انطلاق عملية واسعة لتحرير منطقة عكاشات من داعش غربى الأنبار

السبت، 16 سبتمبر 2017 08:45 ص
انطلاق عملية واسعة لتحرير منطقة عكاشات من داعش غربى الأنبار الجيش العراقى ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية انطلاق عمليات عسكرية تمهيدية لاستعادة مناطق يسيطر عليها تنظيم داعش فى غرب العراق قرب الحدود مع سوريا.

وقال قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير يار الله فى بيان "على بركة الله شرعت قوات الجيش ، وقوات الحشد الشعبى وقوات الحدود بعملية واسعة لتحرير عكاشات وفتح الطريق من الطريق السريع باتجاه عكاشات وتامين الحدود الدولية" مع سوريا.

وتقع المنطقة عند مفترق الطريق بين شمال غرب الرطبة وجنوب شرق القائم، أى 310 كلم غرب الرمادى التى استولى عليها داعش فى مطلع عام 2014.

وتضم المنطقة مخازن ومعسكرات للتدريب وورش لصنع العبوات الناسفة ومركز للقيادة والتحكم وخنادق لعناصر التنظيم.

بدوره، قال المتحدث باسم الحشد الشعبى أحمد الأسدى إن العملية انطلقت من أربعة محاور وتهدف إلى "تطهير المنطقة الاستراتيجية من رجس الدواعش".

وأشار إلى أن العملية رد سريع ومباغت على العملية الإرهابية التى استهدفت الأبرياء من اهلنا فى الناصرية" فى اشارة الى الهجوم الدامى الذى نفذه تنظيم داعش على مطعم وحاجز تفتيش وأسفر عن مقتل 84 وإصابة نحو مئة اخرين الخميس.

وألقت طائرات القوة الجوية عشية انطلاق العملية آلاف المنشورات على مناطق عكاشات وعنة وراوة والقائم غرب الانبار تتضمن توجيهات للأهالى وتبلغهم بالعملية الوشيكة ، كما تضمنت المنشورات تحذيرا للمترفين وطالبتهم بـ"تسليم أنفسهم والخضوع لمحاكمة عادلة أو الموت بنيران القوات المسلحة".

بدوره، قال قائمقام قضاء الرطبة عماد مشعل إن "منطقة عكاشات تعتبر من المناطق المهمة لداعش حيث كان يستخدمها منطلقا لهجمات باتجاه المدينة وباتجاه القطع العسكرية المحيطة بالرطبة على الخط الدولى السريع". ولفت مشعل، إلى أن "تحرير المنطقة سوف يساهم بالحد من تلك الهجمات الإرهابية ضد المدنيين والأجهزة الأمنية بالرطبة".

وكان مصدر عسكرى بمحافظة الأنبارأفاد اليوم السبت، بانطلاق عملية واسعة لتحرير منطقة عكاشات من "داعش" غربى المحافظة.

وقال المصدر- لقناة (السومرية) الإخبارية " إن عملية واسعة انطلقت فى الساعات الأولى من صباح اليوم، لتحرير منطقة عكاشات شمال غرب مدينة الرطبة غربى الأنبار (310 كم غرب الرمادى) "، مشيرا إلى أن العملية بدأت من عدة محاور.

وأضاف المصدر أن العملية يشارك فيها قطعات الجيش من عمليات الأنبار والفرقة الأولى والفرقة الثامنة والفرقة العاشرة وأيضا الفوج التكتيكى لشرطة الأنبار بالإضافة إلى الحشد الشعبى والحشد العشائرى وطيران الجيش.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة