتقديم كل الخدمات الخاصة التي تهم المواطنين من دفع إلكتروني واستخراج شهادات الميلاد و دفع فواتير المنزل.

جولات مكوكية لـ7 وزراء بالمحافظات (6)

جاء ذلك خلال جولة وزير الاتصالات بجنوب سيناء يرافقه اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء وعصام الصغير رئيس مجلس إدارة البريد المصري حيث تم افتتاح ثلاث مكاتب بريدية نموذجية في شرم الشيخ وطور سيناء، بالإضافة الي تفقد مراكز تكنولوجيا والمركز الثقافي الإسلامي بشرم الشيخ.

وأوضح القاضي أن الخدمات البريدية أصبحت سريعة وتحولت بشكل كبير الي اداه فاعلة في المنظومة التكنولوجية، مؤكدا ان مراكز الدمج المجتمعي المقامة علي مستوي الجمهورية الهدف منها تعليم وتثقيف الشباب من خلال دورات تدريبية منظمة في مجالات عديدة منها الاتصالات  وإدارة الاعمال.

جولات مكوكية لـ7 وزراء بالمحافظات (3)

من جانبه قال اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء اننا نعيش عصر تكنولوجيا المعلومات، ولابد من تقديم خدمات تكنولوجية تليق بمكانة شرم الشيخ العالمية وموقع المحافظة الاستراتيجي، أضاف ان مكاتب البريد تليق بالمواطن المصري وتساعده في توفير الوقت والجهد من خلال الدفع الالكتروني واستخراج الشهادات وخلافه.

وقدم فوده الشكر الي وزير الاتصالات الذي قام بدعم المركز الثقافي الإسلامي العالمي بمسجد الصحابة بشرم الشيخ بنحو 25 جهاز كمبيوتر وأجهزة اخري، معلنا افتتاح المركز في نهاية الشهر الجاري علي هامش احتفالية هنا نصلي المقرر إقامته بمدينة سانت كاترين نهاية هذا الشهر.

في سياق متصل قال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة البريد المصري انه تم تحويل عدد كبير من مكاتب البريد الي مكاتب خدمية بريدية ومالية مميكنة بهدف الإسراع في تقديم خدمات المواطنين، موضحاً انه تم تخصيص شباك لذوي الاحتياجات في كل مكتب بريد.

جولات مكوكية لـ7 وزراء بالمحافظات (2)

جدير بالذكر ان الجولة التي قام بها الوزير ومحافظ جنوب سيناء ورئيس هيئة البريد شملت افتتاح ثلاث مكاتب بريدية نموذجية اثنان بمدينة شرم الشيخ والثالث في مدينة الطور لخدمة 50 ألف مواطن، بالإضافة الي مراكز تكنولوجية خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة بمركز التاهيل الاجتماعي بطور سيناء ومركز تمكين المرأة.

 
جولات مكوكية لـ7 وزراء بالمحافظات (11)
 

 

جولات مكوكية لـ7 وزراء بالمحافظات (12)
 

 

جولات مكوكية لـ7 وزراء بالمحافظات (13)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة